الطب والصحة

علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور

علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور من ضمن العلاجات التي يبحث عنها الناس عبر الإنترنت كثيراً. حيث يصاب الأطفال بحالات مختلفة من ضمنها الاسهال حين تحدث مشكلة في حركة الأمعاء. ويتسبب ذلك في أن يكون البراز مائياً ورخواً، وبهذا يحتاج الطفل أن يذهب إلى الحمام كثيراً. ويعتبر الإسهال عند الأطفال هو أحد المشاكل الشائعة التي ربما تستمر من يوم إلى اثنين وتختفي من تلقاء نفسها. فإن استمر الإسهال أكثر من يومين ربما يعاني الطفل من مشكلة يجب علاجها في الحال.

علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور
علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور

وربما يصاب العديد من الأطفال بالإسهال بسبب تناول ماء أو طعام ملوث بالبكتيريا، وهو ما يعرف باسم العدوى البكتيرية. أو بسبب إصابة الطفل بفيروس، وفي هذه الحالة يسمى باسم الاسهال الحاد قصير المدى. بينما إصابة الطفل بالإسهال حتى بضعة أسابيع قد يكون بسبب مشكلة صحية مثل متلازمة القولون. وقد يكون ذلك ناتج عن الإصابة بمرض معوي ويشمل أيضاً داء كرون أو الداء البطني أو التهاب القولون التقرحي أو الجيارديا. وتعرف هذه الحالة باسم الاسهال المزمن طويل الأمد. ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا ملخص على علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور وأهم المعلومات في هذا السياق.

تابععلاج الاسهال عند الرضع بطرق مختلفة

علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور

حين الحديث عن علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور ، فإن الطفل المصاب بالإسهال في عمر السبع شهور يحتاج إلى رعاية خاصة من الأم. وهناك بعض الإرشادات التي يجب القيام بها للعلاج في هذا الوقت. أولاً يجب إعطاء الطفل مضاد اسهال أو مضاد حيوي على أن يكون باستشارة الطبيب المختص. ويجب أن يصف الطبيب بإعطاء الطفل بعض المحاليل والسوائل بغرض تعويض ما نقص من سوائل في الجسم بسبب الاسهال.

ويجب أن يبقى الطفل تحت العناية في المستشفى خاصة إن كان يعاني من اسهال شديد، حتى يتم تزويده بالسوائل من خلال الوريد وتكون حالته أفضل. كما يجب تغيير الحفاض بشكل مستمر حتى تمنع انتقال العدوى البكتيرية، ومن الممكن أن ينصح الطبيب بإجراء تغيير في النظام الغذائي للطفل. والذي يتناسب مع هذا العمر في ظل تمكنه من تناول أطعمة طرية فقط بجانب الحليب، ويجب الإكثار من الأطعمة الغنية بالنشويات. ومن ضمنها البطاطا المسلوقة والمهروسة مع إضافة فص من الثوم إليها. بجانب الأرز المطبوخ جيداً ويكون طري على الطفل أو الباستا السادة المسلوقة.

تابععلاج الإسهال للاطفال حديثي الولادة بالاعشاب

أسباب الإسهال عند الأطفال

ينتج الاسهال عند الأطفال بسبب بعض الأشياء، ومن أبرز أسباب الإسهال عند الأطفال ما يلي:

  • ربما لا يتحمل الطفل الطعام، بمعنى أنه يجد صعوبة في هضم بعض الأطعمة مما ينتج عن ذلك الإسهال.
  • إصابة الطفل بعدوى سواء فيروسية أو بكتيرية، أو دخول الطفيليات إلى جسم الطفل من خلال الماء أو الطعام.
  • استجابة جهاز مناعة الطفل إلى بعض الأطعمة مما يعرف بحساسية الطعام، أو رد فعل جسم الطفل لبعض الأدوية.
  • إصابة الطفل بمرض معوي مثل التهاب الأمعاء، أو تعرض الطفل لعملية جراحية في المعدة أو المرارة.
  • إصابة الطفل باضطراب في الأمعاء الوظيفي، وهذه المشكلة تحدث في المعدة والأمعاء كمتلازمة القولون العصبي.
  • ربما تكون إصابة الطفل بالإسهال الشديد مؤشر على الإصابة بمرض خطير، ولهذا يجب تقديم الرعاية الطبية للطفل حتى تقل الأعراض مع مرور الوقت.

تابععلاج الإسهال من الصيدلية للرضع

x

السابق
علاج الإسهال للاطفال حديثي الولادة بالاعشاب
التالي
حقن مريونال لتنشيط المبايض

اترك تعليقاً