التعليم

قصة عن التعاون للاطفال بالصور

قصة عن التعاون للاطفال بالصور نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا ملخص. خاصة في ظل أهمية التعاون بشكل كبير بين الناس وكيف أنه يخلق جو من الثقة والأمان والطمأنينة والحب والتقدير بين الجميع. فإن التعاون أمرنا به الله عز وجل في القرآن الكريم. بقوله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم “وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب” صدق الله العظيم. فقد أمرنا الله عز وجل أن نتعاون فيما بيننا في كل ما يحب وما يرضى. وأن نبتعد عن التعاون في الأمور السيئة وفيما يغضب الله عز وجل. والآن نتعرف على قصة عن التعاون للاطفال بالصور.

قصة عن التعاون للاطفال بالصور
قصة عن التعاون للاطفال بالصور

تابعحوار بين اربعة اشخاص عن بر الوالدين

قصة عن التعاون للاطفال بالصور

خرجت من منزلي لكي أذهب للعمل، فأوقفت أحد السيارات وركبت بها لكي أذهب لعملي. وأنا في الطريق حاولت إخراج النقود لمحاسبة السائق لكنني لم أجدها. فغضبت كثيراً، خاصة أن المسافة في الطريق كبيرة، فإن عدت لن أذهب للعمل اليوم، وإن ذهبت كيف سأحاسب السائق. أكملت الطريق وذهبت حتى العمل وأنا لا أعرف ماذا أقول للسائق. فأنا أبدأ عملي قبل الجميع، وأنا من أفتتح العمل، فلو تواجد أحد حصلت منه على النقود حتى الغد. وقفت أمام السائق وقولت، سوف تصدقني إن أخبرتك أنني رجل محترم ومالي لا أعرف هل وقع أم نسيته.

فابتسم السائق وقال لماذا لا أصدقك؟ فقلت ربما أخبرك الناس هذا أكثر من مرة، فقال نعم. أذهب سيدي مالي لا يذهب سدى، فهو عند الله عز وجل. فقلت له لا سوف أدفع لك مالك، فقط عد لي حين أخرج وأخبرته وقت انتهاء عملي. دخلت العمل وأنا في غاية الضيق وأقول “متى أحصل على سيارة حتى ارتاح”. خرجت من العمل أبحث عن السائق ولم أجده، فركبت سيارة وعدت للمنزل فوجدته قد احترق بالكامل. غضبت كثيراً وقلت ليس لدي منزل أو سيارة، وضاقت الدنيا في عيني.

ومرت شهور طويلة وأنا أمشي بالشارع وجدت شخص يلعب مع طفل صغير؟ انتظر. هذا هو السائق. ذهبت إليه وقلت أخي فنظر وهي نفس الابتسامة لم تتغير. فقلت له أين أنت؟ لقد بحثت عنك كثيراً حتى أعطيك مالك. فقال أخبرتك أخي “مالي عند الله”. فنظرت على قدمه فإذا هي مقطوعة، فقلت ماذا حدث؟. قال رجعت بالسيارة وأنا لا أملك المال فطردني صاحبها من العمل. وكنت أمشي بالسيارة ووجدت طفل يصرخ وناراً شديدة من كل جانب. فحاولت مساعدته وهذه كانت النتيجة. ماذا؟ إنه طفلي من تسبب في ذلك، وأنا تسبب لك في ترك العمل. ورغم هذا لا تزال تساعد وتتعاون. فقال “أمرنا الله بذلك، وفعلها من قبل النبي محمد والأنبياء جميعاً والصحابة، فمن نحن لكي نعترض؟.

تابعقصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

الدروس المستفادة من القصة

هذه القصة بها العديد من الدروس المستفادة ما بين الرضا والتعاون والاقتناع بأن كل ما يحدث هو مقدر من الله عز وجل. لكن لا تلقي بأيديك إلى التهلكة وتقول الله من قدر ذلك. ويجب وضع في الحسبان أن الشخص كلما كان متعاون كلما وجد من يعاونه في وقت يتركه فيه الجميع. وأن الله عز وجل سوف يوفقه في حياته وهو القادر على كل شيء وحده.

تابعقصة سندريلا بالفرنسية للسنة الثانية متوسط ملخصة

x

السابق
قصة عن التعاون للاطفال
التالي
كيف افك عني حظر من شخص حظرني انستقرام

اترك تعليقاً