إسلاميات

قصص واقعية عن فضل سورة يس

قصص واقعية عن فضل سورة يس تجعل الجميع يحافظ عليها في الورد اليومي لقراءة القران الكريم. فان سورة يس من السور ذات الفضل كبير على الإنسان بإذن الله تعالى، وبمجرد قراءتها نتعلم العديد من الدروس منها من كلام الله عز وجل. ونذكر لكم أهم قصص واقعية عن فضل سورة يس.

قصص واقعية عن فضل سورة يس
قصص واقعية عن فضل سورة يس

سورة يس

تعد سوره يس من السور المكية ذات الفضل الكبير، والتي يوضح بها الله عز وجل انه واحد احد لا شريك له في الملك. وترتيب السورة في القران الكريم في النصف تقريبا وتأتي في الترتيب 36. وهذه أهم قصص واقعية عن فضل سورة يس.

قصة العلاج بسوره يس

يحكي بعض الأشخاص أنهم كانوا يجلسون في مجلس دين بأحد المساجد مع ابن عباس. واحدهم روى ان هناك شاب في الثلاثين من عمره دخل المجلس وكان يسير بشكل غير منتظم وحالته غير طبيعية. وانه تحدث بكلام غير مفهوم وبصوت عالي يتنافى مع آداب التواجد في المسجد، وبدأ الجميع في إخراج هذا الشاب من المسجد لكي لا يتسبب في إزعاج المصلين. ولاحظ ابن عباس تجمع الناس حول هذا الشاب فسال عن قصته.

وكان الجواب انه شاب يبلغ من العمر ثلاثين عاما، وقد فقد عقله في ليله وتغير حاله بشكل كبير. فقام ابن عباس واحضر هذا الشاب ووضع يده على رأسه وقرأ سوره يس، وبعدما انتهى تم الشفاء بإذن الله. وان الشاب قد عاد إلى طبيعته وكأن شيئا لم يحدث، واندهش الناس كثيراً وسألوا الشيخ ماذا قرأت عليه يا ابن عباس. فرد عليهم انه قرأ سوره يس وأوضح حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يوضح فضل هذه السورة الكريمة. ولعل هذه القصة من افضلقصص واقعية عن فضل سورة يس.

قصه فك الكرب بسورة يس

تقول امرأة أنها كانت في كرب شديد وضيق وحاولت حل كل المشاكل التي تعاني منها بكل الطرق الممكنة. ولا يوجد باب إلا وقد طرقته، ومن شده صديق عندها تحدثت مع صديق لها ولم تجد حل. لكنها نصحتها بقراءة سوره يس سبع مرات حتى يسمع الله شكوتها ويمد لها يد العون. وقد استجاب الله دعوتها وهي في الوقت الحالي تنصح الناس بالحفاظ على ذكر الله الاستغفار كل يوم و قراءة سورة يس يوميا.

فان الحفاظ على ذكر النبي عليه الصلاة والسلام والاستغفار وقول لا حول ولا قوه إلا بالله. له مفعول كبير في فك الكرب، وقد استجاب الله دعوتها.

قصه الشيخ بن تيميه وسوره يس

توجد قصه أخرى من قصص واقعية عن فضل سورة يس وهي قصة الشيخ بن تيميه. فقد ذكر الشيخ الجليل ابن تيميه انه كان يرغب في حفظ شيء يواجه صعوبة في ذلك. لكنه كان يستعين بقراءة سوره يس وترك ما كان يفعله. وبعد الانتهاء من القراءة يعود إلى ما كان يقرأة ويحاول الحفظ من جديد. وقد لاحظ الشيخ ابن تيميه انه قام بحفظ المعلومات بسهوله كبيره.

بينما بعض العلماء في العصر الحالي أجرو بعض الأبحاث عن سوره يس، وجدوا ان قراءه سوره يس تساعد على عمل زبات في المخ تفتح 35 ثقب من مائة ثقب الموجود في مخ الإنسان. وان الإنسان الطبيعي يستطيع استخدام 20 إلى 25 ثقب بالمخ لتعلم المهارات والحفظ. وهو ما يعد إعجاز علمي يوضح أهمية قراءه سوره يس.

x

السابق
حلاقة شعر القطط
التالي
أقراص درونتال للقطط

اترك تعليقاً