الطب والصحة

ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين

ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين ؟، يبحث عنه الملايين من الأشخاص عبر الانترنت وعن كيفية علاج هذه الحالة. خاصة أنها من ضمن الحالات الشائعة بشكل كبير في الوقت الحالي والتي يصاب بها الكثير من الناس. وتنقسم بين قسمين، الأول وهي النقاط والبقع الحميدة التي تزول من تلقاء نفسها. فهي لا تحتاج إلى علاج وإن احتاجت يكون بسيط جداً وتزول مع مرور الوقت.

ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين
ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين

بينما الحالة الثانية وهي النقاط أو البقع الغير حميدة والضارة، وهي في العادة يكون معها أعراض وألم شديد أو خروج سوائل منها. وربما تكون ناتجة عن أمراض مما يتطلب علاجها وعدم الاستهانة بها على الإطلاق. ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا ملخص على ما هي البقع الحمراء تحت العين. بجانب إجابة سؤال ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين ؟ بشكل كامل.

شاهد أيضاً: ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة

ظهور نقط حمراء تحت العين

قبل معرفة إجابة سؤال ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين ؟، نوضح لكم ما هي البقع الحمراء تحت العين. فهي مصدر قلق كبير وانزعاج للكثير من الناس، وتكون عبارة عن بقع حمراء ظاهرة على سطح الجلد ويصل قطرها إلى 4 ملليمتر. وفي الغالب تحدث بسبب وجود نزيف من الشعيرات الدموية التي توجد تحت الجلد، وعادة ما يكون لونها أحمر يميل إلى الأرجواني أو البني. وقد تظهر هذه البقع والنقاط الحمراء في مناطق مختلفة بالجسم بجانب العينين ومنها الرقبة والصدر.

ورغم أن العديد من الناس يقلق منها وهو أمر طبيعي، لكن في بعض الحالات تكون حميدة ولا قلق أو خوف منها على الإطلاق. لكن بعض الحالات الأخرى تشير إلى وجود مشكلة صحية خطيرة تتطلب العناية الطبية الفورية. وبالتالي يجب استشارة الطبيب في الحال للتعامل مع هذه الحالة.

شاهد أيضاً: ظهور بقع حمراء على الجلد بدون حكة

ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين

تتمثل إجابة سؤال ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين ؟ في بعض الأسباب المختلفة، وهي كما يلي:

الأسباب الناتجة عن الإجهاد: ومن ضمن هذه الأسباب الصحية الشائعة التي ينتج عنها وجود تلك البقع: القيء، الولادة، السعال الشديد والحاد.
الأسباب الناتجة عن العدوى سواء الفيروسية أو البكتيرية أو الفطرية، ومن ضمنها التهاب الشغاف والحمى القرمزية، والأنفلونزا وتعداد كريات الدم البيضاء وعدوى الفيروس المضخم للخلايا، بجانب التهاب السحايا وحمى الجبال الصخرية المبقعة والتهاب الحلق، مع اضطراب الأوعية الدموية الدقيقة، والحمى الفيروسية مثل حمى الضنك والحمى والصفراء وغيرهم.

أيضاً الأسباب الناتجة عن اضطرابات الدم والمناعة ومنها: سرطان الدم أو اللوكيميا والتهاب الأوعية الدموية ومتلازمة انحلال الدم اليوريمي، أو حدوث انخفاض في مستويات الصفائح الدموية التي تساعد على تجلط الدم.

وربما بعض الأسباب بسبب تناول الأدوية وعدم تناسبها مع الجسم، مثل المهدئات ومنها هيدرات الكلور، والبنسلين، ومضادات الاكتئاب ومنها ديسيبرامين، مع مميعات الدم مثل وارفارين وهيبارين وأدوية القلب ومن أشهرها دواء أتروبين.

أعراض النقط الحمراء تحت العين

تتسبب النقط الحمراء تحت العين في بعض الأعراض منها ضمنها نزيف الأنف والورم الدموي أو وجود دم متخثر يظهر تحت الجلد. مع نزيف اللثة وسهولة الإصابة بالنزيف والكدمات في أنحاء الجسم ونزيف المفصل وغزارة الطمث عند النساء.

السابق
ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة
التالي
فوائد ماء البحر للعين والحسد

اترك تعليقاً