التعليم

قصص انجليزية قصيرة للاطفال

قصص انجليزية قصيرة للاطفال من القصص التي يطلبها المعلمين والمعلمات في المدارس المختلفة. سواء كانت باللغة الإنجليزية أو العديد من اللغات الأخرى مثل الفرنسية والألمانية وغيرهم. وأجمل القصص هي التي تتكون باللغة العربية لغة الإسلام والتي يتم ترجمتها إلى لغات أخرى على مستوى العالم. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على أجمل قصص انجليزية قصيرة للاطفال. بجانب لماذا تُطلب هذه القصص من الطلاب والطالبات والغرض من ذلك بشكل عام.

قصص انجليزية قصيرة للاطفال
قصص انجليزية قصيرة للاطفال

قصص انجليزية

هناك العديد من قصص انجليزية قصيرة للاطفال المتوفرة عبر الإنترنت وفي مختلف المواقع. ويتم طلب هذه القصص من الطلاب والطالبات في المدارس بغرض معرفة قدرة الطالب على التلخيص. مثال أن هناك قصة إنجليزية للأطفال طويلة جداً يريد المعلم والطالب أن يعرف الملخص أو الاستفادة منها بشكل عام. يطلب المعلم من الطالب هذا النوع من القصص وأن تكون قصيرة لمعرفة كيف سيخرج بالاستفادة القصوى منها.

أيضاً يتم طلب هذه القصص من الطلاب والطالبات بغرض معرفة قدرة التمكن من اللغة. مثال على ذلك أن الطالب الذي يكتب قصة بنفسه أو يأخذ معلومات لكتابة قصة أو حتى التعديل عليها. يكون مطالب بوضع الكلمات والجمل في مكانها الصحيح والتعديل على كلمات معينة لتتناسب مع السياق. كل هذا يبرز قدرة الطالب أو الطالبة على تلخيص قصة معينة وتوضيح أهم النقاط بها بشكل عام. خاصة أن تمكن الطالب من اللغة هام جداً، ويجب أن يعرف يقرأ ويكتب باللغة جيد جداً لكي يُقال عنه متمكن منها.

قصص انجليزية قصيرة للاطفال

توجد العديد من قصص انجليزية قصيرة للاطفال المتوفرة عبر الإنترنت وأجملها على الإطلاق هذه القصة:

قصة سندريلا بالإنجليزية

تعد قصة سندريلا بالإنجليزية من أفضل القصص التي يمكنك قراءتها أو مشاهدتها أو حتى الاستماع إليها. خاصة أنها تحتوي على معاني وعبارات راقية وجميلة وتشويق في سرد الأحداث من البداية وحتى نهايتها.

تحكي قصة سندريلا عن فتاة تتوفى والدتها فيتزوج والدها من جديد بامرأة لها ابنتان. تعيش مع أبيها وزجته الجديدة وبناتها، لكنهم باستثناء الأب لا يعاملونها بشكل جيد. يموت الأب وتبقى في هذا الصراع مع الأم وبناتها وتحاول أن تتكيف مع الوضع. يقرر الأمير إقامة حفلة وحضور كل الفتيات لاختيار زوجته المستقبلية منهم. لا تقبل أمها الجديدة  أن تذهب للحفل لأنها كانت شديدة الجمال وتخاف أن يختارها الأمير.

تأتي الساحرة إلى سندريلا وتخبرها إن أرادت الذهاب للحفل سوف تساعدها، شرط أن تعود قبل الساعة الثانية عشر. تذهب للحفل ويحبها الأمير وتعود قبل أن تتحدث كثيراً معه. يبحث عنها الأمير ويتزوجها ويخلصها من الأم وبناتها ويعيش معها في سعادة كبيرة.

ترجمة القصة

The story of Cinderella tells of a girl whose mother dies and her father remarries a woman who has two daughters. She lives with her father, his new wife, and her daughters, but except for the father, they don’t treat her well. The father dies and she remains in this struggle with the mother and her daughters and tries to adapt to the situation. The prince decides to throw a party and all the girls come to choose his future wife from them. Her new mother does not accept to go to the party because she was very beautiful and is afraid that the prince will choose her.

The witch comes to Cinderella and tells her that if she wants to go to the party, she will help her, provided that she returns before twelve. She goes to the party and the prince loves her and comes back before she talks much to him. The prince searches for her, marries her, saves her from the mother and her daughters, and lives with her happily.

شاهد أيضاً: قصة بيضاء الثلج بالفرنسية

x

السابق
قصة خيالية بالفرنسية بالصور pdf
التالي
قصة قصيرة بالفرنسية عن أميرة

اترك تعليقاً