التقنية

كيفية اختراق حساب فيس بوك عن طريق access token

كيفية اختراق حساب فيس بوك عن طريق access token؟ إن كنت تبحث عن إجابة هذا السؤال فأنت في المكان الصحيح. خاصة أن هذه الطريقة من الطرق الشائعة في الوقت الحالي والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص في اختراق الفيس بوك. لكن هناك بعض الطرق الأخرى المستخدمة والتي يجب الحذر منها لعدم التعرض للاختراق. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على كيفية اختراق حساب فيس بوك عن طريق access token وأهم المعلومات عنه بشكل عام.

كيفية اختراق حساب فيس بوك عن طريق access token
كيفية اختراق حساب فيس بوك عن طريق access token

الاكسس توكن

بذكر كيفية اختراق حساب فيس بوك عن طريق access token؟. يعد الاكسس توكن عبارة عن كود يُستخرج من حسابات الفيس بوك ويعمل على إعطاء صلاحيات للبرامج والتطبيقات والمواقع. وكل مما سبق يتحكم في الكلمات وبيانات حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع. مثال على ذلك حين يقوم المستخدم بالتسجيل في موقع معين من خلال حسابه في فيس بوك. فهو يعطي صلاحية استخدام لحساب الفيس بوك الخاص به من خلال هذا الموقع.

ويمكن القول ببساطة أن موافقتك هي على تقديم الاكسس توكن الخاص بحسابك لهذا الموقع بحيث يفعل فيه ما يشاء. وبالتالي لن تحتاج إن تقوم بالتسجيل في الموقع بل فقط أن تدخل إلى حسابك في موقع فيس بوك. وهناك مثال آخر لنقل أنك قمت بالتسجيل في لعبة معينة عبر حسابك في موقع فيس بوك أو تطبيق أو برنامج معين. بهذا تكون أعطيت الاكسس توكن الخاص بك إلى هذا التطبيق أو البرنامج أو اللعبة التي قمت بتحميلها.

جدير بالذكر أن الاكسس توكن هو تحكم خطير جداً في الحساب ويجب الحذر الشديد من الطرق السابق ذكرها. ويمكن معرفة المزيد عن الطريقة في الفقرات التالية من المقال.

كيفية اختراق حساب فيس بوك عن طريق access token

استكمال للمعلومات عن اختراق حساب فيس بوك عن طريق access token؟. يتم استخدام الاكسس توكن في التحكم بجهازك والوصول إلى بيانات حسابات مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع التي تسمح بها. خاصة أن بعض الأشخاص يقعون في هذا الخطأ ويعطون تصريح للمواقع أو التطبيقات بمختلف أنواعها لكل الأنظمة. مما يجعل هذه المواقع والتطبيقات والألعاب قادرة أن تصل إلى تفاصيل وبيانات الحسابات والمواقع الموجودة على الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي.

ويتيح الاكسس توكن الوصول إلى بيانات ومعلومات الجهاز مهما كان نوعه، ومنها ما يلي:

  • فتح الكاميرا الخاصة بالهاتف.
  • فتح الميكرفون أو المايك الخاص بالهاتف الجوال أو الكمبيوتر الشخصي أو اللاب توب.
  • التعرف على عدد الأصدقاء الخاص بك في مواقع التواصل الاجتماعي أو بيانات الهاتف أو الكمبيوتر.
  • النشر على حسابك الشخصي في موقع فيس بوك أو أي موقع آخر بشكل عام.
  • معرفة كل البيانات والمعلومات الموجودة أو المسجلة على الهاتف وتشمل: العمر، الدولة، الاسم إلخ.
  • معرفة مع من يتحدث الشخص على حسابه في فيس بوك أو أي موقع آخر.
  • رؤية الرسائل الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي مواقع وتطبيقات المكالمات والرسائل المجانية الأخرى التي قمت بالتسجيل بها واستخدامها.

مع العلم أن خطورة الاكسس توكن تتمثل في الوصول إلى بياناتك بشكل طبيعي. بمعنى أن مستخدمي برامج وتطبيقات الهواتف الجوالة أو أجهزة الكمبيوتر معتادون على طلب أذونات. لكن بعضهم لا يُدقق في هذه الأذونات مما يتسبب في فقدان البيانات الخاصة بهم وسرقتها بكل سهولة.

شاهد أيضاًاختراق الفيس بوك والحصول على اسم وباسورد المستخدم بدون برامج

x

السابق
اختراق حساب فيس بوك عن طريق keylogger
التالي
اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing

اترك تعليقاً