التقنية

كيف افك الحظر من شخص حظرني مكالمات

كيف افك الحظر من شخص حظرني مكالمات ؟، هذا السؤال يبحث عن إجابته الكثير من الناس. سواء كان البحث من خلال محرك البحث جوجل أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك و تويتر و انستجرام وغيرهم. وهي المواقع المنتشرة في الوقت الحالي بشكل كبير والتي يستخدمها الكثير من الناس من مختلف الدول العربية والأجنبية بشكل عام. حيث نوضح لكم في هذا المقال وفي الفقرات التالية منه، طريقة فك حظر مكالمات بكل سهولة وببعض الخطوات البسيطة. لكن قبل ذلك نتعرف على خاصية حظر المكالمات التي يستخدمها الكثير من الناس. فهي عبارة عن خاصية تُخلص الشخص من إزعاج رقم معين له في الكثير من الأوقات والانتهاء من هذا الازعاج بالكامل.

كيف افك الحظر من شخص حظرني مكالمات
كيف افك الحظر من شخص حظرني مكالمات

وتمنع خاصية الحظر من يزعجك من الاتصال بك من جديد، بل تمنع شخص بعينه من الوصول المباشر إليك. سواء من خلال الاتصال بالمكالمات والرسائل، أو من خلال حظره من تطبيقات الرسائل والمكالمات عبر الانترنت مثل تطبيق واتس آب الشهير. وبسبب هذا الازعاج نجد الناس يبحثون عن إجابة سؤال كيف افك الحظر من شخص حظرني مكالمات. والتي نوضحها لكم بالكامل في هذا المقال عبر موقعنا ملخص.

تابعكيف اراقب حساب انستقرام

كيف افك الحظر من شخص حظرني مكالمات

تتمثل إجابة سؤال كيف افك الحظر من شخص حظرني مكالمات في طريقتين. الأولى هي فك الحظر عن هاتف يعمل بنظام اندرويد. والثانية هي فك الحظر عن هاتف يعمل بنظام آيفون. ولفك الحظر عن هاتف يعمل بنظام اندرويد قم بالذهاب إلى الإعدادات من الهاتف الجوال ثم الضغط على قسم “call”. ثم اذهب إلى قسم “ضبط إضافي” أو قسم “Additional Settings” واختار من هذا القسم “Caller ID” واضغط على أسفله. ثم اختار “إخفاء الرقم” أو “Hide Number” لإخفاء رقمك، وبالتالي يُمكنك الاتصال بمن حظرك في هذا الوقت. مع العلم أن رقمك سوف يكون مخفي عنه وسوف تفك حظر المكالمات من هاتفك بكل سهولة.

الطريقة الثانية وهي فك حظر المكالمات لأجهزة آيفون وغيرها ممن تعمل بنفس النظام الجديد. ومثل طريقة اندرويد سوف تذهب إلى الإعدادات أو الضبط ومنها تختار الهاتف. ثم اضغط على خيار “Show my Caller ID” والتي تجدها مفعلة باللون الأخضر. قم بتعطيل هذه الخاصية عكس اتجاه التشغيل الخاص بها، وسوف يتم تعطيل رؤية رقمك حين الاتصال. وبالتالي يتم فك الحظر ويمكنك الاتصال بالشخص من جديد.

تابعكيف اعرف ايميل شخص في الانستقرام

طريقة فك الحظر عن شخص حظرته

يمكن فك الحظر عن شخص حظرته من خلال عدة خطوات وهي كما يلي:

  • الدخول مباشرة إلى إعداد الهاتف والاختيار منها أيقونة “الهاتف: الموجودة في أسفل الخيارات، ثم الضغط على القائمة المحظورة.
  • اختيار “إلغاء حظر المكالمات” من هذه القائمة، ثم الضغط على زر “تعديل”.
  • سوف تظهر الأرقام التي قمت بحظرها ويميزها الهاتف باللون الأحمر بجانب دليل على ذلك، وهذا الزر يحمل اختيار إلغاء الحظر أيضاً.
  • حتى تقوم بفك الحظر من هذا الرقم قم بالضغط على الزر الأحمر بجانبه أو اضغط على علامة “إلغاء الحظر” الموجودة بجانبه.
  • ويمكن الذهاب مباشرة إلى اسم الشخص الذي تريد إزالة الحظر عنه، ومن خلال تعديلات الرقم يُمكن الغاء الحظر مباشرة عن هذا الرقم بكل سهولة.

تابعكيف اعرف اكثر شخص يدخل حسابي انستقرام

x

السابق
قصة عن التعاون للاطفال بالصور
التالي
جمل عن فصل الربيع

اترك تعليقاً