منوعات

عذر غياب بسبب السفر

عذر غياب بسبب السفر من الأعذار الهامة والأكثر بحثاً عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة. خاصة أن الجميع يريد إرسال هذا العذر للمدارس والجامعات وحتى إلى الجهة المرتبط بها والأشخاص الذي يعمل لديهم. والهدف من ذلك هو تجنب العقوبات المترتبة على الغياب ما بين الخصم من الدرجات أو الراتب أو الفصل نهائياً من هذه الجهة. ونستعرض عبر موقعنا ملخص كل التفاصيل عن عذر غياب بسبب السفر ونموذج خاص بهذا العذر كمثال للجميع. ويجب أن يحتوي العذر على كل المعلومات الموجودة في النموذج وأن يكون بتنسيق جيد إلخ.

عذر غياب بسبب السفر
عذر غياب بسبب السفر

عذر غياب بسبب السفر

عذر غياب بسبب السفر مُرسل من ولي أمر الطالب إلى المدرسة التي يدرس بها لإخبارهم بذلك. والغرض هو عدم الخصم من درجات الطالب مثل درجات أعمال السنة، أو تعنيف الطالب عند عودته للمدرسة من جديد. وأكثر ما يخاف منه أولياء الأمور أن يتعرض الطالب للفصل عند الغياب وقت طويل، ويدون أن تعرف المدرسة أنها ظروف خارجه عن إرادته. ويمكن لولي الأمر أن يكتب هذا العذر بنفسه دون اللجوء لأي شخص آخر أو تعديل نموذج موجود على الإنترنت مسبقاً. بشرط أن يحتوي العذر على المعلومات والتنسيق الجيد مثل نموذج عذر غياب بسبب السفر، هو كما يلي:

مدرسة /……….       ، مدير المدرسة…………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبلغ سيادتكم أنا ولي أمر الطالب……… بالصف /……. بعدم حضور الطالب يوم/………… الموافق……….وذلك بسبب  ظروف أدت ألي سفرنا لا يمكن إلغاؤها أو تأجيلها، ونتمنى من سيادتكم أن تقبلوا هذا العذر.

ولي أمر الطالب /………….

التوقيع /……………

طريقة كتابة عذر غياب مدرسي

لا تحتاج وقت طويل أو معلومات كثيرة من أجل كتابة عذر غياب مدرسي لأسباب مختلفة. خاصة أنه مهم جداً من أجل أن تعرف المدرسة سبب غياب الطالب وعدم تعنيفه عند العودة إليها أو عقابه بالخصم من الدرجات. وبعض المدارس يكون لديهم حسم شديد في أمر الغياب، يصل إلى فصل الطالب الذي يغيب أكثر من يوم على مدار العام. أو إرسال خطاب لولي الأمر يخبرونه بعدم التزام الطالب وأنهم سوف يضطرون إلى فصله إن استمر الغياب عن المدرسة.

فقط تحتاج إلى معلومات بسيطة من أجل كتابة عذر غياب لأي سبب كان مثل اسم المدرسة واسم المدير إن كنت قادراً على ذلك. وإن لم تتعرف على اسم المدير يمكنك كتابة اسم المدرسة فقط. مع كتابة كلمات مميزة حول الجهود العظيمة التي تقدمها المؤسسة التعليمية بغرض تفوق الأبناء. وفي النهاية تُخبر المدرسة بغياب الطالب عنها من تاريخ معين حتى تاريخ معين لسبب محدد. مع تقبل الاحترام والتقدير أو جزيل الشكر في النهاية، وأهم ما في هذا العذر هو توقيع ولي الأمر. خاصة أن بعض الطلاب يقومون بتزوير إمضاء أولياء الأمور، ولكنها تنكشف عند الذهاب للمدرسة ويتم إخبار ولي أمرهم بذلك مع معاقبتهم. وهذا نموذج لكتابة عذر غياب عن المدرسة للتعلم منه:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الفاضل /………………… مدير المدرسة حفظك الله

أعانكم الله على الجهود التي تبذلونها من أجل أبناءنا، ولكم جزيل الشكر والتقدير لمجهوداتكم العظيمة التي تقومون بها من أجل نجاح العملية التعليمية وتفوق وتقدم أبناءنا.

أنا ولي أمر الطالب/……………. و أتقدم لسيادتكم بهذا الطلب لقبول اعتذار عن غياب الطالب /………… بالصف /……. يوم/………..الموافق/………… وذلك بسبب/……………، واتمنى من سيادتكم أن تقبلوا الطلب.

تقبلوا فائق الاحترام والتقدير

توقيع ولي الأمر

…………………

شاهد أيضاًنموذج عذر غياب طالب عن المدرسة

x
السابق
عذر غياب بسبب حالة وفاة
التالي
طريقة كتابة عذر غياب مدرسي

اترك تعليقاً