الطب والصحة

تجربتي في علاج قرحة الرحم بالعسل

تجربتي في علاج قرحة الرحم بالعسل وردت عن إحدى السيدات ونشرتها تلك السيدة عبر الانترنت. خاصة أن قرحة عنق الرحم تصاب بها الكثير من السيدات وهي مشكلة شائعة معهم. ومن الأمور المقلقة للغاية بالنسبة إليهم ويتساءلون عنها كثيراً وعن مخاطر قرحة الرحم أثناء الحمل والولادة. وتحدث قرحة الرحم بسبب بعض الأمور من ضمنها الالتهابات والأمراض التي تصاب بها النساء من وقت لآخر وربما تُنقل جنسياً.

تجربتي في علاج قرحة الرحم بالعسل
تجربتي في علاج قرحة الرحم بالعسل

وتعد قرحة الرحم عبارة عن التهاب شديد يكون بسبب بعض الأشياء كما ذكرنا من قبل. ويمكن علاج قرحة الرحم بالعسل أو بالكي والعديد من الأشياء الأخرى. ولا يجب تجاهل هذه المشكلة الصحية حتى لا يحدث بسببها مضاعفات فيما بعد. ونتعرف في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا ملخص على تجربتي في علاج قرحة الرحم بالعسل. والتي نشرتها سيدة عبر الانترنت وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل عام.

شاهد أيضاًعلاج الاسهال عند الرضع بطرق مختلفة

تجربتي في علاج قرحة الرحم بالعسل

تجربتي في علاج قرحة الرحم بالعسل ذكرت بها صاحبتها أنها عانت كثيراً من قرحة الرحم وكانت تعاني من إفرازات دموية. مع حدوث ألم شديد في الظهر وبعض الأعراض الأخرى التي حدثت لها. وأنها ذهبت للكثير من الأطباء والذين وصفوا لها غسول أو مطهر للمنطقة الحساسة وبعض المضادات الحيوية. حتى وصل الأمر إلى الكي وهو آخر الحلول الطبية التي جعلتها تخاف من ذلك بشكل كبير. لكن بعض الأشخاص نصحوها باستعمال خلطة ما بين قشر الرمان والعسل فهي مفيدة للغاية في علاج قرحة الرحم.

وتوكلت على الله في تحضير واستخدام هذه الخلطة وقامت بطحن قشر الرمان وخلطه مع العسل الأبيض. وصنعت من الخلطة بعض الكور الصغيرة بحجم الحمص ووضعتها في علبة ثم بالثلاجة. وكانت تتناول حبة واحدة في اليوم كل صباح على الريق، ثم تتناول وجبة الإفطار بعدها بنصف ساعة تقريباً. وتتناول حبة أخرى في منتصف النهار، والحبة الأخيرة في اليوم تتناولها قبل النوم. واستمرت على هذه الوصفة حتى شهر كامل من دون انقطاع أي يوم لم تتناول به. ومع الوقت لاحظت تحسن كبير خاصة بعد أسبوعين من الاستخدام، وبعد مرور شهر كامل تم الشفاء بفضل الله.

شاهد أيضاًالمرهم الأسود لعلاج الكيس الدهني

أعراض قرحة عنق الرحم

تعاني الكثير من السيدات من قرحة عنق الرحم ومنهم من لم يصاب بأعراض واضحة بسببها. ومن الممكن أن تكتشف القرحة أثناء بعض الفحوصات التي يتم إجراؤها بشكل دوري. لكن أعراض قرحة الرحم تظهر ويتم ملاحظتها في بعض الأوقات ومنها ما يلي:

  • حدوث ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم بالنسبة للسيدات، وهذا في الحالات النادرة فقط وليس في كل الحالات.
  • وجود ألم شديد في الحوض، مع ألم شديد أسفل البطن في نفس الوقت، وهي أعراض قرحة عنق الرحم الشائعة.
  • حدوث ألم شديد في الجسم وخاصة عند التبول وهي أعراض شائعة أيضاً للمصابين بقرحة عنق الرحم.
  • حدوث بعض الإفرازات المهبلية الصفراء أو الإفرازات الرمادية التي يكون لها رائحة كريهة بشكل كبير.
  • من الممكن حدوث بعض النزيف المهبلي بين فترات الدورة الشهرية أو بعد الجماع.

توجد بعض الأعراض الأخرى التي يتم ملاحظتها مع مرور الوقت، ويجب استشارة الطبيب المختص لعلاج هذه المشكلة بشكل كامل.

شاهد أيضاًشرب زيت الزيتون للحامل في الشهر التاسع

x

السابق
تجربتي مع زيت حبة البركة للشعر
التالي
تجربتي مع منقوع القرنفل للحمل

اترك تعليقاً