الطب والصحة

معرفة الحمل عن طريق السرة

معرفة الحمل عن طريق السرة ، يعتبر خبر الحمل من الأخبار السارة والمفرحة التي ينتظرها كل من الأب والأم، وتعتبر فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمر علي المرأة وفي نفس الوقت تعد من اللحظات السعيدة التي تشعرها بأمومتها وتتعد طرق معرفة الحمل بكثير من الطرق ومنها معرفة الحمل عن طريق السرة وكذلك يوجد طرق منزلية أخري لكشف الحمل المبكر ويحدث للمرأة العديد من التغيرات ومنها تغير في الحالة المزاجية لدي المرأة وتتغير هذه الأعراض من شهر إلى أخر واليوم ومن خلال التقرير التالي سنقوم بالتحدث تحديدا عن معرفة الحمل عن طريق السرة فمعا لمتابعة تقريرنا في “ملخص“.

معرفة الحمل عن طريق السرة
معرفة الحمل عن طريق السرة

معرفة الحمل عن طريق السرة

يوجد العديد من الطرق التي يتم بها معرفة وجود الحمل من عدمه ومن هذه الطرق معرفة الحمل عن طريق السرة وهي عن طريق النبض وذلك بتباع الخطوات التالية:

  • تقوم المرأة بالاستلقاء على ظهرها.
  • تقوم المرأة بالتحسس على سرة بواسطة كف اليد من جهة أطراف الأصابع الباطنية أو بوضع إصبع السبابة على السرة.
  • ثم القيام بقياس نبض البطن عن طريق الدق على السرة.
  • فعندما تشعر المرأة بوجود نبض وصوت مكتوم فذلك يدل على وجود الحمل.
  • أما إذا شعرت بأن الصوت الصادر والناتج عن الدق أجوف فيدل ذلك على عدم وجود حمل.

وعند شعور المرأة أثناء قياس النبض بوجود نبض ضعيف تحت أطراف الأصابع فيدل ذلك على حدوث الحمل ويكون ذلك قد تم معرفة الحمل عن طريق السرة.

اقرأ أيضًا: كم مدة نزول الدم بعد الإجهاض في الشهر الأول

هل معرفة الحمل عن طريق السرة من العلامات الأكيدة للحمل؟

يوجد العديد من الاختلافات بين أطباء النسا والتوليد في درجة الوثوق في هذه الطريقة بسبب وجود شريان الأبهر أو الأورطي المسؤول عن توزيع الدم ومنهم من اعتبر أن هذه الطريقة من الطرق التي يمكن معرفة الحمل عن طريقها ومنهم من يعتبرون أن طريقة معرفة الحمل عن طريق السرة من الطرق التي لا يفضل الاعتماد عليها، وعند إجراء بعض الدراسات العلمية أثبتت أنها يمكن للمرأة الكشف عن حملها مبكرا عن طريق نبض السرة.

معرفة الحمل عن طريق الشكل العام للبطن

عندما تحمل المرأة يحدث لها اختلاف ملحوظ في شكل البطن وهي ظهور بطن المرأة مسطح إلى حد ما مع حدوث زيادة في وجود حجم السائل الأمنيوسي الذي بدوره مسئول على ظهور الحمل بشكل سريع، وعند وصولها للشهر الرابع من الحمل يكون حجم الباطن بارز عند مقارنته بالأشهر الأولى من الحمل.

نُرشح لكم: نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة

معرفة الحمل عن طريق الزيت

تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي تعتمد على تحليل البول واكتشاف وجود هرمون الحمل ومدي تأثيره على البول ولا يتم عمل هذه الطريقة إلا بعد انقطاع الدورة الشهرية مدة لا تقل عن 3 أيام عن موعدها ويتم ذلك باتباع الطريقة التالية:

  • تقوم المرأة بوضع عينة من البول في كأس صغير.
  • ثم القيام بوضع قطرات من الزيت على البول.
  • ثم يتم غلق الكأس جيدا مع التدقيق في ملاحظة الفرق.
  • لو تجمع سائل البول مع الزيت فذلك يكون دليلا على وجود الحمل.
  • بينما إذا لوحظ عدم حدوث أي تغير وتفرق سائل البول عن الزيت فهذا يدل عن عدم وجود حمل.

ويجب على كل امرأة عندما تتأكد من وجود الحمل يجب عليها تجنب رفع الأشياء الثقيلة مع اتباع الراحة التامة وخاصة خلال الشهور الأولي من الحمل.

وفي ختام حديثنا نتمنى أن نكون قد وضحنا كيفية معرفة الحمل عن طريق السرة ولكن ينبغي اللجوء إلى متابعة الحمل عند التأكد من حدوثه.

x

السابق
تفسير حلم شرب الماء بعد العطش
التالي
افضل كريم تقشير للوجه

اترك تعليقاً