التخطي إلى المحتوى

هل ينمو شعر القطط بعد قصه أم لا؟. هذا السؤال يبحث عنه الكثير من الناس وعن إجابته سواء عبر شبكة الإنترنت بشكل عام. أو من خلال محرك البحث جوجل بشكل خاص وعبر مواقع التواصل الاجتماعي. خاصة في ظل تربية القطط والحيوانات الأليفة في المنزل من قبل الكثير من الناس. وكل منهم يُريد معرفة أهم المعلومات في سياق تربيتها. ونتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا ملخص على إجابة سؤال هل ينمو شعر القطط بعد قصه بشكل كامل ومفصل بالنسبة للجميع.

هل ينمو شعر القطط بعد قصه
هل ينمو شعر القطط بعد قصه

هل ينمو شعر القطط بعد قصه

قبل الإجابة عن سؤال هل ينمو شعر القطط بعد قصه نوضح لكم أمر مهم جداً. وهو أن الكثير من الناس وخاصة المبتدئين في مجال تربية الحيوانات يعتقدون أن حلاقة الشعر. سواء بالنسبة إلى الكلاب أو القطط يوقف الشعر عن النمو. رغم أن تشذيب الشعر يذيد بشكل كبير من طوله ومن كثافته خاصة في فصل الشتاء.

وينصح مجموعة من أخصائي الطب البيطري أن يتم حلاقة الشعر مرة واحدة في العام. أو تشذيب الشعر وقصه بحد أقصى مرتين كل عام وخاصة مع بداية فصل الشتاء وفصل الصيف. وأشار كل منهم إلى ضعف جذور الشعر وبصيلاته في فصل الشتاء بشكل خاص، وهو ما يزيد من تساقط الشعر بشكل كبير مع بروده الطقس في تلك الحالة.

وتابع كل منهم أنه يمكن قص أو حلاقة الشعر سواء في العيادة البيطرية من خلال إعطاء الكلب أو القط كمية من البنج. والتي تجعله يستسلم إلى تلك العملية بشكل كامل، أو يكون الحيوان لديه صفات الهدوء التي تجعله يتحمل الحلاقة والقص بمجرد تقييده. وفي حالة تقييد الحيوان يُمكن التحكم من إمساكه عن طريق وضعه بين القدمين واستخدام اليد في الحلاقة. أو القيام باستدعاء شخص آخر من أجل التحكم في الحيوان وتسهيل المهمة.

تابعأسعار كلاب جولدن

فوائد حلاقة شعر القطط

رغم أن الكثير من الناس لا يفضلون حلاقة شعر القطط في أوقات كثيرة. لكن حلاقة الشعر مع كل عام له فوائد على عكس ما يعتقد الجميع. أول فائدة أن حلاقة الشعر يمنع تجمع الحشرات به بشكل كبير. وهو ما يفيد المُربي كثيراً من ضرر الحشرات ويفيد القط أو الحيوان الذي يربيه بشكل عام. بجانب ما ذكرنا من قبل عن رأي الخبراء وأخصائي الطب البيطري.

وهو أن شعر القطط والكلاب والحيوانات بشكل عام يزيد نموه وكثافته وينمو من جديد دون أي عوائق. وفي نفس الوقت يمنع هذا تساقط الشعر وهو ما يضر بمربين القطط أو الحيوانات. وخاصة من لديهم حساسية من الوبر والشعر الخاص بالحيوانات.

تابعاسعار الكلاب في السعودية

تطويل شعر القطط

تطويل شعر القطط يكون من خلال قص الشعر من وقت لآخر وهو ما نصح به أخصائي الطب البيطري كما ذكرنا من قبل. حيث يتم قص الشعر من وقت لآخر وربما مرتين في العام أو مرة على الأقل. ولا يجب قص الشعر بشكل مستمر فإن هذا قد يضر بالقط أو القطة ويجعلها تشعر بالبرودة الشديدة. وخاصة إن كان الجو بارد في هذا الوقت وكان الشخص في فصل الشتاء. ويفضل قص الشعر في العيادة البيطرية أو شخص يفهم في ذلك بشكل عام.

تابعأنواع الكلاب البوليسية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *