التعليم

قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي

قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي من أجمل القصص التي يمكن قراءتها والاستمتاع بها كثيراً. خاصة أنها تتميز بالإثارة والتشويق في أحداثها من بداية حياة علاء الدين حتى مقابلة جني المصباح والساحر الشرير والأميرة ياسمين. وهي من القصص الممتعة التي يفضلها الكثير من الأشخاص على قصص أخرى مشوقة من الأشهر في العالم. ونستعرض عبر موقعنا ملخص أحداث قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي من البداية حتى النهاية. بجانب تفاصيل هامة للطلاب في الصف الخامس الابتدائي وغيرهم عن كتابة القصص المطلوبة منهم بشكل عام.

قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي
قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي

قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي

تعد قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي من القصص المحبوبة من الأطفال وحتى الكبار بكثرة. ونُشرت القصة في العديد من المواقع عبر الإنترنت منذ زمن طويل وحتى الوقت الحالي. كما تم عمل القصة في هيئة أفلام ومسلسلات رائعة جداً أحبها الجميع للتشويق والإثار والأحداث الممتعة. ويتم طلب القصة من الأطفال في المدارس بغرض معرفة قدرتهم على التلخيص واستنتاج الأحداث بشكل جيد. بجانب معرفة قدرة الطالب على الكتابة باللغة التي يتم طلب القصة بها. خاصة أن البعض من المعلمين والمعلمات يطلبون القصة باللغة العربية الفصحىـ والبعض يريدونها بلغات أخرى مثل الإنجليزية والفرنسية وغيرهم. وعن أحداث قصة علاء الدين والأميرة ياسمين تابع ما يلي:

قصة علاء الدين والأميرة ياسمين

تحكي قصة علاء الدين والمصباح السحري عن شاب صغير يعمل كسارق ويمتلك الحيوية والنشاط الذي يساعده في ذلك. يذهب الشاب إلى قصر الملك ويسرق شيء معين منه، ويتعرف على الأميرة ياسمين سيدة القصر. يتم الإمساك به ويأخذه ساحر الملك الشرير لكي يجلب له المصباح السحري من كهف مهجور. يدخل الشاب لهذا الكهف فيجد الكثير من الذهب والأموال ويبحث عن المصباح السحري في وسط هذه الغنيمة. يجد الشاب هذا المصباح السحري ودون أن يقصد يقوم بفركه أو يسقط منه لكي يظهر منه جني تحقيق الأمنيات. يُفاجئ الشاب بهذا الجني أمامه ويطلب الجني منه أن يختار 3 أمنيات لكي يحققها له.

يختار علاء الدين أن يكون أميراً ليتمكن من الزواج بالأميرة ياسمين الجميلة جداً كما رآها في القصر. يحقق الجني له هذه الأمنية ويذهب لكي يتزوج بالأميرة، لكن الساحر الشرير يتعرف عليه وتدور بينهم معركة ينتصر بها علاء الدين في الدين. ويحقق الجني له باقي الأمنيات ويعيش في سعادة كبيرة مع الأميرة ياسمين بعد التخلص من ساحر القصر الشرير.

كيفية كتابة قصص للصف الخامس الابتدائي

يمكن للجميع كتابة قصص مختلفة سواء للصف الخامس الابتدائي أو أي صف خلال العملية التعليمية بشكل عام. لكن يجب التركيز على المعاني المميزة في كتابة القصة وأن يكون الأسلوب مشوق لكي يعجب الجميع. خاصة أن القصص تحتاج تمكن جيد من اللغة وأن يكون من يكتب على دراية بما يفعل حتى يسرد الأحداث بشكل صحيح.

أيضاً يجب عليك أن تكتب القصص بدون أخطاء إملائية ونحوية، فإن هذه الأخطاء تقلل كثيراً من قيمة القصة. بجانب أن قصص الصفوف الأولى في الدراسة تحتاج أن يثبت الطالب نفسه أمام المعلم وعدم الوقوع في الأخطاء الساذجة. وأبرز هذه الأخطاء هي الغلطات النحوية والإملائية وسرد الأحداث بشكل غير صحيح. بجانب أن ينقل الطالب القصة ولا يكتبها من عنده أو بأسلوبه المختلف عن باقي أساليب الطلاب في الفصل.

شاهد أيضاًتلخيص قصة سندريلا في فقرة قصيرة بالعربية

x

السابق
تجربتي مع عشبة الاشواجندا للغده الدرقية
التالي
قصة تاريخية بالفرنسية

اترك تعليقاً