الطب والصحة

حليب بيبي ويل عالم حواء

حليب بيبي ويل عالم حواء ، يعد حليب بيبي ويل من أنواع الحليب التي تتناسب مع الأطفال الصغار ولا تسبب لهم أي مشاكل تذكر. خاصة أن بعض أنواع الحليب تتسبب في آلام مزعجة أو انتفاخات وبعض المشاكل الأخرى بشكل عام. لكن حليب بيبي ويل يعمل على مد الطفل بالكالسيوم والحديد والعديد من الفيتامينات الهامة جدا للصحة. ونتعرف على أهم المعلومات عن حليب بيبي ويل عالم حواء.

حليب بيبي ويل عالم حواء
حليب بيبي ويل عالم حواء

حليب بيبي ويل عالم حواء

يعد حليب بيبي ويل عالم حواء هو افضل وأجود أنواع الحليب للأطفال الرضع. خاصة انه يعمل على معالجة كل المشاكل التي يعاني منها الأطفال مثل الانتفاخ أو الإمساك وغيرهم. ويتميز انه خفيف جدا على المعدة، وبالتالي لا يتسبب في المشاكل الكثيرة التي يعاني منها الأطفال الرضع تزامناً مع استخدام الحليب الصناعي.

ويحتوي حليب بيبي ويل على الكثير من الفوائد الهامة، بسبب احتواءه على اللاكتيلوز والأحماض الدهنية الأساسية للجسم. وهو لا يحتوي على الجلوتين الضار للجسم، ولا يتسبب في الوزن الزائد للطفل عن الحد المطلوب مثلما تفعل بعض أنواع الحليب الصناعي الأخرى.

كما يحتوي حليب بيبي ويل على بعض الفيتامينات والعناصر الهامة جدا لحماية عظام الجنين من المشاكل التي يصاب بها، وتساعد هذه العناصر على نمو الجنين بشكل افضل، وفي حالة حدوث اضطرابات في المعدة للجنين، ينصح الأطباء بحليب بيبي ويل.

جرعة حليب بيبي ويل للأطفال وكيفية استخدامه

يفضل ان يتم تحديد جرعه حليب بيبي ويل للأطفال من قبل الطبيب المختص. خاصة ان الجرعة تحدد حسب عمر ووزن الطفل. وعن الجرعة المعتادة من هذا الحليب خلال الأيام الأولى بعد الولادة، هي بين 60 و90 مللي كل 4 ساعات. مع إعطاء الطفل الرضيع في نهاية الشهر الأول 120 مللي من هذا الحليب كل 4 ساعات.

وفي الشهر السادس يفضل زيادة جرعة الحليب للرضيع لتكون بين 180 مللي و 240 مللي كل 4 ساعات. و تحدد الجرعة عادة بحصول الطفل علي 75 مللي لكل نصف كيلو، وفي حاله الشعور ان الطفل لا يشبع يفضل زيادة الجرعة، شرط استشاره الطبيب المختص قبل ذلك.

مخاطر حليب بيبي ويل

رغم ان حليب بيبي ويل من أنواع الحليب الصناعية المميزة جدا والتي تستخدمها العديد من النساء للأطفال. لكن أكثرهم تحدثت في تجارب مختلفة عن الحليب، وأوضح بعضهم ان الحليب الصناعي لا يغني عن حليب الأم الطبيعي نهائيا. ومن الممكن ان يتسبب الحليب الصناعي في حدوث ضعف الجهاز المناعي للطفل، مما يجعله يتعرض إلى الأمراض فيما بعد. وهو لا يحتوي على الكثير من المواد الهامة للطفل في هذا العمر، ولا يوجد في هذا الحليب عناصر مثل أوميجا 3.

ومن أهم مخاطر حليب بيبي ويل أو الحليب الصناعي بشكل عام، انه يحتوي على السكر الصناعي. وبالتالي قد يعاني الطفل من السكري أو الإصابة بالأمراض الخطيرة في هذا العمر. وبشكل عام لا يتوفر في هذا الحليب ما يتوفر في الحليب الطبيعي، فان الحليب الطبيعي له فوائد كثيرة للأطفال وهو يبني الجسم منذ الصغر ويقوي من عظام الطفل بشكل كبير.

وينصح العديد من الأطباء الأمهات القادرة على الرضاعة، ان تقوم بإرضاع الطفل بشكل طبيعي. خاصة ان هذا يعود على الطفل بفوائد كثيرة، وعدم اللجوء إلى الحل السهل وهو استخدام الحليب الصناعي للأطفال، ورغم انه خيار جيد، لكنه لا يعطي نفس فائدة الحليب الطبيعي للأم.

x

السابق
علاج نوبات الهلع والخوف من الموت
التالي
نقط حمراء صغيرة جدا على الجلد عالم حواء

اترك تعليقاً