إسلاميات

آيات قرآنية للذكاء الخارق

آيات قرآنية للذكاء الخارق هي بعض الآيات من القرآن الكريم ومن كلام الله سبحانه وتعالى. ويرغب الكثير من الناس في قراءة هذه الآيات الكريمة بغرض أن يرزقهم الله الذكاء الخارق والله قادر على كل شيء وحده. ويجب أن يعرف الجميع أن هذه الآيات القرآنية لم يرد في القرآن أو السنة أنها لهذا الغرض. لكن قراءة القرآن الكريم من الأمور الجميلة والتي يجب أن يفعلها الجميع بشكل مستمر لينال الأجر.

آيات قرآنية للذكاء الخارق
آيات قرآنية للذكاء الخارق

ونجد العديد من الأشخاص يبحثون عبر الانترنت عن هذه الآيات وعن دعاء الذكاء الخارق وغيرهم. ويجب أن يعرف الجميع أن الله عز وجل إذا أحب عبداً أعطاه الخير. ويجب على العبد أن يتقرب من الله عز وجل وأن يفعل الأمور الجيدة لكي يتقبلها الله منه ويوفقه في حياته إن شاء وحده. والآن نتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا ملخص على بعض آيات قرآنية للذكاء الخارق عسى أن يتقبلها الله من الجميع.

شاهد أيضاًدعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور

آيات قرآنية للذكاء الخارق

هناك بعض آيات قرآنية للذكاء الخارق التي يقرأها الناس لهذا الغرض. لكن كما أوضحنا من قبل لا يوجد ما يثبت في القرآن الكريم أو السنة أنها للذكاء الخارق. فقط اقرأها بنية صادقة وقلب صادق عسى أن يتقبل الله منك إن شاء وحده. ومن آيات قرآنية للذكاء الخارق ما يلي:

سورة الفاتحة “الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ (7)”.

قال الله عز وجل “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا” [الإسراء: 82] .

يقول الله سبحانه وتعالى “يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ” [يونس: 57]

قال الله تعالى في القرآن الكريم “قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى” [فصلت: 44]”.

“اللَّه لا إِلَهَ إِلاَّ هوَ الْحَي الْقَيوم لَا تَأْخذه سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَه مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَع عِنْدَه إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَم مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهمْ وَلَا يحِيطونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كرْسِيُّه السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ، يفضل المحافظة عليها بعد كل صلاة وقبل النوم يوميا”.

شاهد أيضاًدعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

دعاء للذكاء الخارق

هناك أيضاً دعاء للذكاء الخارق كما يسميه البعض من الأشخاص ممن يبحثون عنه عبر الانترنت. وهو من الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها باستمرار. عسى أن يتقبل الله منكم وأن يوفقكم في حياتكم ونحن جميعاً إن شاء الله. وهذا دعاء للذكاء الخارق بأكثر من صيغة مختلفة:

“اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك، أسـألك بكل اسم هـو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علـم الغيب عندك، أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك وذكرني من العلـم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكـرام، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر”.

“استغفرك وأتوب إليك وألجأ إليك وأتوكل عليك، حسبي الله ونعم الوكيل وصلى الله على سيدنا محمد طب القلوب ودواءها وعافية الأبدان وشفاءها ونور الأبصار وضياءها وقـوت العقول وغذاءها وعلى آله وسلم والحـمد لله رب العالمين”.

شاهد أيضاًاللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد

x
السابق
رسائل عيد الفطر رسمية
التالي
كيف افك الحظر من شخص حظرني في الماسنجر

اترك تعليقاً