التقنية

اختراق اندرويد عن طريق رابط

اختراق اندرويد عن طريق رابط هي طريقة يستخدمها العديد من المبتدئين والمحترفين في مجال الاختراق لتهكير الهواتف الجوالة. خاصة الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد ويوجد بها ثغرة يمكن استخدامها في الوصول للهاتف والمعلومات والبيانات والملفات الموجودة عليه. ونتعرف على طريقة اختراق اندرويد عن طريق رابط لتجنبها، بجانب أهم المعلومات عن الاختراق بشكل عام.

اختراق اندرويد عن طريق رابط
اختراق اندرويد عن طريق رابط

اختراق اندرويد عن طريق رابط

اختراق اندرويد عن طريق رابط هي من الطرق الشائعة في اختراق الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد. وتعتمد هذه الطريقة على الوصول للهاتف أو التحكم به من خلال جعل صاحب الهاتف المعروف في عالم الاختراق باسم الضحية. أن يضغط على الرابط لكي يعمل كود الاختراق الموجود به لنقل الملفات أو إتاحة تحكم المخترق في هذا الهاتف.

ويتم استخدام الطريقة من خلال وضع رابط ملغم على ملف أو تطبيق أو شيء يقوم بتنزيله أحد من الانترنت. ومع تنزيل هذا الملف يعمل الكود الموجود بالرابط على التجسس على الهاتف أو إتاحة التحكم به من قبل المخترق.

ويمكن الحماية من هذه الطريقة من خلال عدم الضغط على اي ملفات أو روابط غير موثوق بها والتي في العادة تحمل شكل غريب عن الملفات التي نقوم بتنزيلها من الانترنت.

اختراق الهاتف عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

لا يقتصر تهكير الهاتف أو اختراقه على تنزيل الملفات من خلال الانترنت أو وضع رابط ملغم على تطبيق أو ملف معين. بل يتم تفكير الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام اندرويد من خلال ارسال رابط عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي انتشرت بشدة في السنوات الماضية. وبسبب استخدام الملايين من الأشخاص لهذه المواقع، أصبحت قائمة الضحايا أكبر بالنسبة إلى المختلطين وأسهل في الوصول إليهم. رغم أن مواقع مثل فيسبوك تحظر ارسال بعض الروابط التي تحمل صيغ غريبة مثلا صيغ الاختراق. لكن المخترقين يقومون بتحويل هذه الروابط لكي تكون في شكل الروابط العادية وتخطي هذا الأمر في موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك.

ويجب على الجميع عدم الضغط على أي روابط تصل إليهم على موقع فيسبوك لأنها قد تكون روابط ملغمة تحتوي على اكواد نقل المعلومات والملفات. أو توضيح للمخترق إمكانية الاطلاع على كل المعلومات والبيانات الموجودة في الهاتف تشمل الملفات والصور والفيديوهات وغيرها.

كيف احمي نفسي من الاختراق

رغم ذكاء المخترق في اختراق الغير ومحاولة جعل الروابط أو أكواد الاختراق تبدو طبيعية. لكن في حالة استخدام الانترنت بالشكل الطبيعي والحذر الشديد من المستخدم، سوف يحمي نفسه من الاختراق بكل سهولة.

ويجب على الجميع تنزيل الملفات والتطبيقات وكل ما يرغبون به من الانترنت من مواقع موثوق بها. فهي مواقع شهيرة ومعروفة لن تخاطر بشهرتها الكبيرة وثقة العملاء بها من أجل اختراقهم. خاصة أنها تكسب وتحصل على الأموال من وراء دخول العملاء المستخدمين إلى هذه المواقع ولن تخاطر بفقدان هذه الأموال.

ومن الخطوات الهامة جدا في الحماية من الاختراق والتهكير سوائل الحسابات أو الهواتف الجوال التي تعمل بنظام اندرويد أو غيره. ان تجنب الدخول إلى المواقع الغير موثوق بها أو الشائكة التي لا يوجد لها مصدر رسمي أو معرفة سابقة أو تجارب للمستخدمين.

بينما الخطوة الأخيرة هي عدم مشاركة المعلومات والبيانات الشخصية مع أي شخص نهائيا. خاصة المعلومات البنكية والمعلومات الأموال والملفات السرية التي لا ترغب أن يطلع عليها احد نهائيا مهما كان.

شاهد أيضاًاختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم

x

السابق
اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم kali linux
التالي
دعاء لحفظ الحبيب من كل شر

اترك تعليقاً