دعاء

دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور

دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور والشفاء من المرض. هو أحد الأدعية الجامعة لحاجات الإنسان الضرورية في الحياة الدنيا ومن ضمن الأدعية التي يدعو بها الكثير من الناس. خاصة أن هذا الدعاء يأتي في صدارة ادعية الهم والغم والكرب والأمور التي لا يستثنى منها أحد في الحياة. حيث يمر الكثير من الناس بصعاب ومشاكل وهموم من وقت لآخر. ويبدأ كل منهم في دعاء الله عز وجل عسى أن يزيح عنهم هذه الهموم وهو القادر على كل شيء وحده. خاصة أن الدار الدنيا هي دار شقاء وابتلاء والجميع يمر بصعوبات في حياته. ويدعو الله عز وجل عسى أن يغفر له الذنوب وأن يرحمه في الدنيا والآخرة والله سبحانه وتعالى هو القادر على كل شيء وحده.

دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور
دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور

خاصة أن الكثير من الناس يبحثون عبر الانترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. عن مجموعة من الادعية ومن ضمنها دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور والشفاء من المرض. لكي يدعون به الله سبحانه وتعالى عسى أن يتقبل منهم ومن الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. لكن سواء دعاء الناس بهذا الدعاء أو غيره من الأدعية، هم بحاجة إلى أسس الدعاء لكي يتقبل الله منهم وهو القادر على كل شيء وحده. وأول أسس الدعاء هي النية الصادقة والقلب الصادق في الدعاء لله عز وجل. بجانب أن يكون الشخص تائب وعائد لله عز وجل. وأن يكون على يقين بأن الله سبحانه وتعالى على كل شيء قدير. والآن نتعرف على دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور والشفاء من المرض إن شاء الله تعالى وحده عبر موقعنا ملخص.

تابعاللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور

أول دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور هو هذا الدعاء “اسألك اللهم أن تلزم قلبي كما ترغب، وأن أتلوه على الوجه الذي يرضيك عني، وأن أعمل به، وأن تنور بكتابك بصري. وأن تطلق به لساني، وأن تفرج به عن قلبي، وأن تشرح به صدري، وتغسل به بدني، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

دعاء تيسير الأمور الصعبة “اللهم بلطيف صنعك في التسخير، وخفي لطفك في التيسير. الطف بي فيما جرت به المقادير، واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير”.

تابعاللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

ادعية تيسير الأمور الصعبة

هناك مجموعة من ادعية تيسير الأمور الصعبة يمكن الدعاء بها. خاصة أنها من افضل الادعية التي يدعو بها الكثير من الناس من وقت لآخر، بغرض تيسير الأمور إن شاء الله تعالى وحده. وهي كما يلي:

“لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيم الحلِيم ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبّ السمَواتِ ، وربّ الأَرْض ، ورَبّ العرشِ الكريمِ”.
“اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت الله ، الله ربي لا أشرك به شيئًا”.

“اللهمَّ إنِّي أعوذ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ. و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطان عند الموتِ. و أعوذ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذ بك أن أموتَ لديغًا”.
“اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب. اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل”.

تابعدعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

x
السابق
هل الضيق من علامات استجابة الدعاء
التالي
ادعيه تفريج الهم والضيق

اترك تعليقاً