حيوانات اليفة

علاج امراض الدجاج بالاعشاب

علاج امراض الدجاج بالاعشاب هو علاج نتعرف عليه في هذا المقال عبر موقعنا ملخص. وهو من العلاجات التي يبحث عنها الكثير من الناس عبر الإنترنت من مربي الدجاج والطيور بشكل عام. حيث يوفر هذا العلاج المال والجهد في الذهاب للطبيب البيطري المختص. خاصة إن كان المرض أو المشكلة الصحية لا تستحق الذهاب إليه. ويصاب الدجاج ببعض الأمراض المختلفة من حيث الأعراض والمشاكل الصحية، والتي تحتاج إلى تدخل الطب البديل والعلاج بالأعشاب للتغلب عليها. والآن نوضح لكم البعض من علاج امراض الدجاج بالاعشاب بشكل قوي وفعال وبالتفصيل.

علاج امراض الدجاج بالاعشاب
علاج امراض الدجاج بالاعشاب

تابععلاج النيوكاسل عند الدواجن

علاج امراض الدجاج بالاعشاب

حين الحديث عن علاج امراض الدجاج بالاعشاب ، يجب وضع الكركديه في المقام الأول وقبل كل شيء. فإن تناوله بمعدل 1 حتى 3 غرام على اللتر الواحد، له نتيجة رائعة ومميزة للغاية على أداء الدجاج. وللكركديه فائدة علمية كبيرة أوضحها الكثير من الأطباء، فهو مطهر معوي لديه القدرة أن يقضي على كل البكتيريا الضارة في الجسم. وخاصة بعض الأنواع منها مثل: إي كولاي، الإستاف، الكوليرا، الإستربت وغيرهم.

كما يعمل الكركديه على تنشيط الدورة الدموية، مما يزيد بشكل كبير من تدف الأنسجة، وبالتالي يتم الحصول على صحة جيدة للطيور بشكل رائع جداً. كما يحافظ الكركديه على درجة حرارة الجسم، وبالتالي يفضل استخدامه في أوقات الحار، لأنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين سي. ويعمل الكركديه كطارد للسموم وهو مضاد سموم رائع جداً ويحتوي على أحماض عضوية مثل: حمض الستريك أسيد، الماليك أسيد وغيرهم. ويفيد الكركديه كثيراً خاصة في حالات الالتهاب التنفسي العلوي، ويستخدم الكركديه في أيام البرد ليتم تجنب التهابات الجهاز التنفسي بشكل كبير.

تابععلاج الاسهال الأصفر في الدواجن 

رافع مناعة طبيعي للدواجن

نقدم لكم خلطة رافع مناعة طبيعي للدواجن في ظل بحث الكثير من الناس عنها عبر الإنترنت، وهي خلطة الفلفل الأسمر والريحان والقرنفل ومكوناتها هي: 10 جرام من مسحوق القرنفل، 10 جرام من مسحوق أوراق الريحان، 10 جرام من مسحوق الفلفل الأسمر. ويتم وضع كل منهم في ماء يكون سبق غليه من قبل في كمية ماء 4 لتر. ثم يضاف 1 سم/لتر من الماء إليه، وهناك الكثير من الفوائد العلمية لهذه الخلطة ومنها ما يلي:

القرنفل يحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل الفوسفور والحديد والصوديوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم. بجانب الفيتامينات المختلفة ونسبة كبيرة وعالية من المنجنيز. كما يفيد القرنفل كثيراً في علاج نزلات البرد وعلاج التهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية وكل الأعراض التنفسية بشكل عام. وله تأثير قوي على البكتيريا الضارة في الأمعاء مما يزيد من توازن ميكروفلورا الأمعاء. بجانب أنه يمنع كل اضطرابات الجهاز الهضمي والمشاكل الصحية التي يعاني منها الدجاج والطيور بشكل عام.

وهو من أقوى منشطات المناعة للجسم والتي تقف عائق أمام الميكروبات بكل أنواعها ما بين فطريات وفيروسات وطفيليات وبكتيريا وغيرهم. ويتم استخدام زيت القرنفل للعلف بنسبة 0.8% وتقديمه يومياً حتى 6 ساعات تقريباً. بينما مستحضر القرنفل يتم تحضيره من خلال إضافة 200 جرام لكل لتر ماء للنقع فترة يوم واحد فقط. قبل أن يتم تصفيته بشكل جيد، ووضعه في ماء سبق غليه في درجة حرارة 40 أو 50 درجة مئوية حتى 20 أو 30 دقيقة. وتركه يبرد ثم تصفيته وإضافة الماء إليه بمعدل 4 جم/لتر لمدة 9 ساعات تقريباً.

تابعظهور بقع بنية على راحة اليد

السابق
علاج الشخرة عند الدجاج
التالي
كيف اعرف أن الشخص متصل في الانستقرام

اترك تعليقاً