التعليم

قصة عن التعاون بين الجيران

قصة عن التعاون بين الجيران ، التعاون هو أمر جميل سواء كان بين الجيران أو بين الجميع من الناس بشكل عام. وهو مهم للغاية في ظل فوائده الكبيرة والترابط الذي يخلقه هذا التعاون بين الناس. خاصة أن أجمل ما في التعاون أنه يجعل الجميع يعمل مثل اليد الواحدة بقوة أكبر، وهو قادر على بث الطمأنينة في قلب الجميع. بأن هناك سند وظهر لهم في تلك الحياة سواء من الجيران أو من الأصدقاء أو الأصحاب أو غيرهم. بعد السند والظهر من الله سبحانه وتعالى فهو السند في كل وقت، وكان النبي محمد صل الله عليه وسلم. في تعاون مستمر بينه وبين الصحابة وبين الجميع ممن يحبونه بشكل عام. والآن نتعرف على أجمل قصة عن التعاون بين الجيران عبر موقعنا ملخص.

قصة عن التعاون بين الجيران
قصة عن التعاون بين الجيران

تابعقصة سندريلا بالفرنسية للسنة الثانية متوسط ملخصة

قصة عن التعاون بين الجيران

يقول الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب” صدق الله العظيم. وهنا يوضح لنا الله عز وجل أن التعاون يكون في طاعة الله عز وجل وليس في الإثم والعدوان. مثل أن يجتمع الناس على فعل المعاصي والذنوب أو الاجتماع على أذية غيرهم من الناس. فإن الله عز وجل يعاقب أشد عقاب على من يؤذي الغير وعلى من يعتدي على غيره بغير الحق.

وهذه أجمل قصة عن التعاون بين الجيران: كنت أجلس في المنزل وقررت الخروج لشم الهواء ومحاولة النظر في أمور الناس. خرجت وأن أعرف أنني سأجد الكثير من المواقف ما بين الصعاب والمشاكل وما يمر به الناس في حياتهم. فوجدت شخصين من الرجال يمشون وكان يبدو أن بينهم بعض المشاكل والمناوشات في حياتهم. فقال الأول للثاني أنه في غاية الغضب مما حدث وذكر له أمر ما. فرد عليه الثاني بكل هدوء وتريث قائلاً أن ما حدث هو إرادة الله عز وجل ويجب عليك بالصبر، فترك الأول الثاني وغادر بنظرة غاضبة.

وحين غادر كان بالطريق حفرة ليست عميقة بالقدر الكبير لكنها تؤذي من يقع بها، فوقع بها الأول وكسرت قدمه. فما على الثاني إلا أن أسرع وأخرج منها الشخص الأول وهو في غاية الأسف على ما حدث له. الغريب في الأمر كانت نظرة الشخص الأول له وهو يفعل ذلك، وكأنه يقول له “أنت الشخص الأصيل في حياتي”. وكأنه نسى الألم وما حدث له وقال “دعنا نتعاون في كل شيء ونحاول حل مشاكلنا معاً”. أنا لم ولن أنسى هذا الموقف أبداً في حياتي.

تابعقصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

الدروس المستفادة من القصة

هناك العديد من الدروس المستفادة من قصة عن التعاون بين الجيران السابقة. فهي قصة تنص على الهدوء والتريث في التعامل مع الأمور، وتنص على عدم إظهار الغضب على الغير خاصة من ليس لديهم يد فيما يحدث لك. والأهم أن يكون هناك تعاون، فإن هذا التعاون سوف يجعل كل شيء سهل وبسيط وسوف يجعل الأمور أفضل في الحياة بشكل كبير. لكن كما ذكرنا من قبل، يجب أن تختار الشخص الجيد للتعاون معه، وأن تتعاون معه فيما هو جيد وأفضل وليس شيء سيء.

تابعحوار بين اربعة اشخاص عن بر الوالدين

x

السابق
مرتب مضيف الطيران في مصر
التالي
كيف افك عني حظر من شخص حظرني انستقرام

اترك تعليقاً