التقنية

اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم kali linux

اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم kali linux من الطرق المستخدمة في تهكير واختراق الهواتف الجوالة بمختلف الأنظمة التي تعمل بها. وقد شهدت السنوات الماضية تطور كبير في مجال الاختراق وتهكير الهواتف والحسابات الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وهو ما زاد أيضاً من محاولات شركات الهواتف وإدارات مواقع التواصل الاجتماعي في تأمين الهواتف والحسابات الخاصة بالمستخدمين. ونتعرف على أهم المعلومات عن طريقة اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم kali linux لتجنبها والحماية منها.

اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم kali linux
اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم kali linux

اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم kali linux

تعتمد طريقة اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم kali linux مثل غيرها من الطرق على الروابط التي تحتوي على أكواد اختراق. خاصة الروابط التي يتم تغيير شكلها لتكون على هيئة صورة أو فيديو أو تطبيق معين يبحث عنه الشخص. وحين تنزيل هذا التطبيق أو الصورة أو الفيديو على الهاتف يتم اختراقه في الحال بطريقتين مختلفتين.

الطريقة الأولى هي اختراق الهاتف بمجرد الضغط على الرابط. وتتيح هذه الطريقة للمخترق الحصول على البيانات والملفات الموجودة في الهاتف مباشرة. حيث يعمل الرابط أو الكود الذي يضغط عليه الضحية على تحويل كل المعلومات إلى المخترق فور الضغط عليه.

بينما الطريقة الثانية تكون من خلال تنزيل الملف سواء كان صورة أو فيديو أو تطبيق. وحين يقوم المستخدم بتنزيله يصبح بالإمكان المخترق ان يتحكم في الهاتف بشكل كامل ويرى كل المعلومات والبيانات والملفات الموجودة به.

ورغم أن الطريقتين في غاية الخطورة، لكن يمكن تجنب هم من خلال عدم الضغط على أي روابط تحمل شكل مختلف عن المعتاد. مع تنزيل الملفات أو التطبيقات التي ترغب في استخدامها على الهاتف من مصادر رسمية تتأكد منها قبل طرحها على المستخدمين. مثل متجر بلاي أو سوق التطبيقات الموجود في الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد. وباقي الأنظمة الأخرى تحمل متاجر يمكن التحميل منها بأمان.

الحماية من الروابط الملغمة للاختراق

إن كنت تستخدم هاتف جوال من الأنظمة الحديثة فأنت معرض للاختراق في أي وقت وفقدان المعلومات والبيانات والملفات الموجودة في هاتفك. خاصة أن الأنظمة التي تعمل بها هذه الهواتف يوجد بها ثغرات يستغلها المخترقين للحصول على بيانات شخصية للمستخدمين وابتزازهم بها أو سرقة معلومات هامة مثل المعلومات الشخصية. ويمكنك حماية نفسك بهذه الخطوات:

لإبعاد نفسك عن خطر التهكير وفقدان المعلومات الشخصية الخاصة بك أو الملفات الهامة. ويجب عدم الضغط على أي روابط تصل إليك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. أو ينشرها على الأشخاص على مواقع المشاهدة الشهيرة مثل موقع يوتيوب وغيره.

من أكثر الأشخاص الذين يتم تهكيرهم من يستخدمون تطبيقات غير موثوق بها، وبالتالي يجب تنزيل التطبيقات من الأماكن الخاصة بالهواتف والموثوق بها مثل متجر جوجل بلاي أو سوق بلاي أو سوق التطبيقات الالكتروني كما يعرفه الجميع.

يجب أيضاً الحرص على عدم إدخال المعلومات الخاصة بك سواء معلومات الحسابات البنكية أو حسابات التواصل الاجتماعي والدخول اليها من هاتف آخر. خاصة أنها تخزن على هذا الهاتف وقد يتم الحصول عليها أو سرقتها ان كنت لا تثق بمن تدخل هذه المعلومات في هاتفه.

خطوة أخرى مهمة في حماية جهازك من السرقة. وهي أن تجري إعادة ضبط مصنع أو فورمات للجهاز من وقت لآخر لتنظيف كل المهملات الموجودة به والتخلص من الفيروسات بشكل نهائي.

شاهد أيضاًاختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم

x

السابق
كيف تجعل شخص يحبك بجنون في الهاتف
التالي
اختراق اندرويد عن طريق رابط

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. حسين قال:

    جميل جدا

اترك تعليقاً