الطب والصحة

علاج حصوات المراره في يوم واحد باذن الله

علاج حصوات المراره في يوم واحد باذن الله ، المرارة هي إحدى أعضاء الجهاز الهضمي الهام جداً في جسم الإنسان والذي يعمل على تخزين العصارة الصفراوية. وحين يتعرض الجهاز الهضمي لخطر الإصابة بالالتهابات أو الحصوات التي تضر بالجسم كثير، فهو يتسبب في ألم شديد. ويجب استشارة الطبيب المختص حين الشعور بأعراض الإصابة لصرف العلاج المناسب في الحال. ونتعرف في المقال على كل ما يخص علاج حصوات المراره في يوم واحد باذن الله.

علاج حصوات المراره في يوم واحد باذن الله
علاج حصوات المراره في يوم واحد باذن الله

علاج حصوات المراره في يوم واحد باذن الله

علاج حصوات المراره في يوم واحد باذن الله ، تعد المرارة عبارة عن كيس صغير موجود في الجهاز الهضمي وخاصة تحت الكبد، ويحتوي هذا الكيس على سائل يساعد على هضم الأطعمة الدهنية. وتصاب المرارة بالعديد من الأمراض منها حصوات المرارة والالتهابات، وتُعالج بطرق مختلفة منها الأدوية وهي الخيار الأول بجانب الجراحة وهي الخيار الأخير.

مع العلم أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في القضاء على حصوات المرارة. خاصة أنها تتسبب في ألم شديد للمريض وربما ينتج عنها انسداد في القناة الصفراوية مما يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الكبد.

التخلص من حصوات المرارة بطرق طبيعية

ينصح الكثير من الأطباء والمتخصصين باستخدام الجراحة للتخلص من المرارة أو الحصوات الموجود بها. لكن هناك أطباء آخرين ينصحون بتناول عصائر وأغذية معينة لذوبان الحصوات في المرارة بدون جراحة، ومنها ما يلي:

  • عصير التفاح وخل التفاح: يعمل عصير التفاح الممزوج بخل التفاح على ذوبان حصوات المرارة. ويتم استخدامه من خلال وضع ملعقة من عصير خل التفاح على عصير التفاح وتقليبه جيداً ثم تناوله.
  • شاي الهندباء: يستخدم شاي الهندباء في تنقية الكبد من السموم من خلال شربه مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم الواحد. خاصة أنه يساعد في إنتاج الصفراء من الكبد، مما يساهم في منع تكوين حصوات المرارة، حيث تعمل الصفراء على التخلص من السموم الموجودة في الكبد مع مساعده وظائفه للعمل بنشاط.
  • الخيار والجزر وعصير البنجر: هو عبارة عن خليط يتم تحضيره من الخيار والجزر وعصير البنجر، ثم تناول كوب واحد منه مرتين في اليوم.
  • الكركم: يمكن القول أن الكركم عبارة عن منشط لوظائف الكبد ويعمل على إنتاج العصارة الصفراوية التي تساعد الكبد في التخلص من الحصوات الموجودة به.

علاج حصى المرارة بزيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الزيوت الهامة جداً التي تستخدم في علاج أمراض كثيرة ومشاكل صحية يعاني منها الناس. خاصة أنه يعمل على منع تكوين الكوليسترول في الدم ويساعد على ضبط السكر في الدم. كما يعمل على التخلص من حصوات المرارة وتخفيض نسبة الدهون في الكبد لأنه خالي من الكولسترول. أيضاً يساعد زيت الزيتون على إنتاج العصارة الصفراوية التي بسببها يتم التخلص من حصوات المرارة.

علاج حصى المراره بالنعناع

يحتوي النعناع على مادة المنثول التي تخفف كثيراً من ألم المرارة وتساعد على عدم تكون الحصوات المرارية. ويقي النعناع من الإمساك مما يقلل من تكوين هذه الحصوات ويساعد على عملية الهضم بشكل جيد. لكن أهم فوائد النعناع هي تدفق العصارة الصفراوية مما يساهم في التخلص من كل حصوات المرارة في وقت قليل.

مع العلم أن حصوات المرارة تحتاج إلى استشارة الطبيب المختص في الحال لعدم تطور الحالة والتسبب في مشاكل صحية أخرى بالجهاز الهضمي والجسم بشكل عام.

شاهد أيضاًعلاج حصوات المرارة في يوم واحد باذن الله

x

السابق
زيت اللافندر للشعر عالم حواء
التالي
كم مدة استعمال المضاد الحيوي

اترك تعليقاً