حيوانات اليفة

لماذا تنام القطط كثيرا

لماذا تنام القطط كثيرا ؟، هذا السؤال يسأله الكثير من الناس ويريدون التعرف على الجواب الكامل والصحيح عنه. وهو ما نتعرف عليه في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا ملخص. حيث يعلم الجميع أن القطط تقضي أغلب أوقات يومها في النوم، ويتمنى الناس أن يكونوا مثلهم للنوم معظم اليوم. لكن هل ورد في ذهنكم لماذا تنام القطط كثيرا. هذا ما نوضحه لكم بشكل كامل في هذا المقال.

لماذا تنام القطط كثيرا
لماذا تنام القطط كثيرا

تابعاسهال القطط الرضيعة

لماذا تنام القطط كثيرا

في سياق الحديث عن إجابة سؤال لماذا تنام القطط كثيرا ، يجب معرفة أن القطط تنام ساعات قد يصل عددها إلى ستة عشر ساعة في اليوم الواحد. وإن كانت أكبر سناً قد تنام وقت أطوال يصل إلى عشرون ساعة في اليوم الواحد. وقد قام أحد المواقع الصحفية على الإنترنت بنشر السبب وراء هذا الأمر. فإن النوم يساعد القطط في الحفاظ على طاقتهم بشكل كبير. ورغم ذلك فهي لا تناك بقدر ما يعتقد الكثير من الناس. حيث ينقسم النوم ما بين النوم الأساس والغفوة وبين إراحة العينين. ورغم تشابه كل منهم لكن الكثير من الأطباء البيطرين أكدوا أن نسبة 75% من وقت نوم القطة هو “نوم خفيف.

وبأساليب سهلة وبسيطة للغاية ومجرد الضجيج الخفيف تستيقظ القطة على الفور. كما أشار الأطباء أن الشخص يمكنه التميز بين النوم الخفيف أو العميق للقطة. فإن آذان القطة تبدأ بالارتعاش والاستجابة للصوت حتى حين إغلاق العين وحين يكون النوم خفيف. بينما تتوقف كل الأعضاء للقطة حين النوم العميق، وتعتبر القطة قادرة على النوم في وضعيات مختلفة مثل وضع الجلوس. وهناك نسبة 25% من النوم العميق للقطط. بينما الأكبر سناً تنام بعمق بنسبة تصل إلى 40% من وقت يومها.

تابعامراض القطط القاتله

هل تعرف القطط صاحبها

هل تعرف القطط صاحبها أم لا؟ هذا سؤال آخر يبحث عن إجابته الكثير من الناس عبر شبكة الإنترنت. وقد أكد أحد الأطباء البيطرين أنه تم إجراء تجربة حديثة على ذاكرة القطط. والنتيجة كانت أن القطة لديها ذاكرة طويلة الأمد وجيدة بشكل كبير. وتتمكن القطط من تذكر أشخاص وأحداث حتى وإن مر عليها سنوات طويلة. بجانب إمكانية تذكر القطط لمشاعرها السلبية والإيجابية بخصوص بعض المواقف التي مرت بها من قبل. ويمكن للقطة أن تستخدم بعض الأدوات التي استخدمتها من قبل الكثير من المرات، وهو ما يشير لتعلم القطة بكل سهولة.

والمسئول عن كل هذه الأفعال لدى القطة هو مركز الذاكرة، فمن يتساءل هل تعرف القطة صاحبها أم لا؟ الإجابة هي نعم. تتذكر القطة صاحبها سواء كان إنسان أو حيوان بشكل مذهل وقد يفوق تصور الجميع. وأكد مجموعة من العلماء أنه تم القطط والكلاب على فعل أمر مرة واحدة. وتذكره الكلب حتى خمسة دقائق فقط قبل أن ينساه، بينما القطة فقد تذكرته مدة ستة عشر ساعة كاملة. وهو ما يوضح تفوق القطط على الكلاب كثيراً في تذكر الأمور حتى وقت طويل. والاختلاف هو في فائدة تذكر القطة للأفعال التي تفيدك ويمكن تدريبها عليها بكل سهولة. بجانب الأفعال التي تفيدها بشكل شخصي وهو أمر هام للغاية.

تابعلماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل

السابق
دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة
التالي
لماذا تلهث القطط

اترك تعليقاً