إسلاميات

آيات الشفاء مكررة سبع مرات

آيات الشفاء مكررة سبع مرات من كلام الله سبحانه وتعالى ذو الفوائد والخير والتوفيق إن شاء وحده. وتتميز هذه الآيات بإذن الله تعالى ببث السعادة والراحة في نفوس الناس والشفاء القريب لهم بأمر الله عز وجل وحده. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على ما هي الرقية الشرعية وآيات الشفاء والآيات القرآنية من كلام الله عز وجل في المصحف الشريف بشكل عام. بجانب مجموعة من آيات الشفاء مكررة سبع مرات وغيرها من الآيات التي يجعلها الله سبب في الشفاء إن شاء وحده.

آيات الرقية الشرعية للشفاء
آيات الرقية الشرعية للشفاء

الرقية الشرعية

بذكر آيات الشفاء مكررة سبع مرات فإن هذه الآيات والرقية الشرعية والقرآن الكريم بشكل عام. هو كلام الله سبحانه وتعالى من أجمل ما يمكن قراءته ونخرج منه بالعبرة والموعظة الحسنة. خاصة أن الله عز وجل يجعله سبب في الشفاء والتوفيق والرزق والخير للأشخاص في حياتهم وهو القادر على كل شيء وحده.

ويجب على الإنسان عندما يقرأ آيات الرقية الشرعية وآيات الشفاء أن يكون على يقين بأنها سبب فقط. وأن الله عز وجل هو القادر على كل شيء وهو وحده من يقدر على الشفاء وإعطاء الخير والسعادة للأشخاص. خاصة أن بعض الناس يعتقدون أن مجرد ترديد الآيات القرآنية فقط حتى وإن كان بغير القلب الصادق والنية الصادقة، يمكن أن يكون سبب في الشفاء أو شيء آخر. لكن هذا أمر خاطئ ويجب على الإنسان أن يكون صادقاً فيما يقول. حتى يوفقه الله في حياته ويشفيه ويعطيه الخير وهو القادر على كل شيء.

آيات الشفاء مكررة سبع مرات

بعض الأشخاص يقرأ آيات الشفاء مكررة سبع مرات وغيرها من الآيات القرآنية بغرض الشفاء. وهو أمر جميل أن تفعله للفوائد الكبيرة والخير في القرآن الكريم بفضل الله عز وجل وحده. وقد وردت في قول النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام أن من يشتكي وجعاً عليه وضع يده على موضع الألم ويقول “اللهم إني أعوذ بك من شر ما أجد وأحاذر” سبع مرات. وأن الله عز وجل سوف يشفيه بعد ذلك إن شاء وحده.

لكن هناك بعض الآيات القرآنية التي يمكن قراءتها بنية الشفاء مع وضع في الحسبان أنها سبب فقط. خاصة أن الله عز وجل هو من يقدر كل شيء وهو سبحانه وتعالى القادر على كل شيء. ومن آيات الشفاء في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل في المصحف الشريف ما يلي:

  • فاتحة الكتاب: بسم الله الرحمن الرحيم “الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين” آمين.
  • بسم الله الرحمن الرحيم “وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَـئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ” صدق الله العظيم.
  • بسم الله الرحمن الرحيم “وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ وَلا يَزيدُ الظّالِمينَ إِلّا خَسارًا” صدق الله العظيم.

دعاء الشفاء من المرض

من أجمل أدعية الشفاء من الأمراض هذا الدعاء “اللهم رب الناس أذهب البأس اشفي وأنت الشافي لا شفاءً إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً”.

نجد الكثير من الناس يقولون هذا الدعاء بتنهيدة صدر ونية صادقة وقلب صادق بعدما استعصى عليهم المرض. سائلين الله سبحانه وتعالى أن يشفيهم وأن يبعد عنهم كل الأمراض وهو القادر على كل شيء وحده.

شاهد أيضاًايات المحبة والقبول والهيبة

x

السابق
تلخيص قصة سندريلا في فقرة قصيرة بالعربية
التالي
آيات الرقية الشرعية للشفاء

اترك تعليقاً