الطب والصحة

طريقة استعمال كبسولات الاشواجندا

طريقة استعمال كبسولات الاشواجندا تختلف حسب ما تريد علاجه والحالة الصحية لمن يتناولها. وتعد عشبة الاشواجندا عبارة عن عشبة طبيعية يستخدمها الأشخاص في علاج الكثير من الأمراض سواء في الوقت الحالي أو منذ القدم. واشتهرت بأنها من الأعشاب الهندية وتنمو في بعض الأجزاء من قارة أفريقيا مع باكستان وسيرلانكا ودول أخرى. وعُرفت هذه العشبة بأكثر من اسم منهم عشبة الجينسنغ الهندية وعشبة كرز الشتاء وغيرهم. ونستعرض عبر موقعنا ملخص طريقة استعمال كبسولات الاشواجندا وفقاً لأكثر من مرض ومشكلة صحية يعاني منها الأشخاص.

طريقة استعمال كبسولات الاشواجندا
طريقة استعمال كبسولات الاشواجندا

طريقة استعمال كبسولات الاشواجندا

ذكرنا مسبقاً أن طريقة استعمال كبسولات الاشواجندا تختلف مع اختلاف المشكلة الصحية التي يعاني منها الشخص، وهذه أهم استخدامات عشبة الاشواجندا:

عشبة الاشواجندا لتقليل السكر في الدم

تم إجراء بعض الدراسات العلمية على عشبة الاشواجندا وأثبتت أنها هامة لمرضى السكر. خاصة أنها تقلل من مستوى السكر في الدم وتساعد على تنظيمه بالجسم بشكل أفضل. وعن طريقة استعمال كبسولات الاشواجندا للسكر بعد استشارة الطبيب المختص فهي كما يلي:

  • تناول 3 جرام يومياً من هذه العشبة وتقسيم الجرعة على مدار اليوم.
  • تناول العشبة حوالي 3 أشهر وليس أكثر من ذلك، يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • إخبار الطبيب عن أي علاجات أو مكملات تتناولها قبل وصف عشبة الاشواجندا.

عشبة الاشواجندا لعلاج التوتر والقلق

يتم استخدام عشبة الاشواجندا في علاج التوتر والقلق لأنها تساعد على تقليل مستوى الكورتيزول في الجسم. وهذا الهرمون مسئول بالكامل على الإحساس بالتوتر والقلق في جسم الإنسان. لكن قبل استخدام هذه العشبة يجب استشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعة المناسبة منها وفقاً للحالة الصحية للمريض. وإن كنت تتناول أي من أدوية الاكتئاب والتوتر يجب إخبار الطبيب أو عدم تناولها من الأساس لكي لا تتعارض مع الدواء.

ويمكنك تناول العشبة بمقدار 125 مجم كل يوم لمدة ثلاثة أشهر لتعمل على خفض مستوى الكورتيزول بالجسم. ويمكن تناول العشبة بجرعة أخرى وهي 50 مجم كل يوم لمدة ثلاثة أشهر بغرض التقليل من الشعور بالقلق والتوتر واسترخاء الجسم بشكل كبير.

عشبة الاشواجندا لعلاج الالتهابات

أشارت الأبحاث العلمية التي تم إجراؤها على عشبة الاشواجندا، أنها تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالالتهاب والأمراض وتقوي من الجهاز المناعي. كما أنها الأفضل في تقليل معدل الإصابة بالتهابات الأعصاب والعظام والتهابات الجسم بشكل عام. ويمكن تناول العشبة بمقدار 250 مجم لمدة شهرين بعد استشارة الطبيب المختص وإخباره بالأدوية التي تتناولها لكي لا تتعارض معها.

عشبة الاشواجندا لتقوية الذاكرة

تتميز عشبة الاشواجندا بفوائدها الكثيرة التي تصل إلى تقوية الذاكرة وتحسين المزاج للقيام بوظائف ومهام مختلفة. وأثبتت الدراسات أن تناول هذه العشبة يومياً لمدة شهرين بحد أقصى يساعد في أداء المهام العقلية والحركية بشكل أفضل. وعن تناولها يكون بمقدار 300 مجم يومياً شرط استشارة الطبيب المختص قبل ذلك.

محاذير تناول عشبة الاشواجندا

قد تتفاعل عشبة الاشواجندا مع بعض الأدوية أو تتسبب في ضرر عند تناولها في وقت معين، ومن هذه الأوقات ما يلي:

  • عدم تناول لعشبة مع أدوية علاج السكر.
  • عدم تناول العشبة مع أدوية علاج القلق والتوتر والاكتئاب.
  • لا يجب تناولها عند الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية.
  • لا يجب تناولها قبل إجراء العمليات الجراحية والتوقف عنها يكون قبل 14 يوماً على الأقل من القيام بالعملية.
  • نصح الأطباء بعدم تناول العشبة لمن يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية.

شاهد أيضاًطريقة استخدام عشبة المدينة جابر القحطاني

x

السابق
فوائد عشبة الاشواجندا للجنس
التالي
افضل شركة تامين ضد الغير

اترك تعليقاً