التعليم

مرتب مضيف الطيران في مصر

مرتب مضيف الطيران في مصر أو مضيفة الطيران من أهم ما يبحث الناس عنه عبر الانترنت. خاصة من يرغبون في العمل بهذه الوظيفة التي تعد من ضمن الوظائف الرئيسية في طائرات النقل الجوي. وهناك العديد من الشباب والفتيات يحلمون بهذه الوظيفة التي تعتمد على فكرة تقديم النصائح للركاب خلال فترة الرحلة. ويتم تطبيق القواعد التي تعمل على منح الركاب أكبر قدر من الراحة.

مرتب مضيف الطيران في مصر
مرتب مضيف الطيران في مصر

ويجب أن تكون الرحلة بدون أي مضايقة أو إزعاج يذكر وهو ما يحرص عليه مضيف أو مضيفة الطيران. وتشمل الضيافة الجوية العديد من الخدمات لكل ركاب طائرات النقل الجوي ومنها: تقديم وجبات الطعام والمشروبات والإسعافات الأولية في وقت الحاجة. وتضم الخدمة إرشادات السلامة وغيرها. ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا ملخص على مرتب مضيف الطيران في مصر ومعلومات أخرى.

شاهد أيضاًتعبير كتابي عن رحلة سياحية

كيف تصبح مضيف أو مضيفة طيران ؟

قبل أن نتعرف على مرتب مضيف الطيران في مصر نوضح لكم ما هي الدراسة اللازمة للعمل في هذه الوظيفة. في البداية يجب الدراسة في أكاديمية تأهيل الضيافة الجوية والالتحاق بها أو بالكلية لدراسة الضيافة الجوية. ثم تحتاج إلى الدراسة بجد وحضور المحاضرات الدراسية ومحاولة التعلم أكثر ما يمكن عن التعامل مع الطيران. مثل تعلم التعامل مع حالات الطوارئ وتقديم الإسعافات الأولية والخدمات المختلفة تشمل الطعام والشراب.

ويجب أن يحصل الشخص على شهادة تدريب رسمية تصدر من أكاديمية تأهيل الضيافة الجوية أو الكلية التي يدرس بها. وهذه الشهادة تكون الوثيقة الرسمية التي تعمل على تأهيل الشخص للعمل في الضيافة الجوية. لكن هناك شروط هامة يجب توافرها في الشخص للعمل في الوظيفة، ومنها ما يلي:

  1. أولاً الدراسة كما ذكرنا من قبل والحصول على شهادة من الأكاديمية أو الكلية مع شهادة التدريب الرسمية.
  2. يجب أن تتمتع ببعض المواصفات الهامة مثل السلامة الصحية والطبية.
  3. يجب أن تكون قادر على التحدث بشكل صحيح وواضح وأن يخرج الكلام منك بطريقة مفهومة.

جدير بالذكر أن هدف النجاح في المقابلة الشخصية من أهم الشروط لكي تصبح مضيف أو مضيفة طيران. ويجب اجتياز مجموعة من الأسئلة التي تطرح على المضيفات، والغرض منها هو معرفة مدى إلمام الشخص بالوظيفة ويتم تقييم الإجابات. ويجب أن يكون المتقدم للوظيفة يتمتع بتعلم اللغات العالمية وتعلم أكثر من لغة يمكنه التحدث بها لسهولة التواصل بينه وبين الطلاب.

شاهد أيضاًعقوبة التغيب عن العمل في السعودية

مرتب مضيف الطيران في مصر

يختلف مرتب مضيف الطيران في مصر حسب المظهر الخارجي ويزيد مع سنوات العمل. ويتراوح الراتب في البداية بين 7 آلاف وحتى 9 آلاف جنيه مصري. وبنسبة كبيرة يعتمد هذا الراتب على قدرة القيام بالمسئوليات التي يتم منحها من قبل هيئة الطيران والتي تلقى على عاتق المضيف أو المضيفة والقيام بكل ما يخص الضيافة الجوية.

وفي العادة يصل الراتب حتى 15 ألف جنيه مصري كل شهر، ويكون على حسب جودة وإتقان العمل للمضيف أو المضيفة. ورغم أن البعض يعتبر هذا الراتب كبيراً، كنه مقبولاً بالنسبة للعمل الشاق وساعات النوم القليلة جداً. وفي نفس الوقت بسبب فارق الزمن بين الدول وساعات الرحلات التي قد تصل إلى 12 ساعة كاملة في الرحلة الواحدة.

شاهد أيضاً: شروط قبول مضيفات مصر للطيران

x

السابق
قصص عن التعاون
التالي
قصة عن التعاون بين الجيران

اترك تعليقاً