الزئبق

ماهي فوائد الزئبق الأحمر لجسم الإنسان !

ماهي فوائد الزئبق الأحمر لجسم الإنسان ؟ وهل لديه اية اضرار على صحة الإنسان لعدة عقود استمرت الشائعات حول مادة قوية  وغامضة، وليومنا هذا نجد العديد من القصص والإعلانات لبيع وشراء الزئبق الأحمر أو الفضي عبر الإنترنت، فلماذا صمدت قصة الزئبق الأحمر ؟.

فوائد الزئبق الأحمر لجسم الإنسان
فوائد الزئبق الأحمر لجسم الإنسان

يعتقد الكثير من الناس أن الزئبق الأحمر إكسير سحري عثر عليه مدفونا في افواه المومياوات المصرية القديمة. أو يمكن أن تكون مادة نووية تؤدي إلى نهاية حتمية للعالم الذي نعرفه ؟.

ماهي فوائد الزئبق الأحمر لجسم الإنسان

تتحدث بعض المقاطع على يوتيوب أو وسائل التواصل الإجتماعية الأخرى كإنسقرام، تيك توك، وفيسبوك عن خصائص الزئبق الأحمر الشبيهة بمصاصي الدماء. وأخرى تتحدث عن وجود الزئبق الأحمر في بعض آلات الخياطة القديمة، أو في أعشاش الخفافيش.

صفات الزئبق الأحمر المدهشة لا تنتهي هنا، حيث يزعم أن لديها صلاحيات استدعاء الجن والكائنات الخارقة للطبيعة الأخرى.

ففي عام 2009 انتشرت قصة في المملكة العربية السعودية مفادها وجود كميات من الزئبق داخل الات الخياطة القديمة المسماة Singer.

شكل أمبول الزئبق الأحمر

شكل أمبول الزئبق الأحمر
شكل أمبول الزئبق الأحمر

شاهد أيضا : كيفية معرفة الزئبق الفضي الحقيقي

هل الزئبق سام

هناك خام في الطبيعة يحتوي على الزئبق الأحمر ويسمى كبريتيد الصوديوم، لإعطائه إسمه الصحيح. وهو مادة عادية يعرف أيضا باسم الزنجفر، وعلى الرغم من أنه مفيد في تزيين الفخار، فإن فوائده على الصحة منعدة، فقد أثبتت الدراسات أننه لا يعالج شيئا. وبالعكس يمكن أن يكون ضارا على صحة الإنسان، حيث يمكنه ان يسبب مشاكل خطيرة لاعصاب جسم الإنسان الدماغ.

وفقا للبعض، يتم استخدام سائل الزبق الأحمر في صنع القنابل، وتشير بعض التقارير والتعليقات على الفيسبوك انه يمكن استخدام الزئبق الأحمر لعلاج الوباء الأخير الذي عصف بالعالم، إلا أنه ما من دراسات أو دليل مطلق يمكنه التحقق من هاته الإشاعات حتى الآن.

وكنصيحة يجدر بك البقاء البقاء بعيدا عن المحتالين الذين يحاولون بيع سوائل على أنها زئبق أحمر. فهم مصدر هاته الشائعات حول فوائد الزئبق الأحمر لجسم الإنسان ،حتى يمكنهم القيام بعمليات نصب على كل من يقتنع بهاته الحكايات التي لم يثبت صحتها.

x

السابق
كيفية معرفة الزئبق الفضي الحقيقي
التالي
اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة

اترك تعليقاً