التعليم

قصة عن التعاون للاطفال

قصة عن التعاون للاطفال من ضمن القصص الجميلة التي تتضمن محتوى رائع ومميز يجذب الجميع. نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا ملخص وفي الفقرات التالية بأرقى وأجمل العبارات والتأثير على الأطفال. حيث قال الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم ” وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ” صدق الله العظيم. وورد التعاون في آيات أخرى بالقرآن الكريم وفي السنة بأحاديث النبي الصادق الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. ويجب أن يكون التعاون فيما يحب الله وما يرضى والبعد عن التعاون في السوء. والآن نوضح لكم تفاصيل أجمل قصة عن التعاون للاطفال.

قصة عن التعاون للاطفال
قصة عن التعاون للاطفال

تابعقصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

قصة عن التعاون للاطفال

نبدأ قصة عن التعاون للاطفال في هذا المقال بأن هناك شخص اسمه محمد وهو شخص صالح يحب أن يساعد الناس كثيراً. لكنه يعاني من بعض الصفات السيئة مثل الحسرة حين يقع له مكروه وهو يساعد الناس. خرج محمد من منزله ذات يوماً وذهب في طريقه، فرأى شخص يركب سيارة جيدة ويطلب المساعدة من الغير ليس بالمال بل للخروج من السيارة. فاعتبر محمد هذا تكبر وقال في نفسه “لماذا اساعده وهو يملك ما لا أملك” وذهب في طريقه.

ثم رأى محمد شخص آخر يرتدي ملابس جيدة ونظيف ومظهره يوحي أنه من الأغنياء وأصحاب الأموال الكثيرة. ورأى على ملامح هذا الشخص أنه حزين للغاية، فقال في نفسه لو امتلك ما امتلكت لن أحزن نهائياً. ثم ذهب في طريقه من جديد فإذا به يرى الشخص الأول الذي قال يا ليتني مثله واحصل على سيارة مثل هذه. لكن المفاجأة أن هذا الشخص رجليه الاثنين مقطوعة ويمشي على كرسي متحرك. فحزن حزناً شديداً على هذا الشخص وعلى نفسه أكثر لأنه لم يساعده مثل باقي الناس.

ثم التفت للخلف فإذا به يصطدم بالشخص الثاني الذي يرتدي بدلة وملابس نظيفة توحي أنه من الأغنياء. فسقطت الأوراق من يد هذا الشخص ونظر إليها محمد. فإذا به يرى سحب مالي بقيمة كبيرة، وفي نفس الوقت يرى أن هذا الشخص مصاب بمرض خطير. فزاد حزن محمد على نفسه وعلى ما قال في أكثر من مرة. وبكى بكاءً شديداً وقال “اللهم اغفر لي فأنت من تعطي وأنت من تأخذ، اللهم إنني رضيت بما قسمت لي والحمد لله رب العالمين.

تابعقصة سندريلا بالفرنسية للسنة الثانية متوسط ملخصة

الدروس المستفادة من القصة

الدروس المستفادة من قصة عن التعاون للاطفال هي ما بين التعاون مع الناس دون النظر لمظهر كل منهم. وعدم الحديث مع النفس أن المال يشتري كل شيء وأن الغني لا يحتاج المساعدة. ومن أهم الدروس في هذه القصة الرضا، وأن يرضى الشخص بكل ما قسمه الله له ولا يتمنى أن يكون مكان الغير. حيث يقول الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إلى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وأبقى” صدق الله العظيم.

وأهم درس مستفادة من هذه القصة أن لا تحسد الغير على ما أتاه الله من فضله. فقد يكون عانى للحصول عليه، وقد يكون اختبار من الله حتى يرى ماذا سيفعل هذا الشخص بالمال.

تابعقصة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

x

السابق
رقية شرعية لعلاج حبوب الوجه
التالي
كيف تصبح مضيفة طيران في المغرب

اترك تعليقاً