إسلاميات

فوائد ماء البحر للمرأة

فوائد ماء البحر للمرأة كثيرة ومتنوعة، حيث يعمل هذا الماء على علاج بعض المشاكل الصحية التي تعاني منها النساء والرجال أيضاً. وهو عبارة عن علاج لبعض الأمراض الجلدية، وينصح به العديد من الأطباء والأخصائيين الكبار في حالات تطهير الجلد وعلاجه من الأمراض التي يصاب بها مع اختلاف المواسم وتغير الفصول. ونوضح لكم فوائد ماء البحر للمرأة بشكل كامل.

فوائد ماء البحر للمرأة
فوائد ماء البحر للمرأة

فوائد ماء البحر للمرأة

أول فوائد ماء البحر للمرأة انه يساعد على تحسين الصحة النفسية والعقلية. فقد أشارت بعض الأدلة العلمية إلى ان التمارين الرياضية والبدنية مفيدة جدا في السيطرة على التوتر والقلق. فهي تعزز من إفراز هرمون الاندروفين والسيروتونين المعروف أيضاً باسم هرمون السعادة.

وحسب الدراسة البشرية التي تم نشرها في عام 2013 في مجله شهيرة، فان هذا الأمر ينطبق أيضاً على الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الهواء الطلق ومثال على ذلك السباحة في البحر فهي مفيدة جدا للجميع. وبجانب أنها رياضة رائعة فهي تنشط من الجسم كثيراً مثل باقي أنواع الرياضة الأخرى.

وأشارت هذه الدراسة ان تلك التمارين تكون فعاله بشكل كبير بما يوازي فاعلية مضادات الاكتئاب والقلق.

وقد تساعد السباحة في البحر في التحسين من صحة الإنسان العقلية والنفسية من خلال آليات أخرى. أيضاً السباحة تغير من النشاط التنفسي عند الأشخاص، هو ما قد يؤدي إلى وصول الشخص لحاله نفسية افضل ويكون أكثر استرخاء وراحة.

المساعدة في علاج الأمراض الجلدية

ثاني وأهم فوائد ماء البحر للمرأة أنها تعمل على علاج العديد من الأمراض الجلدية وتُساهم في تحسن حاله الجلد بشكل كبير. ومن المعروف ان أملاح المغنيسيوم الموجودة في مياه البحر الميت لها تأثير ايجابي على العديد من الأمراض الجلدية والالتهابية. وهو ما ورد في دراسة علميه تم نشرها في عام 2005 في مجلة شهيرة. والتي أجريت بهدف دراسة فاعليه تأثير الملح الغني بكلوريد المغنيسيوم والمتوفر في الطبقات العميقة الموجودة في البحر الميت على مرض الصدفية.

وقام البعض من المتطوعين المصابون بمرض الصدفية المزمن وأصحاب البشرة الجافة، بوضع ساعد أيديهم في محلول يحتوي على 5% من ملح البحر الميت لمده 15 دقيقة.

بينما الساعد الثاني تم غمره في ماء الصنبور، وكان المتطوعون يعانون بالتحديد من حالت فقدان الماء عبر الجلد مع خشونة الجلد واحمراره.

بينما الاستحمام بمحلول ماء البحر الميت أدى إلى تحسين وظيفة الحاجز الجلدي لديهم مقارنه الساعد الأيمن أو ساعد اليد الأخرى الذي تم غمره في ماء الصنبور. وتمت ملاحظات ترطيب الجلد وتحسن حالته وتقليل الالتهاب به بشكل ملحوظ.

وهذا يوضح ان الاستحمام في محلول ماء البحر الميت يمكنه ان يحسن من وظائف الجلد بشكل كبير. خاصة انه يعمل على تعزيز وترطيب وتقليل خشونة الجلد واحمراره.

وفي الغالب تعود هذه التأثيرات الايجابية للاستحمام في محلول ماء البحر الميت إلى محتوى المغنيسيوم المرتفع الموجود في المياه. فان أملاح المغنيسيوم عند ذوابها في الماء تحدث تمايز في خلايا البشرة. مما يعزز من إصلاح وشفاء المشاكل الصحية التي تعاني منها البشر والإنسان بشكل عام.

مع العلم ان هناك العديد من فوائد ماء البحر للمرأة والرجل بجانب ما سبق وفوائدها للجلد والجسم، سواء على مستوى علاج الأمراض الجلدية أو أمراض الجسم بشكل عام.

x

السابق
تجربتي مع ماء البحر للحسد
التالي
عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية

اترك تعليقاً