التعليم

تلخيص قصة بينوكيو مكتوبة بالفرنسية

تلخيص قصة بينوكيو مكتوبة بالفرنسية من ملخصات القصص الجميلة والمحبوبة جداً للأطفال الصغار والكبار. خاصة أن قصة بينوكيو في الأصل عبارة عن قصة خيالية لكنها مشوقة جداً في أحداثها. ويمر بطل القصة وهو الطفل بينوكيو أو الدمية في الأصل بالعديد من المواقف المؤثرة جداً. لكن في النهاية تتحسن حياته بعدما أصبح ولداً صالحاً، وهو ما يجعلنا نأخذ عبرة وموعظة من القصة. ونقدم لكم عبر موقعنا ملخص تلخيص قصة بينوكيو مكتوبة بالفرنسية وكل أحداث القصة باللغة العربية الفصحى.

تلخيص قصة بينوكيو مكتوبة بالفرنسية
تلخيص قصة بينوكيو مكتوبة بالفرنسية

قصة بينوكيو

تحكي قصة بينوكيو عن شخص يعمل في الدمى الخشبية ويتمنى كثيراً أن يحصل على طفل ويربيه. وفي يوم من الأيام قام بعمل دمية من الخشب وتمنى من الله أن تتحول إلى ولد حقيقي. وما أن استيقظ في يوم حتى وجد حلمه تحقق فأسمى هذا الطفل بينوكيو وهنا تبدأ القصة. كان هذا الطفل شقي ومضحك في نفس الوقت، فعمل مع شخص في سيرك وحصل على جنيهات ذهبية. لكن هناك بعض الأشخاص أتبعوه من أجل الحصول عليها، وما أن أتيحت الفرصة فعلوا ذلك وربطوا بينوكيو في شجرة.

سمعت جنية طيبة تعيش بين الأشجار صراخ الطفل أو الدمية بينوكيو فقامت بتخليصه. لكن أخبرته أن لا يكذب لكي يتحول إلى ولد صالح، وهنا وجد بينوكيو ساحر يخبر الأطفال أنه سوف يذهب بهم إلى أرض الألعاب. ركب بينوكيو مع الساحر لكنه وجده يحول الأطفال إلى أشياء غريبة ويستخدمهم لمصلحته. قفز بينوكيو في البحر فالتهمه حوت، وبعد التفكير الكبير وصل إلى حل الخروج. كان يملك شمعة فقام بوضعها قريباً من أنف الحوت حتى عطس وخرج من بطنه ووعد أن يكون صالحاً.

وبالفعل أتت الجنية الطيبة في يوم وحولته إلى ولد حقيقي ليعيش في سعادة كبيرة مع والده.

تلخيص قصة بينوكيو مكتوبة بالفرنسية

نقدم لكم تلخيص قصة بينوكيو مكتوبة بالفرنسية بكل أحداثها الجميلة والمشوقة، وهي كما يلي:

L’histoire de Pinocchio raconte l’histoire d’une personne qui travaille avec des poupées en bois et souhaite ardemment avoir un enfant et l’élever. Et un jour, il fabriqua une poupée en bois et souhaita à Dieu qu’elle devienne un vrai garçon. Et dès qu’il s’est réveillé un jour, il a trouvé son rêve devenu réalité, alors j’ai nommé cet enfant Pinocchio, et ici l’histoire commence.

Ce gamin était méchant et drôle à la fois, il a travaillé avec quelqu’un dans un cirque et a obtenu des pièces d’or. Mais certaines personnes l’ont suivi pour l’obtenir, et dès que l’occasion s’est présentée, elles l’ont fait et ont attaché Pinocchio à un arbre.

Une bonne fée vivant parmi les arbres a entendu le cri de l’enfant ou de la poupée Pinocchio, et elle l’a sauvé. Mais je lui ai dit de ne pas mentir pour devenir un bon garçon, et ici Pinocchio a trouvé un magicien qui dit aux enfants qu’il les emmènera au pays des jeux. Pinocchio monte avec le magicien mais le trouve en train de transformer les enfants en choses étranges et de les utiliser à son avantage. Pinocchio a sauté dans la mer et a été dévoré par une baleine, et après mûre réflexion, il est venu à la solution de la sortie. Il avait une bougie, alors il l’a mise près du nez de la baleine jusqu’à ce qu’elle éternue et sorte de son estomac et promette d’être bonne.

En effet, un jour la bonne fée vint le transformer en un vrai garçon pour vivre heureux avec son père.

شاهد أيضاًتلخيص قصة ماوكلي بالفرنسية

x

السابق
قصة سندباد بالفرنسية ملخصة
التالي
تلخيص قصة الاميرة النائمة بالفرنسية

اترك تعليقاً