العناية بالبشرة

طريقة عمل العقيدة بملح الليمون

طريقة عمل العقيدة بملح الليمون هو طريقة تنشغل بها الكثير من السيدات. خاصة أن إزالة الشعر هو أمر مُعقد للكثير من السيدات، وكل منهم تُريد الطريقة الأسهل والأفضل. والتي لا تتسبب لها في الكثير من الألم. وما يجعل الناس تستخدم العقيدة لازالة الشعر هو توفير الوقت والجهد والحصول على مفعول جيد ومناسب. حيث تتميز طريقة عمل العقيدة بملح الليمون بإزالتها للشعر من الجذور مما يمنع نباته من جديد إلا بعد وقت طويل.

طريقة عمل العقيدة بملح الليمون
طريقة عمل العقيدة بملح الليمون

كما تعمل طريقة ازالة الشعر بالعقيدة على تفتيح الجلد وتفتيح المناطق الحساسية والحصول على مفعول مميز للغاية. ويُمكن من خلال الطرق الموجودة في المقال تخفيف الألم بوضع مجموعة من المكونات التي نوضحها. فإن هناك بعض المكونات في طريقة عمل العقيدة بملح الليمون وغيرها من الطرق التي تُقلل من الألم بشكل كبير.

تابعطريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر بالصور

طريقة عمل العقيدة بملح الليمون

تعتمد طريقة عمل العقيدة بملح الليمون على ملح الليمون بشكل خاص. حيث يُعد واحد من أكثر المكونات التي تُحافظ على البشرة وشبابها وحيويتها. حيث يحتوي على الكثير من المكونات التي تُفيد البشرة بكافة أنواعها. ويعمل ملح الليمون على شد البشرة وتخليصها من كل الجلد الميت الموجود بها. وهو مناسب للبشرة التي يوجد بها بقع سمراء، فهو يعمل على إزالة هذه البقع بشكل كبير. وبالنسبة للنساء الذي تُعاني من الرؤوس السوداء، هو يقضي عليها بشكل كامل. كما يُساهم وجود هذا العنصر في طريقة عمل العقيدة بملح الليمون. في تأثير مضاعف لحصول النساء على بشرة في غاية الجمال.

المكونات هي: كوب واحد من الماء، 2 كوب من السكر الأبيض، ملعقة من زيت الياسمين، ملعقة كبيرة من ملح الليمون.

بينما طريقة التحضير هي:

في البداية نقوم بجلب إناء لخلط المكونات به، ويجب إذابة الماء في السكر بشكل جيد. ثم نغلي السكر والماء ونقوم بوضع عليهم ملح الليمون. ثم نُضيف إليهم زيت الياسمين لكي يعطي رائحة جيدة للعقيدة، ويستمر وجود هذا الخليط على النار حتى تكون كل المكونات مائلة إلى اللون البني. ويجب التقليب بشكل مستمر والحذر من حرق المكونات.

ثم نقوم بإزالة المكونات من على النار ونضع على سطح الرخام النظيف بعض القطرات من الزيت العطري. ثم نفرد العقيدة عليه، وبعد ذلك نُجمع الخليط بالأصابع حتى تتكون عجينة متماسكة. ويتم وضع العقيدة في الثلاجة قبل الاستخدام، ثم يتم استخدامها في إزالة الشعر بكل سهولة.

تابعطريقة عمل الشيرة لازالة الشعر العراقية

طريقة عمل الحلاوة بالاسبرين

هناك الكثير من الفوائد للأسبرين والذي يكون مميز من حيث الاستخدام في طريقة عمل الحلاوة بالاسبرين. خاصة أنه يُسكن الألم بشكل كبير ويُزيل الشوائب الموجودة في البشرة، مما يُساعد على صفائها بشكل كبير. وتتمثل مكونات العقيدة بالاسبرين فيما يلي:

كوب واحد من السكر، نصف كوب من الماء، ملعقة من عصير الليمون، عدد حبتين من الأسبرين.

طريقة التحضير هي:

نقوم بتجهيز حبوب الأسبرين وطحنها بشكل جيد، ثم نضع السكر والليمون ونصف كوب من الماء على النار ونُقلبهم بشكل جيد. نضع حبوب الأسبرين المطحون على هذا الخليط، ثم نُجهزه ونقوم بتبريده، وبهذا يُمكن استخدامه في إزالة الشعر بكل سهولة وبألم قليل جداً.

تابعطريقة عمل الحلاوة السائلة لازالة الشعر بالصور

x

السابق
رؤية طفل ميت يعود للحياة في المنام
التالي
طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا

اترك تعليقاً