منوعات

قصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

قصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط ، تعد القصص الفرنسية الخيالية من القصص الرائعة التي تساعد في تنمية التعلم والقصص المكتوبة والمترجمة تساعد في الكتابة أكثر لأنك تقرأ وتعيد كتابتها فهي تزيد من تعلم وإتقان اللغة الفرنسية ومن خلال هذا الموضوع في “ملخص“، سوف نذكر بعض القصص المتعلقة بهذا الموضوع ونذكر قصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط.

قصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط
قصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

قصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

Trois perroquets jaloux

Dans la forêt amazonienne, trois perroquets – un rouge, un vert, un jaune – sont perchés dans un arbre
Le perroquet vert, jaloux, dit au perroquet rouge « Vous avez l’air malin avec votre plumage rouge ! »
Vexé, le perroquet rouge lui répond : « Qu’est-ce qu’il a mon plumage rouge ? Elles sont très belles mes plumes rouges ! Et puis d’ailleurs je n’en ai pas d’autres. Et même s’il ne vous plaît pas mon plumage, au milieu des fleurs je me confonds ! »
A son tour le perroquet rouge, envieux, dit au perroquet jaune « Vous avez l’air malin avec votre plumage jaune ! »
Vexé, le perroquet jaune lui répond : « Qu’est-ce qu’il a mon plumage jaune ? Elles sont très belles mes plumes jaunes ! Et puis d’ailleurs je n’en ai pas d’autres. Et même s’il ne vous plaît pas mon plumage, dans le ciel on ne voit que moi ! »
A son tour le perroquet jaune, fâché, dit au perroquet vert « Vous avez l’air malin avec votre plumage vert ! »
Vexé, le perroquet vert lui répond : « Qu’est-ce qu’il a mon plumage vert ? Elles sont très belles mes plumes vertes ! Et puis d’ailleurs je n’en ai pas d’autres. Et même s’il ne vous plaît pas mon plumage, dans le feuillage je suis invisible ! »
A ce moment-là, un orage s’abat sur la forêt. Le vent souffle, le tonnerre gronde, la pluie se déchaîne. Pour se protéger, les trois perroquets se rapprochent. Mais la tempête redouble et nos perroquets sont malmenés, projetés à droite, projetés à gauche, secoués dans tous les sens.
Mais au petit matin, lorsque le soleil est apparu, il n’y a plus ni perroquet vert, ni perroquet rouge, ni perroquet jaune. Non à la place il y a trois magnifiques perroquets rouge-vert-jaune.
Dans la tempête, leurs plumes se sont mélangées !

القصة اعلاه مترجمة للغة العربية :

الثلاثة ببغاوات الغيورة
في غابات الأمازون المطيرة ، توجد ثلاثة ببغاوات – حمراء وخضراء وصفراءمعلقة في شجرة
الببغاء الأخضر الغيور يقول للببغاء الأحمر “أنت تبدو ذكيًا مع ريشك الأحمر هذا!
“فأجابه الببغاء الأحمر قائلاً: “ما به ريش الأحمر؟ إنهجميل جدا! وإلى جانب ذلك ، ليس لدي غيره. وحتى لو لم يعجبك ريشي، فأنا وسط الزهور غير مرئي!
“بدوره الببغاء الأحمر الحسود، قال للببغاء الأصفر “أنت تبدوذكي مع ريشك الأصفر هذا!
“فأجابه الببغاء الأصفر قائلاً: “ما به ريشي الأصفر؟ إنه جميل جدا! وإلى جانب ذلك ، ليس لدي غيره. وحتى لو لم يعجبك ريشي، في السماء ستراني أنا فقط
“بدوره الببغاء الأصفر، غاضب قال للببغاء الأخضر “أنت تبدو ذكي مع ريشك الأخضر هذا!
“فأجابه الببغاء الأخضر قائلاً: “ما به ريشي الأخضر؟ إنه جميل جدا! وإلى جانب ذلك ، ليس لدي غيره. وحتى لو لم يعجبك ريشي، فأنا غير مرئي بين أوراق الشجر
“في تلك اللحظة، ضربت عاصفة قوية في الغابة. الريح تهب ، هدير الرعد ،المطر غزير. لحماية أنفسهم، اقتربت الببغاوات الثلاثة من بعضها. لكن العاصفة تضاعفت والببغاوات تهتز في كل الاتجاهات تارة يميناً وتارة يساراً.
ولكن في الصباح الباكر، عندما ظهرت الشمس ، لم يعد هناك لا ببغاء أخضر ،ولا ببغاء أحمر ولا ببغاء أصفر. لا بدلا من ذلك هناك ثلاثة ببغاوات أحمر وأخضر وأصفر رائعين
العاصفة خلطت ريشهم

قصة عودة الصيف: الصيف يبدأ في 21 يونيو ويعتبر أطول يوم في السنة في موسم الصيف فلنشاهد الورود والخضار في الحديقة كثيرة لان في الصيف يكون الجو حار جدا فنرتدي الملابس الخفيفة والنظارات الشمسية ويمكن أن نتناول الفاكهة اللذيذة والمثلجات وكل هذا يسعد الجميع في وقت الصيف ونشاهد موسيقيين يتجولون في الشوارع نسمع لهم كل أنواع الموسيقى مثل الجاز، والروك، والراب الرائعة طوال اليوم وطوال الليل ويسجل القديس يوحنا بداية الصيف في يوم 24 يونيو ونشعل حرائق كبيرة ونغني ونرقص احتفالا بعودة الصيف.

قصة قصيرة بالفرنسية عن الحيوانات

سلطان الكلاب : قام كلب البر باستضافة كلب البحر بن عمه واصطحابه في زيارة للمدينة التي يعيش فيها فكان كلب البحر منبهر بحياة كلب البر وعيشته المليئة بالضوضاء وعندما تعبوا من السير في المدينة عادوا إلي منزل  صاحب كلب البر فتحولوا حول القصر والحديقة وتأملوا زينة الحياة ثم استرخوا تحت شجرة الياسمين فسأل كلب البحر ابن عمه كلب البرع معيشته وشرابه فأخبره أن صاحبه يوفر له كل مستلزمات الحياة وأنه أحس نفسه سلطان الكلاب وقال لكلب البحر اتريد ترك عيشة البحر والإقامة معي وترك له فرصة في التفكير واستيقظ كلب البر من نومه ولم يجد ابن عمه كلب البحر كان فراشه باردا.

قصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

قصة سيدة الورد بالفرنسية: تذهب السيدة كل صباح من الممر الضيق المتصل بالحديقة الجنينة المعلقة وتلبس قبعتها الكبير التي تغطي وجهها رافعة رأسها شامخة في جسدها من يراها من بعيد يتخيلها مثل الملكات وتسير في الحديقة بين الورود وتلقي عليهم التحية كل صباحا ثم تقف أمام أجمل زهرة وتقوم بلمسها كأنها تسرح شعر بنت من بناتها وتمر على كل الورود بالحديقة و تتأملها وتصححن وضعها وتجعلها تقف مستقيمة وتستمر في ذلك العمل حتى نهاية الزهور الموجودة في الحديقة وتحضر دلو به ماء ومن جانبها الفراشات الجميلة ذات الالوان الرائعة الموجودة بالحديقة وتقوم بسقي الورود بشكل دائم ورائع وحين تنتهي من السقي تتأمل الزهور من بعيد وتودعهم وتلقي عليهم التحية ومن ذلك تفهم الورود بأن السيدة ستذهب ثم تعود من حيث أتت وقبل مغادرتها الحديقة تقوم بالتحدث مع الورود الموجودة ببعض الكلمات التي لا يستطيع أحد فهمها إلا الزهور الموجودة بحديقتها .

قصة الاميرة النائمة بالفرنسية ملخصة

بعد ما ذكرنا قصة خيالية بالفرنسية للسنة الثانية متوسط سوف نذكر قصة الاميرة النائمة : في يوم من الايام حقق الله امنية الملك وزوجته ورزقهما بطفلة جميلة واحتفل الملك وزوجته بعيد ميلادها وكان عيدا للملكة وحضر هذا الحفل كل سكان المملكة الفقير والغني ووجه دعوة لثلاث ساحرات وكانت من بينهم ساحرة شريرة بشعة وأخبرت الملك أنها ستقدم هدية للملكة الصغيرة واستدارت نحو الملكة الصغيرة وقالت كلماتها الشريرة قبل أن تخرج من الحفل (عندما تكبر الاميرة الصغيرة ستكون فائقة الجمال والرقة ويحبها الجميع ولكن قبل غروب الشمس من عيد ميلادها السادس عشر ستخز اصبعها مسلة مغزل وتموت).

وفي نهاية موضوعنا ذكرنا قصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط نتمنى أن تنال الأعجاب ونكون أوضحنا هذا الموضوع بطريقة سهلة وشيقة.

x
السابق
اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة
التالي
كيف اتعامل مع ابنتي المراهقة التي تكذب

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. تقي قال:

    ل

اترك تعليقاً