التعليم

قصة سندباد بالفرنسية ملخصة

قصة سندباد بالفرنسية ملخصة هي قصة وردت في حكايات ألف ليلة وليلة ومن أجمل القصص التي يمكنك قراءتها. خاصة أن الكثير من الأشخاص سواء من الأطفال الصغار أو الكبار يحبون قراءة هذا النوع من القصص. وتحتوي قصة السندباد البحري على الكثير من الأحداث المشوقة والتي تحمل عبر ومواعظ ومعاني جميلة يمكن الاستعانة بها في حياتنا. ونستعرض عبر موقعنا ملخص قصة سندباد بالفرنسية ملخصة مع ذكر أحداث القصة باللغة العربية الفصحى.

قصة سندباد بالفرنسية ملخصة
قصة سندباد بالفرنسية ملخصة

قصة السندباد البحري

تحكي قصة السندباد البحري عن الفتى سندباد الذي يصعد في يوم من الأيام على ظهر سفينة ضخمة. ورغم أنه لا ينتمى لهذه السفينة لكنه يبقى ويعمل عليها وقت طويل. وفي يوم من الأيام تقوم عاصفة شديدة فيقرر الركاب إلقاء شخص من على السفينة، وبعد إجراء قرعة يقع الاختيار على سندباد ويتم إلقاؤه في البحر. ثم يرى سندباد جزيرة قريبة ويسبح حتى يصل إليها، ومع التحرك على أرض الجزيرة يعرف أنها حوت ضخم وليست كما يعتقد. لكن سندباد يجد جزيرة أخرى ومع اقتراب الحوت منها يخرج إليها لكنه لا يجد بها أحد.

يبدأ في اصطياد السمك وتناول الطعام فترة من الوقت حتى يجد طائر عملاق يهبط على الجزيرة. يقوم سندباد بربط نفسه في أرجل هذا الطائر رغبة منه في الرحيل عن الجزيرة. وبالفعل يتحرك الطائر ويهبط بسندباد في جزيرة مليئة بالأفاعي يأتي إليها الطائر لتناول طعامه. وبها يجد سندباد كهف غريب فيدخله وتكون المفاجأة!، يجده مليء بالألماس فيأخذ قدر ما يريد منه. ثم يربط نفسه في أرجل الطائر من جديد ويخرج إلى جزيرة بها أشخاص فيسبح حتى يصل للشاطئ. وهنا يساعده الناس بتناول الطعام والشراب والملابس، ويعطيهم البعض من الألماس الذي وجده. ثم يشتري لنفسه قصر كبير ويعيش فيه حياة هانئة وجميلة.

قصة سندباد بالفرنسية ملخصة

نقدم لكم قصة سندباد بالفرنسية ملخصة بتفاصيل هامة جداً. خاصة أنها من القصص الجميلة التي يمكن الاستفادة منها كثيراً، وعن قصة سندباد بالفرنسية ملخصة فهي كما يلي:

L’histoire de Sinbad le marin raconte l’histoire d’un garçon Sinbad qui monte un jour sur le pont d’un immense navire. Bien qu’il n’appartienne pas à ce navire, il y reste et travaille longtemps. Un jour, une violente tempête survient et les passagers décident de jeter une personne hors du navire, et après une loterie, Sinbad est choisi et il est jeté à la mer. Puis Sinbad voit une île voisine et nage jusqu’à ce qu’il l’atteigne, et alors qu’il se déplace sur les terres de l’île, il sait que c’est une énorme baleine et que ce n’est pas ce qu’il pense. Mais Sinbad trouve une autre île, et lorsque la baleine s’en approche, il s’y rend, mais il n’y trouve personne.

Il commence à attraper du poisson et à manger pendant un moment jusqu’à ce qu’il trouve un oiseau géant atterrissant sur l’île. Sinbad s’attache aux pattes de cet oiseau, désireux de quitter l’île. En effet, l’oiseau se déplace et atterrit à Sinbad sur une île pleine de serpents, où l’oiseau vient manger sa nourriture. Avec elle, Sinbad trouve une grotte étrange et y pénètre, et la surprise sera là ! Il la trouve pleine de diamants et en prend autant qu’il veut. Puis il s’attache à nouveau aux pattes de l’oiseau et se dirige vers une île où il y a des gens et nage jusqu’à ce qu’il atteigne le rivage. Ici, les gens l’aident en mangeant, en buvant, en s’habillant et en leur donnant quelques-uns des diamants qu’il a trouvés. Puis il s’achète un grand manoir et y mène une belle et belle vie.

شاهد أيضاًتلخيص قصة الصرار و النملة بالفرنسية

x

السابق
هدية الزوج لزوجته في المنام
التالي
تلخيص قصة بينوكيو مكتوبة بالفرنسية

اترك تعليقاً