منوعات

عذر غياب بسبب ظروف

عذر غياب بسبب ظروف يحتاج إليه الكثير من الناس ويتنوع بين السفر والمرض وأشياء أخرى طارئة يحتاج الشخص أن يغيب عن المدرسة أو العمل بسببها. وهناك العديد من نماذج عذر غياب المتوفرة عبر الإنترنت والتي يمكن التعديل عليها وإرساله للجهة التي تريدها سواء من ولي الأمر أو الطالب والشخص نفسه. وهي من أهم النماذج التي يبحث عنها الناس عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وغيرهم. ونستعرض عبر موقعنا ملخص طريقة كتابة عذر غياب بسبب ظروف وفقاً للظرف الذي تحتاج إليه هذا العذر.

عذر غياب بسبب ظروف
عذر غياب بسبب ظروف

عذر غياب بسبب ظروف

يمكنك بكل سهولة كتابة عذر غياب بسبب ظروف بشرط أن تذكر ما هي الظروف. خاصة أن عذر غياب السفر يختلف عن عذر غياب للمرض، وتختلف أعذار الغياب عن المدرسة عن أعذار الغياب عن العمل وغيرهم. ونتعرف في المقال على نموذج عذر غياب للمرض والسفر وغيرهم من الأعذار بشكل عام.

نموذج عذر غياب عن المدرسة

عند كتابة عذر غياب عن المدرسة يجب أن تذكر السبب وراء الغياب وأن يكون سبباً مقنعاً. خاصة أن بعض المدارس يتعرض طلابها للعقاب الشديد عند الغياب مثل النقص من درجات أعمال السنة. ولهذا يجب أن يرسل الطالب أو ولي الأمر عذر غياب عن المدرسة في أي وقت يغيب فيه تجنباً للخصم من درجاته المدرسية. على ألا تزيد فترة الغياب عن أيام لكي لا يتعرض الطالب للفصل أو العقاب الشديد من المدرسة. ويفضل أن يكون السبب مقنع حتى لا يتم الخصم من درجات الطالب أو عقابه بشكل شديد.

وهناك معلومات هامة يجب أن يحتوي عليها عذر غياب عن المدرسة مثل: اسم المدرسة، اسم المدير أو المدرس، سبب الغياب بشكل مفصل والأفضل أن تكون صادقاً في ذكره سواء أنت من كتبته أو ولي الأمر. وهذا نموذج عذر غياب طالب عن المدرسة:

مدرسة: …………………….

مدير المدرسة الأستاذ: ………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتوجه لحضراتكم بالشكر بشأن مجهوداتكم المشهودة في سبيل النهوض بالتعليم والمستوي العلمي والأخلاقي للتلاميذ، أما بعد..

استسمحكم عذرًا بشأن غياب ابني الطالب………………… الصف……………………. فصل…….، وذلك عن الفترة بتاريخ …./…./…. إلى …./…./….، وذلك بسبب ظروف قوية منعتني من إرساله للمدرسة تتمثل في………………………………….

نلتمس تفهمكم

لكم منا كل الشكر والتقدير

التوقيع: ……………………….    تحريرًا في: …./…../…..

نموذج عذر غياب عن العمل

يختلف الأمر عند الغياب عن العمل بدلاً من المدرسة عن غيرهم بشكل عام، لكن العقاب يكون موجوداً في كلا الحالتين. ويتم عقاب الموظف بالخصم من مرتبه وتصل في بعض الأحيان للفصل في حالة الغياب وقت طويل. ويجب أن يكون الموظف دقيق في كتابة عذر الغياب لكي يتم قبوله وأن يتحرى الدقة ويكتبه بكل صدق حتى لا يقع في الخطأ فيما بعد. خاصة أن بعد الجهات الحكومية والخاصة وأصحاب الأعمال بشكل عام، يحبون الصدق من الموظفين حتى وإن كان هناك خطأ.

وهناك معلومات يجب أن يحتوي عليها عذر غياب عن العمل مثل: اسم الشركة، اسم الموظف، اسم المدير، تفاصيل الوظيفة والاعتذار الرسمي وغيرهم من المعلومات المذكورة بالأسفل. وهذا نموذج عذر غياب بسبب ظروف عن العمل:

منطقة ……………………..

شركة: …………………….

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد: …………………….. الموقر

تحية طيبة، وبعد..

أنا الموظف/ ………………… قسم/ ……………. أتقدم إلى سيادتكم باعتذار رسمي على عدم حضوري لمقر العمل اليوم …./…./….. الموافق ………….؛ فظروف طارئة تتمثل في …………………….. اضطرتني أن اتغيب عن الدوام، وألتمس من سيادتكم التفهم والمعذرة.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام

التوقيع: ……………………….

شاهد أيضاًنموذج عذر غياب طالب عن المدرسة

x
السابق
توقيت عرض مسلسل تحت الوصاية والقنوات الناقلة
التالي
عذر غياب بسبب حالة وفاة

اترك تعليقاً