التقنية

كود حماية الهاتف من الهكر

كود حماية الهاتف من الهكر والاختراق من الأكواد الهامة لكل مستخدمي الهواتف الجوالة. خاصة في ظل انتشار الاختراق والتجسس ورغبة الجميع في تأمين هاتفه وحساباته ومعلوماته الشخصية من السرقة. ونستعرض عبر موقعنا ملخص مجموعة من الأكواد يطلق عليها اسم كود حماية الهاتف من الهكر. بجانب كيفية حماية الهاتف من الاختراق والتجسس بخطوات سهلة وبسيطة.

كود حماية الهاتف من الهكر
كود حماية الهاتف من الهكر

الاختراق والتجسس

يعرف الاختراق أنه وصول الهاكر أو شخص معين إلى هاتفك والتحكم به بشكل كامل. بينما التجسس عبارة عن الاطلاع على معلوماتك وملفاتك دون أن تدري بذلك. وهناك نوعين من التجسس الأول منهم هو دخول الشخص لهاتفك والاطلاع على معلوماتك وملفاتك كاملة. بينما النوع الثاني هو نقل الملفات والبيانات وكل معلوماتك إلى هاتف الهكر.

كود حماية الهاتف من الهكر

توجد بعض الأكواد التي يطلق عليها اسم كود حماية الهاتف من الهكر والتي توضح إن كان شخص اخترق هاتفك أو يتجسس عليه أم لا؟، ومنها ما يلي:

  • #62#*: هو كود يمكنك من خلاله معرفة من يراقب هاتفك والأرقام التي يتم تحويل المكالمات الخاصة بك إليها.
  • #002##: هو كود آخر يمكنك من خلاله إيقاف كل محاولات التجسس سواء على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد أو الهواتف الحديثة مثل الآيفون وغيرهم.
  • #21#*: من خلال هذا الكود تستطيع معرفة هل مكالماتك ورسائلك مراقبة أم لا؟.
  • #06#*: يعمل هذا الكود على كشف رمز IMEI الخاص بهاتفك والذي يساعد في العثور على الهاتف بعد سرقته وهل هو مقلد أو أصلي. مع العلم أن كل هاتف له رقم خاص به وإن كان الهاتف مقلد لا ننصح باستخدامه لأنه يسهل اختراقه.

كيف تحمي نفسك من الاختراق

يمكنك حماية نفسك من الاختراق من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي تساعد في تأمين هاتفك، ومنها ما يلي:

استخدم برنامج حماية الهاتف

هناك العديد من برامج حماية الهاتف من الاختراق التي يمكن استخدامها لحماية هاتفك من التجسس وفقدان معلومات هامة جداً. ومن أبرز البرامج من هذا النوع برنامج حماية الهاتف كاسبر سكاي. خاصة أنه برنامج مثالي به العديد من المميزات التي تجعله في مقدمة البرامج من هذا النوع.

وهناك نسختين من البرنامج الأولى مجانية والثانية مدفوعة، ورغم أن النسخة المدفوعة بها مميزات أكبر. لكن النسخة المجانية تفي بالغرض وتقدم خدمة جيدة لكل من يستخدمها بشكل عام.

لا تضع كلمة مرور موحدة

ينصح خبراء التكنولوجيا بعدم وضع كلمة مرور موحدة لكل الحسابات الموجودة على الهاتف. خاصة أن ذلك يتسبب في فقدان معلومات وبيانات كل الحسابات في حالة اختراق الهاتف ويساعد في الوصول إليها بسرعة دون اتخاذ إجراء من صاحبه.

والأفضل أن تضع كلمات مرور قوية وصعبة التخمين لكي يكون من الصعب اختراقها. ودائماً اجعل هناك تنوع في كلمات المرور لكي تصعب اختراقها على الأقل حتى تتخذ إجراء سريع تجاه الاختراق والتجسس.

ابتعد عن الروابط الغريبة

الكثير من الأشخاص يدخلون على الإنترنت ويجدون العديد من الروابط أمامهم سواء في المنتديات أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. خاصة الروابط التي ترسل إليك في الرسائل والتي تكون ذات شكل غريب وغير مألوف.

فإن وصلت إليك روابط عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو في المقترحات أو أي روابط تحمل شكل غريب. يجب الحذر من الضغط عليها لأنها تحتوي على أكواد اختراق تساعد في تحويل كل ملفات وبيانات الهاتف للمخترق.

شاهد أيضاًكيف اعرف اكثر شخص يدخل حسابي انستقرام

x

السابق
كيف اجعل زوجي يحبني بجنون بالقران
التالي
عقوبة الجرائم الإلكترونية في السعودية

اترك تعليقاً