إسلاميات

دعاء لراحة النفس قبل النوم

دعاء لراحة النفس قبل النوم يبعث الطمأنينة بفضل الله عز وجل في نفس الشخص قبل أن ينام، خاصة أن الخوف والقلق يكون في ذهن الكثير من الناس في الكثير من الأوقات وخاصة قبل النوم مما يجعل الشخص غير قادر على النعاس ويبقي الكثير من الوقت يتقلب في نومه حتى يقدر أن ينام، وهناك بالطبع الكثير من الأدعية التي ذكرها الشيوخ والفقهاء في الدين الإسلامي ومنها ما ورد في العصر القديم نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منا إنه ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء لراحة النفس قبل النوم
دعاء لراحة النفس قبل النوم

دعاء لراحة النفس قبل النوم

دعاء لراحة النفس قبل النوم “ربيُّ إنيّ أسّألك أنّ تريحَ قلبيّ وفكريّ وأنّ تصرفَ عنَّي شتاتّ العقل والتفكير .. ربَّي إنّ فيَ قلبيّ أمَوراً لا يعَرفهآ سِواك فحققها ليَ يآ رحيمّ .. ربي كنّ معيُّ فيّ أصَعبّ الظروف وأرينيّ عجائب قدرّتك فيّ أصعبُ الأيام، لا إله إلا الله الحليم الكريم .. لا إله إلا الله العلى العظيم .. لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم” اللهم صل وسلم وبارك على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه وأحبابه وأتباعه وعلى كل من اهتدى بيده واستن بسنته.

وحين قول دعاء لراحة الاعصاب والنفس أو دعاء لراحة النفس قبل النوم أو أي دعاء أخر لابد أن يكون الشخص نيته صادقة وقلبه صادق وأن يرفع يديه لله عز وجل ويدعو بكل ما يريد وهو على يقين بأن الله سوف يستجيب له إن شاء وحده وأنه سبحانه وتعالى أعلم بما في قلبه بل هو أعلم بما في قلوب كل الخلق وكل البشر إنه علام الغيوب جل جلال ربي العالم بكل شيء، كما أن الشخص لابد أن يكون على يقين بأن الله عاجلاً أو آجلاً سوف يرزقه ما يريد إن شاء وحده إنه ولي ذلك والقادر على كل شيء وحده.

تابع أيضاًدعاء عظيم للمحبة والقبول والهيبة مجرب

دعاء لراحة البال وتيسير الامور

دعاء لراحة البال وتيسير الأمور “اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم يارب العالمين، اللهم صل وسلم وزد وبارك على النبي محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه، اللهم كما أمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبين حتى تدخلنا مدخله وارزقنا وجودنا في جنة الخلد معه أنت القادر على كل شيء يارب العالمين.

أيضاً من أجل راحة البال بجانب قول دعاء لراحة النفس قبل النوم أو أي دعاء أخر والتضرع لله عز وجل بكل ما نريد وبكل الكلمات وهو أعلم سبحانه بما في قلوبنا لابد أن نصحح ما أخطأنا به في الدنيا ونستغفر الله عز وجل لكل ما فعلنا عسى أن يغفر لنا إنه من يغفر للجميع، يجب علينا أحبائي في الله أن نعمل صالحاً وأن نراعي الله عز وجل في كل ما نفعل حتى يرزقنا الله سبحانه وتعالى التيسير وراحة البال والله لو فعلنا ذلك سوف يرزقنا الخير إنه قادر على كل شيء.

دعاء يريح القلب قصير

دعاء يري القلب قصير وهو كذلك ضمن دعاء لراحة النفس قبل النوم ندعو الله عز وجل به ونقول “اللّهم أرزقني حسن الخاتمة .. اللهم أرزقني الموت وأنا ساجد لك يا أرحم الراحمين .. اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.” اللهم آمين يارب العالمين، وصلي اللهم وسلم على النبي محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

تابع أيضاًقضاء الحاجة بسرعة رهيبة بسورة الفيل

x

السابق
كيف اكون رومانسية مع حبيبي على الهاتف
التالي
كيف اجعل شخص يحبني بجنون بالقران الكريم

اترك تعليقاً