التقنية

كيف احمي هاتفي من الاختراق؟

كيف احمي هاتفي من الاختراق؟ إن سألت هذا السؤال لديك عدة طرق لا بديل عنها. خاصة في ظل انتشار الاختراق وسرقة المعلومات في الوقت الحالي وبحث الجميع عن الطرق الأفضل للحماية منها. ونستعرض عبر موقعنا ملخص إجابة سؤال كيف احمي هاتفي من الاختراق؟ متمثلة في نصائح وبرامج وكل ما يخص حماية الهاتف من الاختراق بشكل عام.

كيف احمي هاتفي من الاختراق
كيف احمي هاتفي من الاختراق

كيف احمي هاتفي من الاختراق؟

كيف احمي هاتفي من الاختراق؟ الباحث عن إجابة هذا السؤال لديه طرق محددة لا بديل عنها، وهي كما يلي:

أولاً الاستخدام الصحيح للإنترنت: بمعنى أن بعض الأشخاص يدخلون على مواقع مجهولة عبر الإنترنت ويضغطون على روابط كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. لكن هذا يعرضهم إلى الاختراق ويتسبب في سرقة المعلومات الخاصة بهم سواء من الكمبيوتر الشخصي واللاب توب أو الهاتف الجوال بمختلف أنظمته.

ثانياً الابتعاد عن تحميل ملفات مجهولة: ذكرنا سابقاً أن مجرد الضغط على روابط مجهولة قد يعرضنا إلى الاختراق. ما بالك بتحميل ملفات مجهولة أو من مواقع مجهولة. خاصة أن بعض المواقع عبر الإنترنت الغرض منها هو اختراق الأشخاص وابتزازهم بالمعلومات الموجودة على أجهزتهم. وتكمن طريقة الاختراق بشكل عام في تنزيل ملف يحتوي على كود وهو مجموعة من الرموز التي يستخدمها الهكر في فك تشفير حماية الجهاز.

ثالثاً التصفح الآمن: بناءً على تجارب الكثير من الأشخاص فإن التصفح الآمن يقيهم من الاختراق بشكل كبير. ومعنى التصفح الآمن هو زيارة كل ما ترغب به من مواقع مع الحذر من الضغط على أي روابط أو تحميل ملفات. خاصة أن هذا يتسبب في اختراق جهازك على الفور أو إرسال كل الملفات والمعلومات الموجودة عليه إلى الهكر.

برنامج كاسبرسكي للاندرويد والايفون

برنامج كاسبر سكاي عبارة عن تطبيق مجاني لحماية الهاتف من الاختراق والتجسس. خاصة أنه يوفر الأمان والخصوصية للمستخدم ويحمي بياناته من السرقة. ومن مميزات البرنامج ما يلي:

  • يعمل على مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة الموجودة على الهاتف.
  • يحارب عمليات النصب والاحتيال ويمنع وصول الهكر والمخترقين إلى الحسابات على الجهاز أو المعلومات البنكية الخاصة بالمستخدم.
  • يقوم بفحص الهاتف في الخلفية دون وقت محدد ليحمي الهاتف من التجسس والاختراق ويزيل الفيروسات الموجودة به.
  • يحتوي التطبيق على ميزة القفل عن طريق رقم سري للوصول إلى البرامج والبيانات الخاصة ومنها جهات الاتصال والرسائل والصور والفيديوهات وغيرهم.
  • يتيح البرنامج الوصول إلى الهاتف في حالة ضياعه أو سرقته. خاصة أنه يحتوي على ميزة تتبع الهاتف عن طريق جي بي إس ويحدد مكان الهاتف للوصول إليه.
  • في حالة اكتشاف فيروسات في الجهاز يعمل البرنامج على تنظيفه منها ومن كل البرامج الغير مرغوب فيها والملفات المؤقتة التي تبطئ من استخدام الهاتف. كما يجري عملية فحص للبرامج التي تم تحميلها أو يتم تحميلها بعد تثبيت البرنامج.

يمكنك تحميل برنامج حماية الهاتف للاندرويد من متجر جوجل بلاي من هنا.

يمكنك تحميل برنامج حماية الهاتف للايفون من متجر آب ستور من هنا.

برنامج حماية الهاتف من الاختراق للكمبيوتر

إن كنت تستخدم جهاز كمبيوتر شخصي لديك مجموعة كبيرة من برامج الحماية من الاختراق ومنع التجسس. وأهم هذه البرامج برنامج أفاست، بالطبع تعرفه لشهرته الكبيرة بين أصحاب أجهزة الكمبيوتر. حيث يعمل البرنامج على مكافحة الفيروسيات ويوفر الأمان والخصوصية للمستخدم وهو حائط صد أمام الاختراق والتجسس. ورغم أن هناك بعض الميزات المدفوعة في البرنامج لكن النسخة المجانية تفي بالغرض.

يمكنك تحميل برنامج أفاست للكمبيوتر من هنا.

شاهد أيضاًبرنامج تسجيل المكالمات التلقائي للايفون

x

السابق
علاج انكماش الفراخ البلدي
التالي
كيف اعرف اكثر شخص يدخل حسابي انستقرام

اترك تعليقاً