التعليم

قصة عن فصل الربيع

قصة عن فصل الربيع من أجمل القصص بعبارات راقية وجميلة، نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا ملخص. خاصة في ظل البحث المستمر من قبل العديد من الأشخاص سواء عبر شبكة الإنترنت أو من خلال محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. عن قصة عن فصل الربيع لطلبها من المدارس وفي البحوث وأمور أخرى بشكل عام. فأن فصل الربيع من أجمل فصول السنة، وهو فصل يكون به المناخ جميل ما بين الشمس الساطعة والبرودة والجو المعتدل في الكثير من الأوقات. وهو من فصول السنة التي يحبها الكثير من الناس، فإن البعض يحب فصل الصيف للحرارة والبعد عن البرودة. وغيرهم يحبون فصل الشتاء للبرودة والبعد عن الحرارة. وغيرهم يحبون فصل الربيع لاعتدال الجو به.

قصة عن فصل الربيع
قصة عن فصل الربيع

تابعقصص الدعاء للزواج من شخص معين

قصة عن فصل الربيع

تبدأ قصة عن فصل الربيع بشاب اسمه أحمد استيقظ ذات يوماً وكان في قمة السعادة والفرح بالجو والمناخ الصافي الجميل. خرج أحمد من منزله ليلعب في الحديقة في هذا اليوم الجميل، والذي يصادف أنه إجازة من مدرسته. فشاهد السماء الزرقاء والشمس الساطعة الجميلة والعصافير كيف تغني وتصدح في هذا اليوم الجميل. فدخل منزله من جديد وصلى ثم خرج إلى الشارع ينادي على أصدقائه لكي يلعب معهم. ومع الصوت المرتفع خرج أحد الجيران في هذا اليوم يصيح بالأطفال ويقول لهم أن يذهبون للعب في مكان آخر. فرد صاحب أحمد في هذا الوقت وقال ” لن نذهب، افعل ما شئت “.

وقبل أن يتحدث الرجل تحدث أحمد وقال لصاحبه هذا خطأ فإنه يحاول أن ينام لا تجعلنا نزعجه ولنذهب نلعب في مكان آخر. فنظر هذا الشخص إلى أحمد وقال ” من أحسن تربيتك أيها الفتي، والله إني أتمنى أن يكون أطفالي مثلك “. فقال له هكذا علمني أبي ويمكنك تعليم أولادك بأحب ما يقول الناس عنك. وهنا قال الرجل أنت اسمك أحمد وخلقك صالح، أتمنى من الله عز وجل أن ينجيك من كل شر ويوفقك في حياتك ثم دخل منزله. وذهب أحمد وأصحابه من أجل اللعب في مكان آخر.

تابع: قصة سندريلا بالفرنسية للسنة الثانية متوسط ملخصة

الدروس المستفادة من القصة

هناك مجموعة من الدروس المستفادة من قصة عن فصل الربيع. أولاً عدم ترك الصلاة لأي سبب من الأسباب والحرص على تأديتها في الوقت المناسب كل يوم. وأن تستمتع حين تلعب دون أن تزعج الجيران وتزعج من يسكنون بجانبك سواء في نفس المنزل أو خارجه. وأن تحرص دائماً على جعل كل الناس يحبونك بأخلاقك الحسنة والبسيطة والاستماع لما يقولون إن لم يكن به شراً لك وإن لم يكن يغضب الله عز وجل وحده. وتتحلى بالعبارات الراقية في الحديث مع الناس، وأن تراعي ظروف الغير في كل وقت. فإن فعلت ذلك سوف يحبك الجميع ويتمنى أن يكون أطفالهم مثلك، وسوف يكون بين وبين الجميع احترام متبادل.

بينما الدرس الأخير المستفادة من قصة عن فصل الربيع ، أن تكون دائماً الرجل الصالح المحبوب وأن لا تفعل في أحد ما لا ترضى أن يفعله أحد بك. وتحاول دائماً أن تلتزم بكل شيء سواء صغير أو كبير، وتجعل كل الناس يحبونك بأخلاقك الحسنة والطيبة.

تابعقصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

x

السابق
شخص حظرني كيف افك الحظر
التالي
برنامج تحميل الفيديو من اليوتيوب للايفون وحفظه في الاستديو

اترك تعليقاً