حيوانات اليفة

معلومات عن القطط الصغيرة

معلومات عن القطط الصغيرة يرغب كل من يربيها في التعرف عليها لأنها تكون حساسة جدا في تلك الفترة. خاصة أن تربية القطط الصغيرة تختلف عن تربية القطط الكبيرة التي يكون لديها مناعة اكبر وتتحمل أكثر من القطط الصغيرة. ونوضح لكم أهم معلومات عن القطط الصغيرة في المقال.

معلومات عن القطط الصغيرة
معلومات عن القطط الصغيرة

معلومات عن القطط الصغيرة

أبرز معلومات عن القطط الصغيرة تبدأ من فتره الحمل والولادة للقطط. حيث تظل صغار القطط في رحم الأم حوالي 63 يوما وتصل إلى 65 يوما وهي ما يقارب 9 أسابيع. وتستغرق عملية الولادة حوالي 6 ساعات وقد تصل إلى 12 ساعة وتكون الفترة ما بين ولادة القط والآخر حوالي 30 و تصل إلى 60 دقيقة أي ساعة كاملة. ويكون عدد الصغار التي تنجبهم الأم ما بين قط واحد وحتى 9 قطط، وفي الغالب يتم ولادة من 4 إلى 6 قطط.

رضاعة القطط الصغيرة

لا شك ان رضاعة القطط من أهم معلومات عن القطط الصغيرة التي يجب التعرف عليها. فان القطط الصغيرة ترضع من الأم في أول يومين لضمان الحصول على الحليب الموجود به أجسام مضادة ضرورية جدا لبناء الجهاز المناعي لديهم. لكن إن لم تتمكن الأم من إرضاع صغارها من الممكن تعويض ذلك عن طريق حقن القطط تحت الجلد بمصل مأخوذ من قطه بالغة حصلت على التطعيمات ولديها صحة جيدة. أو من خلال زجاجة يتم وضعها على معدتها كأنها ترضع طبيعيا، مع مراقبة حصولها على التغذية السليمة عن طريق متابعه وزنها.

غذاء القطط الصغيرة

تحصل القطط الصغيرة من عمر ثلاثة أيام وحتى ستة أيام على اثنين ونصف ملل من الحليب كل ساعتين تقريبا. بينما القطط من عمر 4 أيام وحتى 7 أيام تحصل على 5 ملل من الحليب 10 مرات يوميا. ومن اليوم الرابع وحتى اليوم العاشر تحصل القطط على سبعة ونصف ملل من الحليب عشره مرات في اليوم. ومن اليوم العاشر وحتى اليوم الرابع عشر تحصل القطط على 12 ونصف ملل كل مرة كل ثلاثة ساعات.

وبداية من اليوم الخامس عشر وحتى اليوم الـ 21 من عمر القطط، تحصل القطه على 10 ملل ثمانية مرات في اليوم الواحد. وأخيراً ان كان عمر القطة اكبر من 21 يوما فإنها تحصل على 25 ملل أربعه مرات في اليوم مع تقديم الطعام الصلب لها في تلك الفترة.

الوزن الطبيعي للقطط الصغيرة

من أهم معلومات عن القطط الصغيرة أن وزنها بعد الولادة يكون حوالي 85 جم وحتى 115 جم. ثم تكتسب القطة بعض الوزن حين تتقدم بالعمر، خاصة ان وزنها يزداد كل أسبوع تقريبا 115 جم. وحين تصل إلى 4 أسابيع يكون وزنها حوالي نصف كيلو جرام تقريبا ويستمر وزنها في الزيادة.

درجه حرارة أجسام القطط الصغيرة

القطط الصغيرة لا تستطيع ضبط حرارة أجسامها مثل القطط الكبيرة، وبالتالي يجب الاهتمام بتربية بشكل جيد. خاصة في أول أسبوعين من عمرها، ويمكن فعل ذلك من خلال وضع مفرش أسفل القطة، فان درجة الحرارة المثالية للقطط بعد الولادة هي 32 درجة مئوية ونسبة رطوبة 55 في المائة.

فم وعيون القطط الصغيرة

القطط الصغيرة تمتلك بفمها حوالي ثلاثون سنا في قمة الحدة، وبالتالي يجب الانتباه جيدا منها. عيون القطط فهي تستطيع الرؤية افضل ست مرات من البشر. ويعود الفضل في ذلك إلى الطبقة العاكسة الموجودة في عينيها والتي تعمل على زيادة نسبة الضوء فيها.

شاهد أيضاًطريقة استخدام عشبة المدينة جابر القحطاني

x

السابق
عقوبة الخلوة غير الشرعية في السعودية
التالي
برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

اترك تعليقاً