دعاء

دعاء مريم العذراء عند الولادة

دعاء مريم العذراء عند الولادة يبحث عنه عديد من الأشخاص عبر الانترنت وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وسوف نتعرف عليه في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا ملخص. خاصة أن الدعاء لله عز وجل من أجمل الأمور التي يُمكن أن يفعلها الشخص دائماً. لكن يجب أن يكون الدعاء بنية صادقة وقلب صادق حتى يتقبل الله من الجميع. وأن يكون الشخص على يقين بأن الله عز وجل قادر على كل شيء وعالم بكل شيء وحده.

دعاء مريم العذراء عند الولادة
دعاء مريم العذراء عند الولادة

فإن هذه أسس وشروط الدعاء التي يجب الالتزام بها دائماً، عسى أن يتقبل الله من الجميع. وأن ييسر من ولادة كل النساء الحوامل ويحفظ أبنائهم وهو القادر على كل شيء وحده. وقد ورد عبر الانترنت العديد من ادعية الولادة التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. خاصة مع بحث الناس عنها باستمرار عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. والآن نتعرف على دعاء مريم العذراء عند الولادة وبعض الأدعية الأخرى بشكل عام.

شاهد أيضاًدعاء للمرأة الحامل عند الولادة

دعاء مريم العذراء عند الولادة

حين الحديث عن دعاء مريم العذراء عند الولادة فإنه لم يرد قولها دعاء معين. لكن أمها امرأة عمران فقد علم الله عز وجل إخلاصها في ندائها له عز وجل. فكانت تعرف أسرار الدعاء والنداء وهي تقول “رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”. فقد طلبت من الله عز وجل التربية من البداية إلى النهاية، وكان في دعائها الكثير من التضرع والانكسار لنفسها بين يدي الله عز وجل. وهو ما يجب أن يفعله الناس في كل وقت يدعون فيه لله عز وجل. وأن يكون لديهم صدق في الدعاء، فلا يقدر أحد أن يكذب على الله سبحانه وتعالى. خاصة أن الله يعلم ما في نفس كل الخلق والبشر حتى قبل الدعاء به.

شاهد أيضاًادعيه للحامل قبل الولاده

ادعيه عند الولادة

توجد بعض ادعيه عند الولادة الأخرى التي يمكن الدعاء بها باستمرار عسى أن يتقبل الله من الجميع. خاصة ممن يدعون بأسس وشروط الدعاء وهي النية الصادقة والقلب الصادق واليقين بأن الله على كل شيء قدير.

  • “يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج أيها المولود بقدره الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.

  • “اللهم يا مسهِّل الشديد، ويا مليِّن الحديد، ويا مُنْجِز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أَدفَعُ ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلَّا بالله”.

  • “أغثني، أغثني، يا عزيز يا حميد، يا ذا العرش المجيد، اصرف عني شر كل جبار عنيد، اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم”.

  • “اللهم أسألك حُسْن الخُلُق وهَوْن الطَّلْق، يا خالق النفْس من النفْس، يا مُخَلِّص النفْس من النفْس، يا مُخْرِجَ النفْس من النفْس، خلِّصني”.

  • “اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلًا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلًا”.

  • “يا حي يا قيُّوم برحمتك أستغيث”.

شاهد أيضاًدعاء الطلق وتسهيل الولاده

x
التالي
دعاء تسهيل الولادة عند الشيعة

اترك تعليقاً