السعودية

عقوبة غسيل الاموال في السعودية

عقوبة غسيل الاموال في السعودية من العقوبات الرادعة التي أعلنت عنها النيابة في المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية. وتُذكر النيابة العامة الجميع بها من وقت لآخر، خاصة أن القوانين سوف تطبق على الجميع سواء الشخص العادي أو من يمتلك السلطة. وتعد جريمة غسيل الأموال من الجرائم التي يقوم بها الكثير من الأشخاص من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

عقوبة غسيل الاموال في السعودية
عقوبة غسيل الاموال في السعودية

ولهذه الجريمة عقاب شديد ورادع في المملكة نشرته النيابة العامة من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر. ويرغب الجميع معرفة ما هي عقوبة غسيل الاموال في السعودية وأهم التفاصيل عنها بشكل عام. حيث نوضح لكم في المقال عبر موقعنا ملخص عقوبة غسيل الأموال في المملكة العربية السعودية وأهم التفاصيل في هذا السياق بشكل عام.

شاهد أيضاًتعبير عن الكبسة بالانجليزي

عقوبة غسيل الاموال في السعودية

عقوبة غسيل الاموال في السعودية تم الإعلان عنها في الفترة الأخيرة من قبل النيابة العامة في المملكة العربية السعودية. حيث أوضحت أن غسيل الأموال جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات كاملة. بجانب غرامة خمسة ملايين ريال سعودي والمنع من بعض المميزات التي يحصل عليها الفرد في المملكة. مثل المنع من السفر لمدة مماثلة لمدة حكم السجن، مع إبعاد الشخص الغير سعودي المحكوم عليه عن المملكة العربية السعودية.

لكن تتم مصادرة الأموال المغسولة والمتحصلة من هذه الجريمة الشائعة التي فعلها الكثير من الناس. مع نشر ملخص الحكم بعد اكتسابه الصفة النهائية. وقد أوضحت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية مساء الثلاثاء الماضي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر. أن القانون السعودي يعاقب كل من يرتكب جريمة غسيل الأموال بداية من السجن لمدة عامين وتصل المدة إلى عشر سنوات كاملة. وأن غرامة غسيل الأموال في السعودية تصل إلى خمسة ملايين ريال سعودي. مع تطبيق هذا القانون على الجميع من السيدات والنساء ومن الأشخاص العاديين ومن يمتلكون السلطة في المملكة العربية السعودية.

وتابعت النيابة العامة أنه يتم منع الشخص السعودي المحكوم عليه من السفر خارج المملكة العربية السعودية. وذلك لمدة مماثلة لمدة السجن وعدد السنوات المحكوم عليه بها. بينما الشخص الغير سعودي وليس من مواطني المملكة، يتم ابعاده عن السعودية بعد تنفيذ العقوبة المحكوم عليه بها. ولا يسمح لهذا الشخص إن يعود إلى المملكة من جديد. بجان نشر الحكم على نفقة المحكوم عليه بعد اكتسابه الصفة النهائية.

شاهد أيضاًكيف افك الحظر من شخص حظرني

غرامة غسيل الأموال في السعودية

أوضحنا سابقاً نشر النيابة العامة منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر. وأوضحت به أن عقوبة غسيل الاموال في السعودية تبدأ من عامين وتصل إلى عشر سنوات كاملة حسب الحالة والضرر الناتج على المواطنين منها. بينما غرامة غسيل الأموال في السعودية تختلف أيضاً حسب الحالة لكنها تكون كبيرة وقد تصل إلى خمسة ملايين ريال سعودي.

وناشدت الجميع بالإبلاغ عن الحالات من هذا النوع لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها في الحال. خاصة أن غسيل الأموال هي جريمة يعاقب عليها القانون ولا يجب أن يتستر أحد على شخص سواء رجل أو امرأة يفعل الأمور الخاطئة ومن أشهرها جريمة غسيل الأموال.

شاهد أيضاًاسعار الكلاب في السعودية

السابق
علاج القطط من الترجيع
التالي
عقوبة التهديد بالقتل في السعودية

اترك تعليقاً