التخطي إلى المحتوى

هل زيت الزيتون يساعد على الحمل ؟، نجد الكثير من الناس يبحثون عن إجابة هذا السؤال عبر الإنترنت. وكل منهم تريد التعرف على أهم المعلومات في هذا السياق وارتباط اسم زيت الزيتون والحمل. فإن السيدة خلال الحمل تكون لديها حرص كبير جداً حين استخدام أي مادة سواء كانت زيت الزيتون أو غيرها. وسواء كانت هذه المادة طبيعية أو كيميائية، وهو أمر طبيعي لخوف الأمر على صحتها المرتبطة بصحة الجنين والخوف من فقدانه. وبالطبع الخوف على عدم ضرر الأم بنفسها، وهناك بعض الخيارات العلاجية في الحمل لكنها كثيراً ما تكون محدودة، والسبب هو ضرر مواد كثيرة بالحمل ويجب البعد عنها في تلك الفترة.

هل زيت الزيتون يساعد على الحمل
هل زيت الزيتون يساعد على الحمل

بينما زيت الزيتون هو أحد المواد الطبيعية التي يوصى باستخدامها في فترة الحمل. سواء من خلال تناوله أو من خلال استخدام زيت الزيتون موضعياً للبشرة أو موضعياً للمهبل. ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا ملخص على إجابة سؤال هل زيت الزيتون يساعد على الحمل. بجانب معلومات أخرى هامة وطريقة استخدام هذا الزيت للمهبل وارتباط زيت الزيتون والحمل بشكل عام.

تابعمتى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط

هل زيت الزيتون يساعد على الحمل

العديد من النساء يعانين من تمزق منطقة العجان حين الولادة الطبيعية، ورغم أن منطقة المهبل سهلة التمدد وتكبر كثيراً خلال الولادة حتى تستوعب حجم الجنين. لكن منطقة العجان وهي المنطقة ما بين المهبل وفتحة الشرج تكون أقل مرونة مما يتسبب في تمزقها ببعض الأوقات. وتكون هذه المنطقة عرضه للتمزق في وقت نزول الجنين، وهو ما يعرض الأم للخياطة الجراحية مع طول فترى تعافيها بعد الولادة. ولهذا تريد الكثير من النساء أن تستعد لهذا الأمر وأن تتفادى تلك المشكلة، وذلك عن طريق تدليك منطقتي المهبل والعجان بزيت الزيتون من وقت لآخر.

فإن زيت الزيتون يعمل على على ترطيب منطقة المهبل ومنطقة العجان وجعلهما أكثر مرونة، لهذا تقوم العديد من السيدات بدهن كل منهم بالزيت بداية من الأسبوع الرابع والثلاثين. وهناك بعض الدراسات التي أجريت في السنوات الماضية، والتي تشير إلى أن هذه الطريقة. تقلل بشكل كبير من خطورة تمزق منطقة العجان، لكن قد لا تمنع هذه الطريقة التمزق بشكل كامل. وهذه إجابة سؤال هل زيت الزيتون يساعد على الحمل بشكل كامل.

تابعنسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة

طريقة استعمال زيت الزيتون للمهبل للحامل

يتم استخدام زيت الزيتون للمهبل من خلال التدليك أو ما يعرف باسم المساج المهبلي بهذه الطريقة. تقوم السيدة بتبليل الإبهام ببعض القطرات من زيت الزيتون ثم دهن به منطقة العجان بشكل جيد، مع الاستمرار في التدليك الخفيف من الخارج. ثم وضع الأصبع المبلل بالزيت داخل المهبل وعدم إدخال الأصبح أكثر من 4 سم. مع الاستمرار بالأصبع لأسفل نحو منطقة العجان وعلى الجانبين حتى الشعور ببعض الحرقة الطفيفة أو بعض الضغط.

ثم الاستمرار على ذلك حتى وقت حوالي دقيقة تقريباً، وتقوم السيدة بتكرار هذا الأمر مرة أو مرتين كل يوم. فمن تجد صعوبة في تدليك منطقة المهبل والعجان يمكنها استشارة الطبيب المختص والسؤال عن تمزق منطقة العجان في وقت الولادة. فإن هناك طرق مختلفة من أجل تجنب هذا الأمر.

تابعمعرفة الحمل عن طريق السرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *