الطب والصحة

تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل

تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل عبارة عن مقال نشرته أحد السيدات عبر الانترنت. وتحدثت فيه عن الكثير من الأمور التي تخص قرحة عنق الرحم تلك المشكلة التي تعاني منها كثير من السيدات. خاصة في فترة الخصوبة أو بعد الولادة، وهناك العديد من المشاكل التي تتسبب في قرحة الرحم منها أشياء تحدث بالإرادة ومنها بدون إرادة. ما يحدث من دون إرادة هي الأمراض التي تصاب بها كثير من النساء وتتسبب بها هذه القرحة.

تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل
تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل

لكن بعض النساء تتسبب في قرحة عنق الرحم حين تستخدم أدوية منع الحمل أو اللولب. وتعد قرحة عنق الرحم عبارة عن التهاب شديد يكون بسبب أشياء مختلفة منها ما ذكرنا في السابق. ونتعرف في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا ملخص على كل تفاصيل قرحة عنق الرحم. بداية من أسباب قرحة الرحم وحتى التفاصيل التي وردت في تجارب الغير عنها وفي مقال تحت عنوان تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل تم نشره عبر الانترنت.

شاهد أيضاًدهن زيت حبة البركة للحامل

تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل

نشرت صاحبة تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل الكثير من التفاصيل في مقال كامل عن هذه المشكلة التي تعاني منها النساء. وقالت أن قرحة عنق الرحم كانت موجودة لديها وقلقت منها كثيراً وكانت تعاني من بعض الإفرازات الدموية مع ألم شديد شعرت به في الظهر. وأنها ذهبت للعديد من الأطباء منهم من وصف لها المضادات الحيوية ومنهم من وصف غسول مطهر للمنطقة الحساسة. ووصل الأمر حتى الكي لكنها خافت من ذلك ولم تستمر في علاج قرحة عنق الرحم بالكي.

وهنا نصحتها أحد الأخوات أن تستعمل خلطة مميزة ما بين قشر الرمان والعسل. وأن هذه الخلطة مفيدة للغاية في علاج قرحة عنق الرحم بشكل قوي وفعال. فقامت بطحن قشر بعض الرمان وخلطته مع العسل الأبيض وصنعت بعض الكور الصغيرة بحجم الحمص. ثم وضعتها في علبة ووضعتها في الثلاجة، وكانت كل يوم تتناول حبة من هذه الخلطة في الصباح على الريق. ثم تتناول الإفطار بعد نصف ساعة تقريباً، وتتناول الأخرى في منتصف النهار والأخيرة قبل النوم. واستمرت على ذلك وتحسن الوضع بعد أسبوعين تقريباً، قبل أن تنتهي الأزمة بالكامل بعد شهر ويتم الشفاء بفضل الله.

شاهد أيضاًشرب زيت الزيتون للحامل في الشهر التاسع

أسباب حدوث قرحة الرحم

قد تحدث قرحة عنق الرحم للنساء في الكثير من الأوقات لأسباب مختلفة ومن الممكن حدوث بعض الالتهابات في عنق الرحم. والتي تكون بسبب العدوى التي تنتقل جنسياً للنساء ومن أهمها الكلاميديا ومرض سيلان الأنف والهربس التناسلي. وعن أسباب حدوث قرحة عنق الرحم هي كما يلي:

  1. تحدث قرحة عنق الرحم بسبب حساسية اللاتكس الطبي، وهو أحد المكونات الرئيسية للواقي الذكري.
  2. تحدث قرحة الرحم بسبب بعض الالتهابات التي تكون بسبب وسائل منع الحمل مثل الأشرطة لمنع الحمل الهرموني.
  3. قد تحدث القرحة بسبب عدم الاتزان البكتيري، حيث تكون هناك بكتيريا مفيدة أو حتى ضارة في المهبل. وفي العادة تحدث هذه الحالات حين تزيد نسبة البكتيريا الضارة عن نسبة البكتيريا النافعة.
  4. قد يكون السبب هو المبيدات المنوية، والتي تعرف أنها أحد الوسائل التي تستخدم في منع الحمل، ويتم استخدام أقماع الحيوانات المنوية فيها.

مع العلم أن قرحة عنق الرحم تكون مشكلة أكبر إن لم يتم علاجها، ولهذا يجب استشارة الطبيب في الحال.

شاهد أيضاًالمرهم الأسود لعلاج الكيس الدهني

x

السابق
علاج التهاب عنق الرحم بالعسل
التالي
كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول تجربتي

اترك تعليقاً