السعودية

عقوبة الطعن بالسكين في السعودية

عقوبة الطعن بالسكين في السعودية هي العقوبة الصادرة في المادة التاسعة من نظام الجرائم الموجبة للتوقيف. والموجودة في النظام الجزائي في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية. خاصة أن هذا النوع من الجرائم اشتهرت كثيراً في الوقت الحالي وأصبح الجميع يحمل هذا السلاح. لكن القانون والنظام السعودي لا يتهاون على الإطلاق، وتم إصدار عقوبات رادعة وصارمة على الجميع.

عقوبة الطعن بالسكين في السعودية
عقوبة الطعن بالسكين في السعودية

وكان أكثر من مستشار قانوني في المملكة العربية السعودية تحدث عن عقوبة حيازة السلاح الأبيض في السعودية وأسلحة أخرى. وأن هناك عقوبة لمجرد حيازته فقط حتى وإن لم تؤذي به أحد من الناس. ونوضح لكم في باقي فقرات المقال عبر موقعنا ملخص عقوبة حيازة السلاح الأبيض في السعودية. بجانب عقوبة الطعن بالسكين في السعودية التي يبحث عنها الكثير من مواطني ومقيمي المملكة.

شاهد أيضاًعقوبة التزوير في السعودية للاجانب

عقوبة الطعن بالسكين في السعودية

مع بحث الناس المستمر عن عقوبة الطعن بالسكين في السعودية نوضحها للجميع. فقد ورد في المادة التاسعة من نظام الجرائم الموجبة للتوقيف ضمن مواد النظام الجزائي أنه “يعاقب بالتوقيف أو السجن جبرا كل من اعتدى عمدا على ما دون النفس إذا نتج عنه زوال عضو أو تعطيل منفعة أو جزء منها، أو نتج إصابة مدة الشفاء منها تزيد عن خمسة عشر يوما ما لم يتنازل صاحب الحق الخاص، أي الشخص الذي تم الاعتداء عليه”.

جدير بالذكر أن عقوبة الطعن بالسكين في السعودية الموضحة سابقاً في فقرات المقال. تنطبق أيضاً على عقوبة الضرب باليد، ورغم أن هذا الضرب باليد يكون بسيط مقارنة بالطعن بالسكين وأن العقوبة تخفف عن الطعن بالفعل. لكن في نفس الوقت لا تتهاون المملكة العربية السعودية في جرائم الاعتداء على الإطلاق. ورغم أن عقوبة الضرب بسيطة لكنها تستحق التوقيف حتى يتم التصالح وحصول على حق الشخص الذي تم الاعتداء عليه.

شاهد أيضاًعقوبة اختراق حساب شخصي في السعودية

عقوبة حيازة السلاح الأبيض في السعودية

ورد تحذير من مستشار قانوني في المملكة العربية السعودية عبر صحيفة “سبق” الإلكترونية الشهيرة في المملكة. واختص به كل من يرتكب هذه الجريمة حتى وإن كان يحمل السلاح على سبيل المزاح أو التصوير به للحصول على الشهرة. موضحاً في البيان الأخير الخاص به أن الأسلحة البيضاء أصبحت “تمثل خطراً على حياة الناس، فيما تتعالى الأصوات المطالبة بتجريم حيازتها واقتنائها في كثير من الأماكن، لاسيما بعد ارتكاب الشبان والمراهقين جرائم عنف في التجمعات والمرافق”.

وتابع المستشار القانوني الشهير في المملكة من خلال برنامج تلفزيوني في السعودي أن القانون والنظام الحالي “يجرم حيازة الأسلحة البيضاء في حال استخدامها فيما يخل بالنظام، ولاستخدامها بهذا القصد بعقوبات قاسية قد تصل إلى السجن 30 سنة وغرامة 3 ملايين ريال”.

وأضاف المستشار القانوني أن تعريف السلام الأبيض في قانون ونظام المملكة العربية السعودية الساري بالفعل هو واضح للجميع. وأن السلاح الأبيض هو “كل سلاح قاطع أو راض أو ثاقب كالسيوف والنبال والمدي وحتى العصي، التي لها أطراف حادة أو أطراف راضة.” ولهذا يجب أن يحذر الجميع من الأمر وألا يرتكب جريمة لا يعرف أنها سوف تضع عليه عقوبة حيازة السلاح الأبيض في المملكة العربية السعودية في أي وقت يفعلها.

شاهد أيضاًعقوبة الدهس غير العمد في السعودية

x

السابق
عقوبة سب الملك في السعودية
التالي
عقوبة التحرش بطفل في السعودية

اترك تعليقاً