الطب والصحة

إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم

إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم نجد الكثير من السيدات يبحثون عنها عبر الإنترنت في الفترة الأخيرة. خاصة أن تأخر الإنجاب هو تأخر تصاب به الكثير من السيدات بإرادتها أو خارج إرادتها. فقد يكون بالتشاور مع زوجها للحمل في طفل، وبعض السيدات تتأخر في الحمل لمجموعة من الأسباب من ضمنها العمر أو العامل النفسي والنظام الغذائي وغيرهم. وهناك بعض العادات التي تفعلها السيدات في حياتها أو الزوجين بشكل عام وتتسبب في تأخر الحمل في بعض الأوقات.

إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم
إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم

ومن أبرز هذه العادات الحياتية الإفراط في التدخين سواء للرجل أو المرأة، حيث يؤثر التدخين بشكل سلبي على الخصوبة عند الرجل. ويقلل بشكل كبير من إنتاج الحيوانات المنوية السليمة مما يؤخر الإنجاب في الكثير من الأحيان. جدير بالذكر أن العديد من المتخصصين والأطباء الكبار، أكدوا أن تأخر الحمل حتى ستة أشهر أو أكثر. من بداية الزواج والعلاقة الحميمة بين الزوجين، هو أمر غير مقلق على الإطلاق، بل يجب استشارة الطبيب المختص في العقم خلال هذا الوقت إن تأخر الحمل حتى عام كامل أو أكثر. والآن نوضح لكم أبرز المعلومات عن إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم عبر موقعنا ملخص.

تابعتجربتي مع الكيس الدهني في الظهر

إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم

تتمثل إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم أو ابر تنشيط المبايض بشكل عام، في مجموعة من الأبر التي تحتوي على هرمونات. حيث يتم حقن السيدات التي تعاني من ضعف في نشاط المبايض بهذه الإبر، وخاصة في حالة إتباع البعض من الوسائل المختلفة مثل أدوية التنشيط وعدم وجود جدوى من هذا الأمر. ويتم حقن السيدة بإبر التنشيط يومياً عن طريق طبيب مختص في هذا الأمر. كما يجب متابعة نمو البويضة بشكل دقيق جداً من خلال إجراء أشعة صوتية باليوم التاسع من الدورة الشهرية.

ويتم بعدها متابعة معدل النمو كل يومين تقريباً حتى يتم التأكد بشكل كامل من الوصول للحجم المناسب للتخصيب على أن يحدث الحمل في هذا الوقت. ويتم استخدام حقن تنشيط المبايض بعدد محدد من قبل الطبيب المختص حسب مدى الاستجابة للبويضات. جدير بالذكر أن الإفراط في استخدام إبر التنشيط ينتج عنه بعض الآثار الجانبية الخطيرة، والتي تتسبب في مضاعفات صحية للسيدة. ومن أبرز هذه الآثار الجانبية حدوث تضخم في المبايض أو تراكم السوائل والمياه في منطقة الحوض. بجانب حدوث تكيسات كبيرة الحجم في بعض الأحيان.

ومن أشهر أسماء إبر تنشيط المبايض في الوقت الحالي الجلوكوفاج أو الميتفورمين بجانب الفوستمون البيورغيون. جدير بالذكر أن الفترة التي تستمر فيها الإبر تتراوح ما بين أسبوع أو اثنين، ثم بعد ملاحظة المبيض للحد المطلوب. تمنح السيدة إبرة أخرى وهي الإبرة التفجيرية التي تحتوي على هرمون الحمل، ثم يحدث تخصيب البويضات في خلال أربعون ساعة تقريباً.

تابعما بعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين

متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط

يبحث الكثير من الناس عن إجابة سؤال متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط سواء عبر الإنترنت أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأشار العديد من الأطباء المتخصصين أن الحمل بعد إبرة تنشيط المبايض يحدث بعد 16 وحتى 18 يوم تقريباً. ويمكن متابعة الدورة الشهرية بشكل مستمر وإجراء اختبار الدم للتأكد من الحمل.

تابع: علاج الغدة النخامية بالاعشاب جابر القحطاني

x

السابق
متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط
التالي
عملية كيس دهني في العين

اترك تعليقاً