حيوانات اليفة

متى تخرج صغار الأرانب من الجحر

متى تخرج صغار الأرانب من الجحر ، الأرانب لها طريقة معينة في التربية. وتحتاج إلي الاهتمام الكبير والإلمام بكل تفاصيل تربية الارانب للنجاح في هذا المشروع. خاصة انه مشروع جيد ومربح لمن ينفذه بالشكل الصحيح، ونتعرف على تفاصيل هامة عن تربية الارانب منها متى تخرج صغار الأرانب من الجحر.

متى تخرج صغار الأرانب من الجحر
متى تخرج صغار الأرانب من الجحر

متى تخرج صغار الأرانب من الجحر

الإجابة عن سؤال متى تخرج صغار الأرانب من الجحر تتمثل في مراحل نمو الارانب بشكل عام. خاصة أن الأرانب تكون بعينين مغلقتين في الشهر الأول من الولادة، وتعتمد الأرانب في الأسابيع الثلاثة الأولى من عمرها بشكل كامل على الأم. وفي اليوم السابع تقريبا من عمر الأرنب يبدأ الفراء الخاص بها في بالنمو. وفي اليوم العاشر تبدأ العينين بالتفتح، بينما اليوم الثاني عشر من عمر الأرنب تبدأ آذانه في الظهور. ومن عمر ثلاثة وحتى 5 أسابيع يمكن للأرنب تناول الأغذية الصلبة، ويكون مستعدا في هذا الوقت إلى ترك العش.

بينما الشهر الثاني من مراحل نمو الأرنب ومن ستة إلى ثمانية أسابيع يتمكن الأرنب من الاستقلال نهائيا عن والدته. ومن الممكن أن تنتقل الارانب الصغيرة إلى المنازل في عمر ثمانية وحتى 12 أسبوع. وهذه الإجابة عن سؤال متى تخرج صغار الأرانب من الجحر.

وفي الشهر الثالث من مراحل نمو الأرانب يبلغ الأرنب سن البلوغ، ويوصى بالفصل بين الذكور والإناث من الارانب في عمر 10 أسابيع تقريبا.

ويشهد الشهر الرابع من مراحل نمو الارانب حدوث عده تغيرات سلوكيه في حياه الأرنب و يصبح ناضجا جنسيا في هذا الوقت.

الشهر السادس من مراحل نمو الأرنب وحتى الشهر الثاني عشر. وفي العادة تصل السلالات العادية من الارانب إلى وزنها الناضج في الشهر العاشر من عمرها. بينما السلالات العملاقة تصل إلى وزنها الناضج في الشهر الثاني عشر وحتى الشهر الرابع عشر من عمرها.

صحة الارانب

حين يتعرض الأرنب إلى الإصابة أو مرض معين، يفضل استشارة الطبيب المختص في الحال. خاصة انه من علامات مرض الارانب الإصابة بالإسهال لمدة تصل إلى 24 ساعة تقريبا، مع حدوث ضعف الجنسي وعدم الرغبة في تناول الطعام. مع العلم انه يجب إجراء تعقيم للمكان الموجود به الارانب. بجانب تخصية الذكور للوقاية من خطر الإصابة بسرطان الخصية، ومن الممكن تعقيم أنثى الارانب للوقاية من خطر الإصابة بسرطان الجهاز التناسلي.

مسكن الارانب

يفضل ان يمتلك الأرنب كوخا أو مكان للعيش به بحد ادني من الحجم 90 سم في 90 سم في 183 سم. علي ان يكون القفص في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة والأمطار والرياح القوية تجنبا للضرر الناتج عنها للأرانب. و يجب إضافة فرش للأرانب في فصل الشتاء لحمايتهم من البرد في ظل درجة الحرارة المرتفعة في هذا الفصل من العام خاصة في نهايته.

مع توفير مساحه خارجية للأرانب للحركة بها في وقت الحاجة. ولكي تكون مكان للتمرين وحركة يجب السماح بها من وقت لآخر.

جدير بالذكر ان عمليه تربية الارانب تختلف عن تربية اي شيء أخر سواء من الدواجن أو الحيوانات بشكل عام. ويحتاج الشخص إلى الدقة الكبيرة والاهتمام بكل التفاصيل لكي يتمكن من تربية الدواجن بالشكل الصحيح والكسب منها أو الاستفادة منها عامة. ورغم ان هذا المشروع مربح بشكل كبير، لكنه يحتاج إلى دقة كبيرة واهتمام لكي ينجح.

شاهد أيضاًعلاج حصوات المرارة في يوم واحد باذن الله

x

السابق
علاج جدري الدجاج بالثوم
التالي
لماذا تنام القطط كثيرا

اترك تعليقاً