حيوانات اليفة

لماذا تلهث القطط

لماذا تلهث القطط ؟، نتعرف على إجابة هذا السؤال في فقرات المقال التالي عبر موقعنا ملخص. فإن الكثير من الناس في بحث مستمر عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر شبكة الإنترنت بشكل عام. وفي الغالب نجد الكثير من من القطط تلهث وتخرج أنفاس سريعة ومتعالية، وقد يكون السبب في ذلك مشكلة صحية. وأن القطة تحتاج إلى العرض على الطبيب البيطري. ويبقى السؤال هو متى تعرف أن السبب طبيعي ومتى يكون مشكلة صحية ويجب الذهاب بالقطة للطبيب. هذا ما نوضحه لكم الآن في المقال.

لماذا تلهث القطط
لماذا تلهث القطط

تابعاسهال القطط الرضيعة

لماذا تلهث القطط

إجابة سؤال لماذا تلهث القطط تتمثل في التالي: حيث يمكن للقطط أن تتغلب على نفسها في جلسة شاقة من اللعب في المنزل. وخاصة القطط الصغيرة التي لديها الحيوية والنشاط بشكل كبير أو حالة من ضمن حالات الزوم. وقد تكون الحالة في الكثير من الأحيان مجرد حلقة صغيرة قبل العودة إلى التنفس الطبيعي من جديد. وربما تؤدي بعض الأحداث مثل ركوب السيارات أو زيارة الطبيب البيطري أو التغير البيئي للقطة في نوبة من اللهث تنتهي بعد ثواني قليلة. فإن انتهى الأمر بسرعة لا قلق من ذلك، وخاصة إن لم يتكرر بشكل مستمر فإنه لا توجد عوائق في هذا الأمر.

مع العلم أن القطط التي تخرج في الهواء الطلق وخاصة في وقت الطقس الحال قد تنتعش إن كانت محمومة. وأن أفضل مكان للحيوان الأليف بشكل عام والقطط بشكل خاص هو داخل منزل مكيف. فإن كان القط لا يزال يلهث حين يبرد في الداخل، قد يكون هناك أمر ليس على ما يرام.

تابعامراض القطط القاتله

أسباب التنفس السريع عند القطط

حين الحديث عن أسباب التنفس السريع عند القطط ، يجب ذكر أن اللهث إن كان مستمر أو مفاجئ بأكثر من وقت. يجب البحث عن الرعاية الطبية للقطة في الحال وفي أسرع وقت ممكن، فإنه في العادة تتسبب بعض المشاكل في ذلك. أولها فشل القلب الاحتقاني ، حيث يتسبب اعتلال عضلة القلب الضخامي في عدم ضخ ما يكفي من الدم إلى الجسم بجانب تدفق السائل إلى الرئتين مما يتسبب في اللهث عند القطط. وتصبح جدران القلب والبطينين سميكة وبها تضخم، وتلك الحالة هي الأكثر انتشاراً في الكثير من السلالات من القطط.

ومن المثير للدهشة أنه توجد الكثير من القطط المصابة به والتي لا يظهر عليها أي أعراض، إلا أنه من وقت لآخر يظهر عليها أعراض كلاسيكية بسبب قصور القلب الاحتقاني ومنها: التنفس الصعب والسريع المعروف باسم اللهث، والسبب في ذلك تراكم السوائل حول الرئتين أو داخلها.

الربو عند القطط: هو حالة أخرى شائعة بشكل كبير والتي يوجد بها التهاب أو انقباض بشكل متكرر للمرات الهوائية في الرئتين. واللهث هو أحد الأعراض الرئيسية في تلك الحالة والتي سوف تلاحظها عند القط المصاب بالربو. وحين نوبة الربو سوف تجد القط لديها سعال جاف أو قرصاني مما يبدو أنه تهتك أو إسكات، وربما يتنفس القط من الفم أو يلهث بسبب نقص الأكسجين لديه. وربما تتحول هذه الحالة إلى تغير في لون الشفاه واللسان إلى اللون الأزرق في الكثير من الأحيان.

أيضاً درجة الحرارة العالية أو البرودة الشديدة قد تتسبب في لهث القطط في الكثير من الأحيان. وخاصة إن كانت البيئة غير جيدة للتهوية فهو يطلب النجدة بهذا اللهث.

تابعاسباب ترجيع القطط

السابق
لماذا تنام القطط كثيرا
التالي
علاج جدري الدجاج بالثوم

اترك تعليقاً