التعليم

ملخص قصة ذات الرداء الاحمر بالفرنسية مكتوبة

ملخص قصة ذات الرداء الاحمر بالفرنسية مكتوبة من أهم ملخصات القصص التي يرغب الطلاب في معرفتها. خاصة أن قصة ذات الرداء الأحمر من القصص الجميلة والمميزة التي يحب الطلاب والطالبات الكتابة عنها. وتطلب منهم في المدارس بغرض معرفة قدرة الطالب أو الطالبة على الكتابة وتوضيح المعاني والعبر والمواعظ من هذه القصة الجميلة. ونتعرف على ملخص قصة ذات الرداء الاحمر بالفرنسية مكتوبة.

ملخص قصة ذات الرداء الاحمر بالفرنسية مكتوبة
ملخص قصة ذات الرداء الاحمر بالفرنسية مكتوبة

ملخص قصة ذات الرداء الاحمر بالفرنسية مكتوبة

ملخص قصة ذات الرداء الاحمر بالفرنسية مكتوبة من الملخصات الجميلة لاحتواء القصة على معاني وعبر ومواعظ في غاية الروعة. وهي كما يلي:

Il était une fois une petite fille qu’on appelait chaperon Rouge, on lui avait donné ce nom parce sa maman lui avait fait un très joli bonnet rouge. Et, à l’époque, les bonnets s’appelaient des chaperons. Au village, quand on la voyait arriver, on disait: “Tiens voilà le petit chaperon Rouge”. Le petit chaperon rouge avait une grand-maman qui vivait seule à l’autre bout de la forêt. La vielle dame très âgée, ne sortait pas beaucoup de sa maison.

Un jour sa maman lui dit: “Grand-maman est malade, j’ai fait ce matin des galettes que ta grand-maman aime tant, sois gentille, va donc
les lui porter avec ce fromage et ce petit pot de confiture mais ne quitte pas le sentier, car papa a vu des loups qui rôdaient dans la forêt.

Le petit chaperon rouge promit de se méfier puis, toute joyeuse, elle mit sa cape rouge, son bonnet rouge et elle prit son petit panier.
“Ne traine pas en chemin recommanda la maman, Ne parle à personne et reviens avant la tombée de la nuit”. Le petit chaperon rouge lui donna un gros baiser et partit en sautillant.

قصة ذات الرداء الأحمر بالعربية

تحكي قصة ذات الرداء الأحمر عن فتاة صغيرة حاكت لها أمها رداء جميل لونه أحمر. وذهبت هذه الفتاة في يوم من الأيام إلى جدتها التي تعيش في منزل بالغابة ولا يمكنها الخروج منه لعدم قدرتها على ذلك. وهي في طريقها قابلت ذئب ماكر تحدث معها بلطف وحاول أن يعرف إلى أين تذهب. وحين أخبرت الذئب أنها سوف تذهب إلى جدتها لكي تراها ذهب وتركها في الطريق. لكنه سارع في الوصول إلى منزل الجدة الذي كان يعرفه بالفعل وجلس مكانها بعد أن حبسها في خزانة الملابس.

وحين ذهبت الفتاة إلى المنزل حاول أن يأكلها بعدما كذب عليها بأنه الجدة وحاول أن يفترسها. لكنها نجحت في الخروج من الباب وحاولت أن تهرب من الذئب وإلا سوف يأكلها.

ماذا نستنتج من القصة

نستنتج من ملخص قصة ذات الرداء الاحمر بالفرنسية مكتوبة أن لا نعطي أحد الأمان مهما حدث. فإن هناك العديد من الأشخاص يمثلون أنهم يريدون لنا الخير وفي قلوبهم غير ذلك، لكن يجب أن نعامل الجميع بما يرضي الله دائماً.

أيضاً يجب الحرص على مرافقة الكبار حين الذهاب إلى أماكن قد نواجه فيها المشاكل والصعاب. خاصة أن الكبير يكون حسن التصرف في تلك المواقف ويكون لديه الحكمة دائماً في التعامل مع الأمور.

يجب علينا زيارة المريض دائماً مهما كانت الصعاب، شرط أن نخطط للأمور بشكل جيد لكي لا نقع في الخطأ. ويجب علينا البر بالأهل والأقارب وأن نكون بجانبهم دائماً ولا ننساهم مهما حدث.

شاهد أيضاً:  قصة سندريلا بالفرنسية للسنة الثانية متوسط ملخصة

x
السابق
تعبير عن الطعام المفضل بالعربي
التالي
كیفیة التعامل مع الطفل العنيد والعصبي

اترك تعليقاً