التخطي إلى المحتوى

كريم افوكوين النهدي هو نوع من الكريم معروف بالنسبة للكثير من السيدات والفتيات في الوقت الحالي. وهو من ضمن كريمات التبييض أو كريمات التفتيح التي يستخدمها الكثير من الناس بشكل عام. حيث نجد كل منهم يبحث عبر الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن كريم افوكوين النهدي. فهو عبارة عن كريم يعرف باسم كريم هيدروكينون. ويبقى السؤال لماذا يستخدم هذا الكريم ومتى لا يجب استخدامه، وما هي الآثار الجانبية له والأعراض الناتجة عنه لبعض الحالات. كل ذلك نتعرف عليه في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا ملخص عن كريم افوكوين النهدي.

كريم افوكوين النهدي
كريم افوكوين النهدي

تابعwhitening cream كريم للمناطق الحساسة

كريم افوكوين النهدي

في البداية نتعرف على لماذا يستخدم كريم افوكوين النهدي ، حيث يستخدم في التفتيح بما يشمل كل أجزاء الجسم التي تتعرض لتغير في اللون. سواء كان ذلك بسبب النمش أو بسبب الكلف والبقع البنية على الجلد، أو بسبب حب الشباب أو البقع التي تظهر مع تقدم العمر. ولا يجب استخدام هذا الكريم لمن تعاني من حساسة من مواده الفعالة أو من المكونات الأخرى للدواء بشكل عام. ويجب إخبار الطبيب المختص عن الحالة الصحية وهل تعاني من حساسية أم لا قبل استخدام هذا الدواء. ومهم جداً استخدام كريم واق من الشمس حين العلاج بهذا الكريم.

كما يجب تجربة الكريم على منطقة صغيرة من البشرة قبل استخدامه على مناطق أكبر لكي تقلل الضرر الناتج منه إن حدث بالفعل. فهو ربما ينتج عنه سواد تدريجي للجلد مائل إلى الزرقة، فإن حدث ذلك يجب التوقف عن استخدام الدواء وإخبار الطبيب المختص في الحال. ومن ضمن الآثار الجانبية الناتجة عنه التي يجب طلب العناية الطبية الفورية إن ظهرت لديك. هي الحكة والطفح الجلد والتقشر أو التقرح في الجلد حين استخدام الكريم. بجانب ضيق في التنفس وفي الصدر أو الحلق وصعوبة التنفس والبلع أو الشعور بألم حين التحدث. حيث ينتج عنه بحو غير عادية أو انتفاخ في الفم والوجه أو اللسان والحلق والشفتين في بعض الأوقات. وهناك بعض الآثار الجانبية الأخرى الغير معروفة.

تابعكريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية النهدي

الأعراض الجانبية للدواء

ينتج عن استخدام كريم افوكوين النهدي المذكور في المقال بعض الأعراض الجانبية من وقت لآخر، لكنها لا تحدث لكل الحالات بل بعضها فقط. وتشمل هذه الأعراض رد فعل تحسسي مع جفاف في الجلد وتهيج به واحمرار بالجلد من وقت لآخر. ويجب إخبار الطبيب المختص بالأدوية التي تتناولها قبل استخدام هذا الدواء، فهو غير مناسب مع بعض الأدوية في نفس الوقت.

ويمكن استخدام هذا الكريم للبالغين والأشخاص الأكبر عمراً من 12 عاماً فيما فوق. ويتم استخدامه بعد استشارة الطبيب المختص لأن بعض الحالات لا يجب عليها استخدامه. وهو مخصص للجلد فقط ويجب إبعاده عن العينين والفم والأنف، مع غسل اليدين بشكل جيد قبل استخدامه. ويتم وضع طبقة رقيقة منه على الجلد مرتين كل يوم الأولى في الصباح والثانية عند النوم.

ويخزن دواء هيدروكينون أو كريم افوكوين النهدي في درجة حرارة الغرفة العادية من 68 وحتى 77 درجة فهرنهايت. مع حفظ الدواء بعيداً عن متناول أيدي الأطفال. ولا يجب استخدامه بعد انتهاء تاريخ الصلاحية، ويتم التعرف عليه من العبوة الخاصة بالدواء.

تابعكريم تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية فتكات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *