منوعات

علاج القطط من البرد

علاج القطط من البرد سوف نتعرف عليه في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا ملخص. فإن القطط هي حيوانات ثدييه من فصيلة السنوريات المنتمي إليها كل من الأسد والنمر. وهي من ضمن الحيوانات التي دجنها الإنسان واستأنس بها منذ آلاف السنين. ولها الكثير من السلالات التي تختلف عن بعضها في طول الفراء واللون والحجم وعوامل أخرى منها التفاصيل الشكلية المختلفة. ويختلف وزن القطط وينقسم بين 4 كيلو جرام وحتى 7 كيلو جرام تقريباً. وتعيش القطط في العادة حتى عمر الأربعون عاماً. لكن هناك بعض أنواع القطط التي تعيش أكثر من ذلك خاصة للعناية الفائقة بهذا النوع من القطط.

علاج القطط من البرد
علاج القطط من البرد

بجانب أن القطط المنزلية هي واحدة من الحيوانات الأليفة التي تتمكن من الاهتمام بنفسها بشكل كبير. لكنها تحتاج إلى الرعاية من قبل أصحابها ومربيها في بعض الأمور الهامة للغاية. خاصة أنها تصاب بالأمراض في الكثير من الأحيان وتحتاج إلى العلاج الكيميائي والأدوية أو العلاج الجراحي. وهناك بعض امراض القطط المعدية التي تنتقل إلى الإنسان والبعض غير معدي ولا يتسبب في ضرر نهائياً للإنسان. وسوف نوضح لكم في باقي فقرات المقال علاج القطط من البرد بشكل كامل ومفصل بالنسبة للجميع.

تابععلاج البرد عند القطط

علاج القطط من البرد

هناك بعض الأعراض التي تأتي في البداية والتي عادة تكون خفيفة، حيث ملاحظة هذه الأعراض يجب عمل بعض الإجراءات لعلها تكون سبب في الشفاء ومن ضمنها ما يلي: نقوم بتنظيف العينين من الإفرازات الموجودة بها وكذلك الدموع التي تفرزها العين عن طريق منديل يكون نظيف ومبلل بالماء الدافئ. ثم نقوم بتقديم حساء الدجاج الدافئ إلى القطط، مع بعض القطع تكون مهروسة سهلة المضغ والبلع بالنسبة إليهم. بجانب وضع طبق من الماء الدافئ لكي تشرب منه القطة ويتم تغييره كل ساعتين. كما يتم تقديم دواء يحتوي على مادة فعالة مثل مادة سيفالكسين، ولا ينصح بإعطاء دواء دون استشارة الطبيب البيطري. ثم الذهاب مباشرة إلى الطبيب البيطري في حالة عدم تحسن الحالة أو عدم تناول الطعام.

ويتم علاج القطط عند الطبيب البيطري الذي يقوم بتقديم علاج القطط من البرد الصحيح والمناسب حسب حالة كل قطة. وفي حالة عدم تحسن القطة سوف يقوم الطبيب بطلب المزيد من التحاليل والفحوصات والأشعة المقطعية للرئة. وحين التعرف على السبب سوف يكون العلاج منقسم بين هذه العلاجات: إن كان السبب فيروسي سوف يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية من أجل التغلب على البرد. وإن كان السبب فطرياً سوف يقوم بإعطاء بعض الأدوية لرفع مناعة مقاومة المرض. بجانب مجموعة من المكملات الغذائية في حالة كانت القطة ممتنعة عن الطعام أو تعاني من الجفاف. فإن كانت الحالة شديدة بشكل كبير سوف يقوم الطبيب بإعطائها البعض من المحاليل.

تابعأعراض القطط المريضة

هل القطط تتحمل البرد

الجواب الصحيح عن سؤال هل القطط تتحمل البرد ؟ يتمثل في التالي: الكثير من القطط تختفي بشكل كبير حين تتغير الأجواء ويشتد البرد. وتكون الشوارع خالية من القطط خاصة في فترة الليل، لأن القطط تلجأ إلى مكان يحميها من البرد على عكس ما يحدث في الصيف. والذي نجد به الكثير من القطط موجودة في الشوارع والحدائق وبجانب محابس المياه بحثاً عن البرد.

تابعلماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل

x

السابق
شكر للمعلم على جهوده
التالي
علاج أمراض القطط بالاعشاب

اترك تعليقاً