التقنية

كيف افتح ملفات وصور وفيديوهات أي هاتف متصل معك على نفس الشبكة جرب بنفسك

كيف افتح ملفات وصور وفيديوهات أي هاتف متصل معك على نفس الشبكة جرب بنفسك. يبحث كثير من الأشخاص عن طرق يدوية وبرامج يمكنها الاطلاع وفتح كل الملفات الموجودة على أجهزة من يتصل بالشبكة. خاصة في ظل رغبتهم في الوصول لأجهزة الغير سواء ممن يعرفونهم أو لا يعرفونهم وكل من يتصل بشبكة الواي فاي والإنترنت بشكل عام. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على هذه البرامج والطرق المختلفة تحت عنوان كيف افتح ملفات وصور وفيديوهات أي هاتف متصل معك على نفس الشبكة جرب بنفسك. لكن كل ما نقدم من معلومات هي بغرض الحماية فقط، ونحن لا نساعد أحد أن يخترق غيره.

كيف افتح ملفات وصور وفيديوهات أي هاتف متصل معك على نفس الشبكة جرب بنفسك
كيف افتح ملفات وصور وفيديوهات أي هاتف متصل معك على نفس الشبكة جرب بنفسك

كيف افتح ملفات وصور وفيديوهات أي هاتف متصل معك على نفس الشبكة جرب بنفسك

عند البحث عن كيف افتح ملفات وصور وفيديوهات أي هاتف متصل معك على نفس الشبكة جرب بنفسك. سوف تجد العديد من الطرق والبرامج التي تستخدم في القيام بهذه المهمة وهذا الغرض. ورغم أن بعض الطرق لا تصلح ولا تعمل وهي وسيلة فقط من أجل اختراق من يبحث عنها. لكن بعض الطرق الأخرى تعمل وتستخدم في ذلك وأبرزها برامج التحكم في الشبكة والتي تدخل على كل تفاصيل هاتف الضحية والمقصود به من يريد المخترق الاطلاع وفتح ملفات هاتفه.

ولهذا يجب الحذر الشديد وعدم الدخول إلى الشبكات العامة في المقاهي والمطاعم وغيرهم من الأماكن العامة. وفي حالة الاضطرار للدخول لهذه الشبكات، لا تقم بالدخول منها على أي بيانات هامة تخشى سرقتها. خاصة المعلومات والبيانات البنكية وغيرها من الملفات مثل الصور والفيديوهات وغيرها من الأشياء الهامة التي توجد على الهاتف. فإن كنت لا تثق في شخص أو في شبكة معينة، لا تقم بتسجيل الدخول إليها أبداً.

برامج فتح ملفات هاتف على نفس الشبكة

رغم أن الطرق اليدوية مثالية للقيام بهذه المهمة وفتح أي ملف خاص بهاتف معين على الشبكة. لكن هناك مجموعة من البرامج التي لا غنى عنها ويستخدمها المخترقين في الوصول لكل البيانات والملفات الخاصة بهاتف متصل بنفس الشبكة. لعل أبرز هذه البرامج برنامج التحكم في الشبكة والذي يعرض كل التفاصيل عن الهاتف باسمه والإصدار الخاص به، وعند التعمق يتم الوصول لكل الملفات الموجودة به. مع العلم أن درجة تأمين الهاتف تكون هامة للغاية في هذا الوقت، وخاصة إن كان موجود عليه برنامج أو تأمين قوي لا يسمح بالتحكم به. في هذا الوقت لا يقدر المخترق على الوصول للهاتف أو فك تشفيره من أجل فتح الملفات الموجودة عليه والاطلاع عليها.

كيف احمي نفسي من اختراق الشبكات

عند الاتصال بشبكة معينة يأتي سؤال واحد في ذهن عديد من الأشخاص وهو كيف احمي نفسي من اختراق الشبكات؟. إن كنت مثل هؤلاء الأشخاص دقق جيداً في الخطوات والمعلومات التالية:

  • في البداية كل ما عليك فعله هو تأمين جهازك بشكل جيد بكل الطرق الممكنة.
  • وضع كلمة مرور قوية وصعبة التخمين للجهاز، ويجب الابتعاد عن كلمات المرور الشائعة.
  • لا تضع رقم هاتفك أو تاريخ ميلادك أو غيرهم من الكلمات السهلة ككلمة مرور للهاتف. بل ضع كلمة قوية مزيج بين الحروف والأرقام والرموز لكي تجعل مهمة الاختراق صعبة وتكاد تكون مستحيلة.
  • أمر آخر وهو المثل القديم الذي يقول الوقاية خير من العلاج، ولتجنب الاختراق لا تدخل إلى أي شبكة لا تثق بها أو في صاحبها.

شاهد أيضاًكيفية التجسس على من معك على الشبكة بدون برامج؟

x

السابق
سرقة واي فاي من الجيران
التالي
أمراض الدواجن وعلاجها pdf

اترك تعليقاً