العناية بالبشرة

افضل صابونه للوجه الحساس

إن كل امرأة تهتم بنفسها تبحث عن أكثر المستحضرات المناسبة لطبيعة بشرتها حيث أن كل بشرة تختلف في طريقة تنظيفها وطريقة تقشير البشرة وطريقة تنظيفها بما يناسب طبيعة بشرتك. 

فان البشرة الجافة تختلف عن البشرة الدهنية وعن للبشرة الحساسة لأن كل نوع من أنواع البشرة إذا لم يستخدم ما يناسبه يلحق الضرر بالبشرة بأكثر من صورة مثل زيادة الدهون وتكون الحبوب. 

افضل صابونه للوجه الحساس
افضل صابونه للوجه الحساس

افضل صابونه للوجه الحساس

إن مصطلح البشرة الحساسة يطلق على البشرة التي تتهيج بسرعة ويكون ذلك التهيج من خلال الطفح الجلدي والحركة واستمرار الجلد والشعور بسخونة في البشرة ووجود بقع على الجلد. 

طبيعة البشرة الحساسة

إن البشرة الحساسة هي التي تتأثر بالعوامل الخارجية مثل الطقس والشمس والأتربة وأيضا تتأثر بمستحضرات التجميل ويمكن أن يكون البشرة مع عدم الاهتمام بها تتحول إلى بشرة حساسة. 

كيف تعرفين ان بشرتك حساسة

  • تهيج الجلد عند استخدام مستحضرات التجميل. 
  • جفاف الجلد وحدوث حكة باستمرار. 
  • تقشير البشرة باستمرار. 

تهيج الجلد عند استخدام مستحضرات التجميل

يجب على كل سيدة أن تعرف ما نوع بشرتها وذلك يتم معرفته من خلال اختبار نوع البشرة، وذلك لأن يوجد بعض من مستحضرات التجميل التي تسبب حروق للبشرة الحساسة. 

وذاك لأن طبقة جلد تكون رقيقة فيجب أن تكون مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الحساسة رقيقة وهادئة على الجلد وغالبا تكون خاليا من العطور التي تسبب تهيج الجلد. 

جفاف الجلد وحدوث حكة باستمرار 

إن يوجد بعض العادات السيئة التي عند اتباعها للبشرة الحساسة تتسبب في تهيج الجلد وحدوث حكة وذلك من خلال غسيل الوجه المفرط بالمياه الساخنة فهي تتسبب في جفاف البشرة واحمرارها. 

وأيضا غسيل الوجه بشكل مستمر أكثر من ثلاث مرات يوميا يؤدي إلى جفاف البشرة وأيضا غسيل البشرة وعدم تجفيفها جيدا أيضا ك هذه العوامل تتسبب في حدوث حكة وجفاف واحمرار الجلد. 

تقشير البشرة باستمرار 

إن البشرة الحساسة تحتوي على قشور تحافظ على رطوبة البشرة وهذه القشور تتجدد باستمرار وفي البشرة الحساسة تكون هذه القشور أضعف من أي نوع بشرة آخر فهي أضعف بكثير. 

لذا لتجنب هذا الأمر يجب ترطيب البشرة الحساسة بشكل جيد والمنتجات المناسبة لهذا النوع من البشرة وذلك أيضا من خلال تناول الغذاء المفيد للبشرة الغنية بالفيتامينات والدهون وأحماض الأكسدة. 

فوائد الصابون الطبي للبشرة

إن الصابون الطبي ذات مركبات تعالج البشرة من بعض المشكلات مثل التخلص من الرؤوس السوداء ومعالجة البشرة والتخلص من حب الشباب أن لم يكون السبب عضوي خاص بالجسم. 

وان الصابون الطبي يعتبر من أفضل أنواع الصابون التي تقوم بتنظيف البشرة بشكل عميق وتخلص البشرة من الخلايا الميتة والأتربة العالقة بها ويقوم بتقشير البشرة بشكل لطيف على البشرة. 

فوائد الصابون الطبي للجسم

اما للجسم فإن الجسم يكون له مشاكل كثيرة ومن خلال استخدام نوع من الصابون الطبي الذي يعالج مشاكل البشرة ومن هذه المشاكل مثل اسمرار الكوعين والكعبين ويساعد على تفتيح البشرة. 

ومن أهم عوامله أنه يقضى على البكتيريا وينظف الجسم ويعالج أمراض الاكزيما والصدفية ويقضي أيضا على العدوى الفطرية التي تصيب الجلد وتسبب تهيج البشرة والحكة. 

فوائد الصابون الطبي للبشرة

إن الصابون الطبي له فوائد كثيرة للشعر من حيث إنه يقضي على بكتيريا وفطريات الشعر ويساعد في تقوية بصيلات الشعر ويقلل مع الاستمرار ظهور الشعر الأبيض ومنع تكوين قشرة الشعر. 

وأنه يساعد أيضا استخدام الصابون الطبي بتغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف ونجد أن الصابون الطبي الخاص بالشعر معالج بالهيدالوجينيك الهامة في نظافة الشعر والحفاظ عليه. 

انواع الصابون المفيد للبشرة

  • صالون النيم.
  • صابون الشوفان والليمون. 
  • صابون الحليب. 
  • صابون العسل. 
  • صابون الشاي والكافور.
  • صابون الكبريت. 
  • صابون الكركم. 

صابون النيم

صابون النيم
صابون النيم

يعد صابون النيم من أفضل أنواع الصابون الطبي للبشرة لمختلف أنواع البشرة وبوجه خاص البشرة الدهنية لأنها تحتوي بنسبة أكثر من 25٪ من الزيوت الطبيعية الفعالة والمفيدة للبشرة. 

حيث أنها تحتوي على زيت زيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو وزبدة الشيا وجميع هذه المكونات تساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال مع تغذية البشرة جدا. 

صابون الشوفان والليمون

صابون الشوفان والليمون
صابون الشوفان والليمون

إن هذا النوع من الصابون الطبي يساعد في تنظيف البشرة وتطهيرها بشكل عميق حيث أن الليمون يعد من أهم العناصر القاتلة للجراثيم والبكتيريا مما يساعد في القضاء على حب الشباب. 

أما عن الشوفان فإنه يساعد على تغذية البشرة وتغذيتها وترطيبها بشكل عميق جدا وهذا النوع من الصابون يصلح لجميع أنواع البشرة ويفضل استخدامه ثلاث مرات في اليوم. 

صابون الحليب

إن الحليب له فوائد عديدة للبشرة وذلك لأنه غني بالمعادن والفيتامينات التي تقوم بتغذية البشرة وبجانب ذلك أنها تحتوي على الأس الهيدروجيني الطبيعي للبشرة مما يساعد في كونه لطيف على البشرة. 

والأكثر إفادة للبشرة هو نوع الصابون الذي يحتوي على حليب الماعز لأنه يساعد في معالجة البشرة من الترطيب وعلاج الاكزيما وبوجه خاص للبشرة الحساسة مع مكونات كيميائية لتنظيف البشرة. 

صابون العسل

صابون العسل
صابون العسل

إن العسل الأبيض يدخل في كثير من المنتجات ومستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والجسم والشعر حيث أن العسل يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تغذي البشرة بعمق. 

فإن صابون العسل هو يصلح لجميع أنواع البشرة يساعد في قتل الجراثيم والفطريات وهو من المنتجات اللطيفة على البشرة وخصوصا البشرة الحساسة ويساعد في تنظيفها بعمق شديد. 

صابون الشاي والكافور 

إن صابون الشاي والكافور يعد من أنواع الصابون الصالحة لعلاج حب الشباب ومعالجة فطريات البشرة والتخلص من الجراثيم وتنظيفها بعمق والتخلص من أي نوع من الشوائب العالقة بها. 

إن صابون الشاي والكافور يحتوى على مكونات الشاي الذي يقضي على البكتريا فيقوم بتنظيف البشرة وأما الكافر فإنه من أقوى المرطبات للبشرة ويغذي البشرة بعمق ويناسب لجميع أنواع البشرة. 

صابون الكبريت

صابون الكبريت
صابون الكبريت

َان صابون الكبريت من أكثر أنواع الصابون المشهورة للقضاء على حب الشباب وبشكل فعال ويزيل الرؤوس السوداء ويقضي على النمش تماما ويخلص الجسم من الخلايا الميتة والأتربة العالقة بها. 

ولكن إن صابون الكبريت له أضرار للبشرة الحساسة حيث انه يتسبب في احمرار وتهيج البشرة وإذا أصاب العين أو المناطق الحساسة يسبب حرقة زائدة ويتم استخدامه بحظر وليس بشكل يومي. 

صابون الكركم

إن الكركم من المكونات التي لها دور فعال في تغذية البشرة ونظافتها بعمق شديد وليس ذلك فقط بل إنه يحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة ويكسب البشرة النضارة والحيوية البالغة. 

إن صابون الكركم يحتوي على زيت الخشب وزيت النيم وزيت الزيتون وزيت السمسم وزيت الصبار وزيت جوز الهند وزيت بالميرا وأيضا زيت نخالة الأرز بمكونات مفيدة جدا للبشرة. 

صابون الجلسرين

صابون الجلسرين
صابون الجلسرين

إن الجلسرين لا يختلف عليه في كونه عنصر هام وأساسي من عناصر ترطيب البشرة بشكل فعال وتعد من أهم أنواع الصابون المرطب الذي يصلح لترطيب جميع أنواع البشرة. 

وإذا يتم الاختيار فتعد صابون الجلسرين من أفضل أنواع صابون البشرة وأنه يساعد على ترطيب البشرة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ومع الاستمرار يساعد على زيادة نعومة البشرة بشكل دائم. 

x

السابق
إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر
التالي
هل عشبة الكثيرا تسبب السرطان

اترك تعليقاً